maheronline

ماهر انلاين: موقع سياسي اجتماعي بختص في الأخبار السياسية والأحداث على الساحة العربية الإسرائيلية ونزاعاتها مع الدول الغربية وإيران وإسرائيل

الشريط الإخباري لموقع الجزيرة نت

الثلاثاء، 1 مايو 2012

كل ما يخص التأشيرة الأمريكية (من ترجمتي) PART 2


أشيرة الدراسات غير الأكاديمية/ الدراسات المهنية (M1, M2)
Non-Academic Studies/Vocational Studies (M1, M2)

معلومات عامة عن التأشيرة  General Visa Information
يمكن لمقدم الطلب الحصول على تأشيرة للالتحاق  ببرنامج غير أكاديمي أو مهني
] الدراسات الأكاديمية/ معلومات حول  تأشيرة الطالب[ [Academic Studies/Student Visa Introduction Information]
 ]معلومات العائلة/ معلومات حول التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

الطلاب – معلومات العائلة/ التأشيرات المشتقة Students - Family Information / Derivative Visas
تقوم المدرسة بإدخال اسم مقدم الطلب الرئيسي في نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS)، بالإضافة إلى أسماء أفراد العائلة الذين يخططون للسفر مع مقدم الطلب من أجل استخراج نماذج I-20 المطلوبة. يجب على كل فرد من أفراد العائلة يجب أن يتسلم نموذج I-20 الخاص به. وفي حال لم يقم أفراد العائلة بتقديم الطلب مع المتقدم الأصلي، فيجب إحضار نسخة طبق الأصل عن  نموذج I-20 صادر من مدرسة صاحب التأشيرة الرئيسي.
الأهلية للعمل
يمكن لمقدم الطلب الحصول على عمل مؤقت في سياق التأهيل العملي في البرنامج المدرج فيه مقدم الطلب، ولا يسمح له بممارسة أي أعمال أخرى.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية] [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب]  [General Application Documents Information]
الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• النموذج I-20، وشهادة عن حالة أهلية تحويل الدخول للطالب (F1) للمدارس الأكاديمية واللغوية. وعلى المتقدم للطلب إكمال نموذج نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS)، الذي تسلمه الطالب في مدرسته. وبتوجب على مقدم الطلب والجهة المسئولة في المدرسة التوقيع على النموذج.
نرجو الملاحظة: هل تأكدت مرة أخرى بان الأسماء ( بالإضافة إلى اسمك الأوسط) على I-20/DS-2019 مطابقة للأسماء في  جواز السفر؟ إذا لم يكن كذلك (حتى لو كان حرفاً واحداً غير مطابق) نرجو مراجعة مدرستك أو مؤسستك للحصول على نموذج -20/DS-2019 جديد قبل تعيينك إذا أمكن. إذا لم تصل الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد يجب عليك أن تبقى ملتزماً بالبنود وفقا لنموذج I-20/DS-2019 غير الدقيق ولكن التأشيرة لا يمكن إصدارها حتى يصل إلى السفارة نموذج I-20 الصحيح.
• سند الدفع I-901  لنظام الزوار وتبادل المعلومات. لمزيد من المعلومات حول البرنامج يرجى مشاهدة نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS). على الموقع www.ice.gov/graphics/enforce/imm/sevis/index.htm
رغم أن هذه الوثاق قد لا يتم طلبها على وجه الخصوص من قبل جهة المقابلة، على كل المتقدمين أن يكونوا مستعدين لتقديم:
• شهادة  طبق الأصل عن الإقامة السابقة.
• سجل علامات  الاختبارات الموحدة المعتمدة في المؤسسات التعليمية مثل TOEFL, SAT, GRE, GMAT وغيرها.
• دليل مالي يثبت أن مقدم الطلب أو الأبوين المسئولين عن مقدم الطلب لديهم رصيد بنكي كافي لتغطية تكاليف دراسته وحياته طول فترة دراسته المحددة. مثلا، الرجاء إحضار مستند  فاتورة ضريبية ودفتر  بنكي و/ أو كشف حساب بنكي. إذا كان المتقدم للطلب أو المتقدمون يمتلكون أعمالا الرجاء إحضار سجل العمل، والتراخيص وغيرها ووثائق ضريبية، بالإضافة إلى الدفاتر البنكية و/ أو بيانات كشف الحساب.
• <insert Derivative Required Documents token>

الوثائق المطلوبة الخاصة بكل دولة

إذا كنت تعمل في مجال عسكري أو تقني، نرجو منك إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية (CV)، ونسخ عن أي شهادات أكاديمية حصلت عليها إلى المقابلة.

تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2)      Exchange Visitor (J1, J2)

معلومات عامة عن التأشيرة  General Visa Information

برنامج تبادل الزيارات يعزز التفاهم المتبادل بين مواطني الولايات المتحدة الأمريكية ومواطني الدول الأخرى بواسطة زيارات التبادل التعليمية والثقافية. يوفر برنامج تبادل الزيارات فرصة قيمة جدا لاختبار الولايات المتحدة وطريقتها في الحياة.
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة http://j1visa.state.gov/%3Clink to http:/j1visa.state.gov/>... بإمكان مقدمي الطلبات التعرف على  كل شي محتمل - من كيفية المشاركة في البرنامج إلى ماهية البرامج المشابهة التي يمكن إيجادها في هذا الموقع – في هذا الموقع.
تنص تعليمات وزارة الأمن الوطني على أن كل المتقدمين لتأشيرة تبادل الزيارات للمبتدئين (في البداية) J، و J2 الزوجة والمعالين يدخلون الولايات المتحدة لمدة 30 يوما أو أقل قبيل بداية تاريخ برنامج مقدمي الطلبات كما هو ظاهر في النموذج DS-2019. لا تنطبق قيود الثلاثين يوما على المشاركين الحاليين والذين يعودون للاستمرار في برنامج زيارات التبادل. إذا أردت دخولاً مبكراً إلى الولايات المتحدة (أكثر من 30 يوماً قبل تاريخ بداية البرنامج) يجب أن تكون مؤهلاً وتحصل على تأشيرة الزيارة، من ناحية أخرى، ولكننا لا نشجع على ذلك بشدة.
الأهلية
تعطى تأشيرات تحويل إذن الدخول إلى فئة تبادل الزيارات (J) لمقدمي الطلب الموافق على مشاركتهم في زيارات التبادل في الولايات المتحدة. على مقدم الطلب أولا تقديم الطلب وتوفير المتطلبات، وأن يكون مقبولاً في برنامج فئات زيارات التبادل من خلال منظمات ضمان مختصة. وإذا كان مقدم الطلب منتسباً لبرنامج وليام فولبرايت أو منتسباً لبرامج رعاية حكومية أمريكية أخرى، (الرجاء، اقرأ هل أنا بحاجة لتقديم طلب؟<link to LHM>).

]معلومات العائلة/ معلومات حول التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

الطلاب – معلومات العائلة/ التأشيرات المشتقة Students - Family Information / Derivative Visas

سوف تقوم مؤسسات الرعاية أو الضمان بإدخال اسم مقدم الطلب في نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS) بالإضافة إلى أسماء أفراد العائلة الذين يخططون للسفر مع مقدم الطلب الأصلي من اجل تحضير طلبات DS-2019. كل فرد في العائلة يتلقى طلب DS-2019 الخاص به مع  أرقامهم في نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS).
أهلية العمل
لا يسمح لزوار التبادل بالعمل ما لم يكن العمل جزءاً من زيارات التبادل.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية] [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

الرجاء الملاحظة: الأفراد الذي يسافرون ضمن برنامج وليام فولبرايت أو منحة من الحكومة الأمريكية  برعاية مباشرة من القنصلية/ السفارة الأمريكية لا يدفعون  رسوم تأشيرة إلكترونية MRV. الرجاء اضغط “هل أنا بحاجة لتقديم طلب؟?” <link to Do I need to Apply LHM>.  . في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر للإطلاع على المعلومات حول كيفية التعامل مع  التطبيقات.
• النموذج DS-2019، وشهادة أهلية لقانونية الزيارة التبادلية (كامل وموقع من الموظف الرسمي من مؤسسات الضمان ومقدم الطلب).
نرجو الملاحظة: هل تأكدت مرة أخرى بان الأسماء ( بالإضافة إلى اسمك الأوسط) على I-20/DS-2019 مطابقة للأسماء في  جواز السفر؟ إذا لم يكن كذلك (حتى لو كان حرفاً واحداً غير مطابق) نرجو مراجعة مدرستك أو مؤسستك للحصول على نموذج -20/DS-2019 جديد قبل تعيينك إذا أمكن. إذا لم تصل الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد يجب عليك أن تبقى ملتزما بالبنود وفقا لنموذج I-20/DS-2019 غير الدقيق ولكن التأشيرة لا يمكن إصدارها حتى يصل إلى السفارة نموذج I-20 الصحيح.
• عند تقديم الطلب، يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة تدريب أو تخصص دراسي (تأشيرة J) عرض خطة قبولهم في التدريب/ التخصص الدراسي، ونموذج DS-7002 عند طلب التأشيرة.لمزيد من المعلومات خول أحكام التدريب وبرامج التخصص الدراسي، انظر برنامج  تبادل الزيارات والمتدربين على موقع  ECA: http://exchanges.state.gov/jexchanges/programs/trainee.html
• تسديد رسوم نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS). لمزيد من المعلومات حول هذه البرنامج الرجاء مشاهدة نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS). على الانترنت www.ice.gov/graphics/enforce/imm/sevis/index.htm
• <insert Derivative Required Documents token>

الوثائق المطلوبة الخاصة بكل دولة

إذا كنت تعمل في مجال عسكري أو تقني، نرجو منك إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية (CV)، ونسخ عن أي شهادات أكاديمية حصلت عليها إلى المقابلة.

تأشيرة الصحافة (I)  Journalist (I)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تأشيرات ممثلي وسائل الإعلام  (I) هي تأشيرات لغير الهجرة تمنح إذن بالدخول لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة عملهم  ويمتلكون مكاتب خاصة لهم في الدول الأجنبية. تراعي إجراءات الحصول على تأشيرات وسائل الإعلام لوسائل الإعلام الأجنبية للدولة الأصلية إذا ما كان لدى مقدم الطلب منحة حكومية أو امتيازات أو نظام تبادلي للتمثيل في وسائل الإعلام أو الصحافة الأمريكية. هنالك العديد من المتطلبات التي يجب توافرها في مقدم الطلب من أجل التقدم للحصول على تأشيرة تمثيل وسائل الإعلام.

الأهلية
لكي يكون مقدم الطلب مؤهلا للحصول على تأشيرة (I) لوسائل الإعلام يجب عليه أن يثبت بوضوح أنه مؤهل للحصول على تأشيرة وسائل الإعلام. تمنح تأشيرات وسائل الإعلام "لتمثيل وسائل الإعلام الأجنبية" لأعضاء الطاقم الصحفي وقنوات التلفزيون والراديو والأفلام وصناعة المطبوعات الذين يمارسون أنشطة مهمة في عمل وسائل الإعلام الأجنبية، كالمراسلين وطاقم صناعة الأفلام والمحررين وأصحاب المهن المماثلة الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة للمشاركة بمثل هذه الأنشطة. يجب على مقدم الطلب أن يكون قادراً ومؤهلا للقيام بنشاطات مؤسسته الإعلامية في مكتب بلده الأصلي في الدول الأجنبية. لكي يكون لك الحق في الحصول على تأشيرة وسائل الإعلام، يجب أن تكون تتضمن النشاطات إعطاء معلومات أساسية ومتعلقة بشكل عام بعملية رصد الأخبار والحصول عليها وتقديم تقارير عن الواقع الحالي للأحداث. ويمكن لمقدمي التقارير الرياضية الحصول على تأشيرات وسائل الإعلام. هناك أمثلة أخرى تشمل - ولا تقتصر على - أنواع النشاطات الإعلامية التالية:
• الموظفون الرسميون في وسائل الإعلام الأجنبية المشاركون في صناعة الأفلام أو الأخبار أو المواضيع الوثائقية.
• يكون أعضاء وسائل الإعلام المشاركون في الإنتاج والتوزيع للأفلام مؤهلين للحصول على تأشيرة وسائل الإعلام فقط أذا كانت المادة المصورة تستخدم لنشر معلومات أو أخبار. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المصدر الأساسي والتوزيع للتمويل خارج الولايات المتحدة.
• الصحافيون العاملون بعقود عمل: الشخص الذي يحمل اعتماداً رسمياً من مسئول مؤسسته الصحفية إذا كان يعمل بعقد لكي يتم توظيفه أو استخدامه بوسائل الإعلام أو الثقافة لنشر معلومات أو أخبار غير معدة للدعاية والإعلانات التجارية.
• موظفو شركات الإنتاج المستقلة عندما يحملون اعتماداً رسمياً من مسئول المؤسسة الصحفية.
• الصحافيون الأجانب الذين يعملون في مكاتب أو فروع صغيرة  في محطات في الولايات المتحدة ولصحف أو وسائل الإعلام الأخرى إذا كان الصحافي يريد الذهاب إلى الولايات المتحدة لإعداد تقرير حول أحداث الولايات المتحدة حول المجتمع الأجنبي.
• ممثلون معتمدون عن مكاتب الزيارات - موجهون أو مشغلون أو مدعومون بشكل كامل أو جزئي من قبل الحكومة الأجنبية ممن يعملون بشكل أساسي من أجل نشر واقع الزوار الفعلي في تلك الدولة.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]



[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]


الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• عقد عمل ساري المفعول
• نسخة عن  بطاقة الصحافة الشخصية.
• توفير إثباتات التوظيف التالية:
o العضوية الصحفية: خطاب من صاحب العمل باسم الموظف ومنصبه في الشركة والهدف ومدة بقائه في الولايات المتحدة.
o صحفي مستقل متعاقد مع مؤسسة إعلامية: نسخة من عقد العمل مع المنظمة باسم الموظف وموقعه في الشركة والغرض من وجوده ومدة بقائه في الولايات المتحدة ومدة العقد.
o أعضاء العمل في إنتاج الأفلام: خطاب من صاحب العمل يعطي المعلومات التالية: الاسم وموقع العمل في الشركة، وعنوان ووصف للمادة السينمائية والفترة الزمنية المطلوبة لتصوير الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية.
o شركات إنتاج مستقلة متعاقدة مع منظمات إعلامية: خطاب من المؤسسة بتفويض العمل يتضمن المعلومات التالية: الاسم ووصف مادة البرنامج السينمائي الذي يتم تصويره والفترة الزمنية المطلوبة لتصوير المادة السينمائية في الولايات المتحدة ومدة العقد.
• <insert Derivative Required Documents token>

 [هل لديك أي وثائق مطلوبة خاصة بكل دولة أو إجراءات لم يتم تضمينها أعلاه؟]

تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD) NAFTA Visas (TN/TD)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تسمح التأشيرة المهنية لغير لمنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) للمواطنين من كندا والمكسيك - بصفتهم مهنيين تابعين لـ نافتا - بالعمل في الولايات المتحدة في أنشطة تجارية مرتبة مسبقاً لموظف أمريكي أو أجنبي. لا يتمتع الأفراد المكسيكيون والكنديون المقيمون بشكل دائم - وليسو مواطنين-  بأهلية للعمل مهنياً في منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا). بإمكان المعالين لحلمة تأشيرة منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) الحصول على تأشيرات TD.
الأهلية
يحق لأصحاب المهن الكنديين والمكسيكيين العمل الولايات المتحدة وفق الشروط التالية:
• أن يكون مقدم الطلب مواطن كندي أو مكسيكي.
• أن يكون صاحب المهنة ضمن قائمة منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).
• أن يكون مقدم الطلب المكسيكي أو الكندي مستعداً للعمل بدوام كامل أو جزئي.
متطلبات المواطنين الكنديين
في العادة، لا يحتاج الموطنون الكنديون إلى تأشيرة لدخول الولايات المتحدة كموظفين مهنيين في منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، مع أن تأشيرة TN يمكن الحصول عليها عند قيام  مقدم الطلب بتقديم طلبه. يستطيع المواطنون الكنديون من غير حملة تأشيرة منطقة التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) تقديم طلب الدخول كموظفين مهنيين في منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) في ميناء الدخول إلى الولايات المتحدة.
متى يحتاج الموظفون المهني الكندي في منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) إلى التأشيرة؟
الكنديون المتزوجون من غير الكنديين والأولاد يحتاجون إلى تأشيرة للسماح للزوج والأولاد ليكونوا قادرين على الحصول على تأشيرة أو الدخول إلى منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) كحاملي تأشيرة TD.
متطلبات المواطنين المكسيكيين
يحتاج المواطنون المكسيكيون إلى تأشيرة للسماح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة.ولا يحتاجون إلى شهادة أثبات من ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

ليس بالضرورة أن يحمل أفراد عائلة مقدم الطلب المنتمي منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) الجنسية الكندية أو المكسيكية ويمكن تقديم طلب مشتق (TD)  لمنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا). وتكون صلاحية التأشيرة مصدقة على ظهر الطلب المقدم من مقدم الطلب الأصلي المؤهل.
معلومات الدخول إلى منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) Entry Information for NAFTA

يحق لأعضاء منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) دخول الولايات المتحدة قبل 10 أيام من صدور خطاب الموافقة على العمل ما لم يتم العودة للعمل مع نفس صاحب العمل.

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• خطاب عمل في الولايات المتحدة. يتعين على صاحب العمل المعني بمقدم الطلب في الولايات المتحدة الأمريكية خطاب عمل يحدد فيه حاجة العمل إلى شخص صاحب كفاءة مهنية.
• يجب على مقدم الطلب إحضار إثباتات مهنة العمل لإقناع المسئول القنصلي بخطة العمل مسبقاً للقيام بأعمال لحساب صاحب العمل أو المنشأة الاقتصادية على مستوى مهني. يسمح بالعمل المؤقت ولا يسمح بالعمل الذاتي والعمل للحساب الشخصي. يجوز توفير خطاب التوظيف أو عقد العمل الذي يقدم وصفاً تفصيلياً لطبيعة العمل والمجالات المطلوبة من الولايات المتحدة أو صاحب العمل الأجنبي ويتضمن ما يلي:
o المجالات التي من المقرر أن يعمل بها مقدم الطلب والهدف من الدخول.
o مدة الإقامة المتوقعة.
o المؤهلات العلمية أو أوراق الاعتماد التي توضح طبيعة المهنة.
o إثبات امتثال لقوانين وزارة الأمن الوطني و/ أو قوانين الولاية.
o ترتيبات دفع الأجور.
o مع أنه غير مطلوب إثبات رخصة مزأولة مهنة في الولايات المتحدة إلا أنه من الممكن عرضها بموازاة خطاب العمل أو أية وثائق أخرى مطلوبة مساندة لاستعمال تأشيرة TN.
• <insert Derivative Required Documents token>

تأشيرات ضحايا المتاجرة بالبشر (T) Victim of Trafficking Visa (T)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

حملة تأشيرة T هم ضحايا لمتاجرة سافرة بالأشخاص. الاتجار بالبشر-  ويعرف أيضا باسم المتاجرة بالأشخاص - هو عبارة عن استغلال عصري، حيث يقوم التجار بأغراء الأشخاص بوعود كاذبة بالتوظيف والحياة الأفضل، وكثيراً ما يستغل هؤلاء التجار الطبقة الفقيرة والأشخاص العاطلين عن العمل الذين يفتقرون للخدمات الاجتماعية. تحمي  تأشيرة عدم الهجرة T (تأشيرة T ) الأشخاص من استغلال التجارة وتسمح للمتضررين بالبقاء في الولايات المتحدة للمساعدة في التحقيق ومكافحة تجارة البشر.
يمنح ضحايا المتاجرة بالبشر وضع T فقط في الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات يرجى مشاهدة http://www.uscis.gov/ <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis>. دور السفارات والقنصليات الأمريكية هو فقط  معالجة الأمور الخاصة بفرد ن أفراد العائلة المشتق من هؤلاء الحاصلين على وضع T في الولايات المتحدة.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]
يمكن ضم أفراد العائلة لعريضة الالتماس أيضاً. إذا كان المستفيد الأول دون سن 21 سنة، يجوز ضم الزوج/ة والأطفال والأخوة والأخوات غير المتزوجين ممن هم دون سن 21 سنة، والآباء، وكذلك زوجة الأب أو زوج الأم والآباء بالتبني، أو من هم دون سن 21 سنة من أفراد العائلة. من الممكن أن تشمل العريضة الزوج/ة والأطفال.
علأوة على ذلك، يكن لمقدم الطلب دون سن 21 سنة أن يتقدم بعريضة التماس بالنيابة عن الزوج/ة والأطفال والآباء والأخوة والأخوات غير المتزوجين ممن هم دون سن 21 سنة.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• رقم العريضة I-797.
• شهادة ميلاد أصلية.
• شهادة تثبت علاقة القرابة بين أفرد العائلة والمستفيد الأول (مثل: صور فوتوغرافية أو رسائل وعنأوين بريد).
إجراءات خاصة بكل دولة
إذا كنت مستفيدا من الالتماس I-797  كضحية للمتاجرة، نرجو منك إرسال بريد الالكتروني للقسم القنصلي مباشرة JerusalemVisa@state.gov لتحديد موعد مقابلة. و إرفاق رقم الالتماس I-797))  الخاص بك والاسم الكامل وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر وإرسالها في بريدك الإلكتروني.

تأشيرات ضحايا النشاط الإجرامي (U) Victim of Criminal Activity (U)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information
تمنح هذه التأشيرات للأشخاص الذين وقعوا ضحايا لنشاط إجرامي معين والتي تساعد على التحقيق ومكافحة هذه النشاطات الإجرامية. يقوم الأشخاص بتقديم التماس بأنفسهم لدى ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS مباشرة ويتم منحهم تأشيرة لغير المهاجر من فئة U من خلال التماس موافق عليه. يحق للمتقدمين الرئيس والمشتق للحصول على تأشير U تقديم طلب للحصول على تأشيرة U  في أي قسم من أقسام القنصلية الخارجية في جميع أنحاء العالم. والهدف من تأشيرة U هو منح ضحايا النشاط الإجرامي صفة قانونية مؤقت وأهلية للعمل في الولايات المتحدة تصل لمدة 4 سنوات.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[Family Information/Derivative Visas Information]
يمكن ضم أفراد العائلة لعريضة الالتماس أيضاً. إذا كان المستفيد الأول دون سن 21 سنة، يجوز ضم الزوج/ة والأطفال والأخوة والأخوات غير المتزوجين ممن هم دون سن 21 سنة، والآباء، وكذلك زوجة الأب أو زوج الأم والآباء بالتبني، أو من هم دون سن 21 سنة من أفراد العائلة. من الممكن أن تشمل العريضة الزوج/ة والأطفال.
علأوة على ذلك، يكن لمقدم الطلب دون سن 21 سنة أن يتقدم بعريضة التماس بالنيابة عن الزوج/ة والأطفال والآباء والأخوة والأخوات غير المتزوجين ممن هم دون سن 21 سنة.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• رقم العريضة I-797.
• شهادة ميلاد أصلية.
• شهادة تثبت العلاقة بين أفراد العائلة والمستفيد الأول (مثل: صور فوتوغرافية أو رسائل وعنأوين بريد).
• تنازل عن عدم الأهلية I-192، إن كان ذلك مطبقاً.
إجراءات خاصة بكل دولة
إذا كنت مستفيدا من الالتماس I-797  كضحية للمتاجرة، نرجو منك إرسال بريد الالكتروني للقسم القنصلي مباشرة JerusalemVisa@state.gov لتحديد موعد مقابلة. و إرفاق رقم الالتماس I-797))  الخاص بك والاسم الكامل وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر وإرسالها في بريدك الإلكتروني.



تأشيرات الأشخاص ذوي الوظائف المتخصصة (H1-B)
معلومات عامة عن التأشيرة
يطلب من المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة المؤهلات النظرية للمعرفة المتخصصة ويلزمهم إتمام دورة مختصة في التعليم العالي. وهذه الفئة تشمل أيضاً النماذج العصرية  والبحوث والتمنية من حكومة إلى أخرى، والمشاريع الإنتاجية التي تدار بواسطة وزارة الدفاع.
<Temporary Worker Introduction Information>
إذا رغب مقدم الطلب في العمل في الولايات المتحدة كغير مهاجر حسب قوانين الهجرة فهو بحاجة إلى تأشيرة خاصة حسب نوع العمل الذي سوف يمارسه. تتطلب معظم فئات العمل المؤقت تقديم عريضة من صاحب العمل أو عريضة I-129 تصادق عليها ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS قبل تقديم طلب التأشيرة. لمزيد من المعلومات، انظر http://www.uscis.gov/ <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis>.
يمكم للأشخاص طلب تأشيرة العمل المؤقت بعد أن يقوم صاحب العمل بتقديم عريضة I-129 وتوافق عليها دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية USCIS. عندها سوف تقوم دائرة ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS بتقديم نموذج I-797 والذي يظهر فيه رقم وثيقة الاعتماد، وهذا الرقم مطلوب من أجل ترتيب موعد عبر هذه الخدمة. لا يطلب نسخ ورقية من I-797 و/ أو I-797.
تُمنح تأشيرات  H1-Bs لمدة 90 يوماً فقط قبل بدء تاريخ تقديم العريضة، ويحق لأصحاب هذه التأشيرات استخدامها للدخول إلى الولايات المتحدة قبل 10 أيام فقط من بدء تاريخ العريضة ما بم يقوموا بتجديد التأشيرة مع صاحب العمل نفسه.
يجب على مقدمي الطلبات أن يكونوا على استعداد لإظهار قدراتهم ومهاراتهم المهنية ومؤهلاتهم اللازمة للقيام بهذا العمل.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

<Insert Temporary Worker Family Token>

يتلقى معالو مقدمي  هذه الطلبات تأشيرة من نوع H4، ويمكنهم بذلك إما  حجز موعد عندما يقوم التقدم الرئيسي بالتقدم لحضور موعد بإضافة أفراد العائلة، أو الانتقال من هذه الصفحة إلى صفحة المواعيد وترتيب موعد لهذا النوع من التأشيرات.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>

الوثائق المطلوبة الخاصة بكل دولة
إذا كنت تعمل في مجال عسكري أو تقني، نرجو منك إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية (CV)، ونسخ عن أي شهادات أكاديمية حصلت عليها إلى المقابلة.
لمعرفة المزيد حول حقوقك كموظف أو طالب في الولايات المتحدة، الرجاء النقر هنا <http://travel.state.gov/visa/temp/pamphlet/pamphlet_4578.html>.


تأشيرة عمال الزراعة الموسمية (H2-A)
معلومات عامة عن التأشيرة
تسمح تأشيرة H2-A لأصحاب العمل في الولايات المتحدة بإحضار مواطنين أجانب إلى الولايات المتحدة للعمل في أعمال زراعية عندما لا يتوفر عمال زراعة في الولايات المتحدة.

<Temporary Worker Introduction Information>
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

<Insert Temporary Worker Family Token>

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>

الإجراءات الخاصة بكل دولة

لمعرفة المزيد حول حقوقك كموظف أو طالب في الولايات المتحدة، الرجاء النقر هنا <http://travel.state.gov/visa/temp/pamphlet/pamphlet_4578.html>.

تأشيرات الأعمال غير الزراعية المؤقتة أو الموسمية (H2-B) Temporary or Seasonal Nonagricultural Workers (H2-B)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

يسمح برنامج الأعمال غير الزراعية المؤقتة  لأصحاب العمل في الولايات المتحدة بإحضار مواطنين أجانب إلى  الولايات المتحدة للعمل في أعمال غير زراعية مؤقتة.

<Temporary Worker Introduction Information>
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

<Insert Temporary Worker Family Token>
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>

الإجراءات الخاصة بكل دولة

لمعرفة المزيد حول حقوقك كموظف أو طالب في الولايات المتحدة، الرجاء النقر هنا <http://travel.state.gov/visa/temp/pamphlet/pamphlet_4578.html>.

تأشيرات المتدربين (باستثناء التدريب الطبي والأكاديمي) (H3) Trainees (other than medical or academic) (H3)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تم تصميم هذه التأشيرة للسماح للمواطنين الأجانب بالدخول إلى الولايات المتحدة من أجل تلقي التدريب في مجالات مختلفة تشمل الزراعة والتجارة والاتصالات والتمويل والسياسة والنقل والمهن، بالإضافة إلى المجالات الصناعية على نحو أوسع.
<Temporary Worker Introduction Information>
باستثناء المتدربين في المجال الطبي، يحق للممرضات في بعض الحالات تلقي التدريب في الولايات المتحدة ضمن حالة H3، ويمكن لطلاب التخصص الطبي الأجانب في العطلة الدراسية الانضمام إلى التدريب في مستشفيات الولايات المتحدة.

يجب أن تتوفر في المتدرب المتطلبات التالية:
• أن لا يكون التدريب متاحاً في البلد الم لمقدم الطلب.
• أن لا يوضع المتدرب في موقع يكون جزءا في عملية عادية من الأعمال التي بجب أن تكون شاغرة لعمال الولايات المتحدة الأمريكية.
• أن لا يكون مقدم الطلب مستخدما إنتاجيا ما لم يكن هذا الاستخدام "عرضيا وضرورياً" للمتدرب.
• أن يكون التدريب مفيدا لمقدم الطلب من اجل السعي والحصول على توظيف خارج الولايات المتحدة.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>



تأشيرات المنقولين من الشركات الداخلية (L) Intra-Company Transferees (L)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تمنح هذه التأشيرة لمقدمي الطلبات الذين عملوا في الخارج لمدة سنة واحدة متواصلة وثلاثة سنوات في الداخل، والذين سوف يوظفون من قبل صاحب عمل في شركة فرعية أو شركة أم أو شركة تابعة أو شركة فرعية في الولايات المتحدة  في مجالات الإدارة  أو التنفيذ أو القدرات المعرفية المتخصصة. تمكن تأشيرة L  أصحاب العمل في الولايات المتحدة من نقل موظف كبير أو مدير إداري من  أحدى المكاتب المنتسبة لها إلى إحدى المكاتب في الولايات المتحدة. هذه التأشيرة أيضا تمنح الشركات الأجنبية التي لا تمتلك فروعاً لها في الولايات المتحدة بعد فرصة إرسال مدير تنفيذي أو مديرا إداري إلى الولايات المتحدة بغرض فتح فرع لها.

<Temporary Worker Introduction Information>

عريضة تغطية التأشيرة Blanket L
تستطيع شركة متعددة الجنسيات تمتلك مكتباً في الولايات المتحدة أن تتقدم بطلب الحصول على تأشيرات لموظفين فرادى، أو يحق لها الحصول على موافقة واحدة تسمى عريضة تغطية لتأشيرة (Blanket L)  يستطيع بموجبها مدراء الإدارة والمدراء التنفيذيون الدخول إلى الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات حول الأهلية للحصول على عريضة تغطية لتأشيرة (Blanket L)، يرجى الإطلاع على الموقع الإلكتروني http://www.uscis.gov/ <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis> .
عندما يحصل مقدم العريضة على موافقة على عريضة تغطية التأشيرة (Blanket L)، يتم إكمال معلومات الأشخاص نيابة على كل مقدم طلب ينوي الدخول إلى الولايات المتحدة في وضع L.
يطلب من مقدمي الطلبات الرئيسيين التقدم بطلب تأشيرة استناداً على إلى عريضة تغطية التأشيرة  Blanket L، ويتوجب عليهم دفع مبلغ $500  USD لتفادي عمليات الاحتيال عند تحدد مواعيد مقابلة لهم من أجل الحصول على التأشيرة.  
علأوة على ذلك، ربما يطلب من مقدم طلب عريضة تغطية التأشيرة blanket L1 دفع مبلغ 2250$ إضافية بموجب قانون أمن الحدود. تقوم حكومة الولايات المتحدة بجمع هذه الرسوم إذا كان لدى صاحب العمل - مقدم العريضة - أكثر من 50 مستخدماً في الولايات المتحدة، وأكثر من 50% من الذين يقيمون ضمن فئة H-1B أو L. تقوم ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS عادة بجمع هذه الرسوم داخليا كجزء من علمية تقديم العريضة.
من ناحية أخرى، عندما لا يتم جمع هذه الرسوم بواسطة ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS،  على مقدم طلب دفع هذه الرسوم لقسم القنصلية ومن ثم يطلب استعادتها من صاحب العمل. قم بزيارة http://www.uscis.gov/ <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis> لمزيد من المعلومات.
الأهلية

للتأهل للحصول على تصنيف الفئة L، يجب على صاحب العمل:
• أن يكون لديه صلة قوية مع شركة أجنبية (شركة قابضة أو فرع أو شركة تابعة أو مؤسسة فرعية أو مجموعة تعود إلى مؤسسة مؤهلة)، وأيضا
• كصاحب عمل يعمل حالياً – أو سيعمل – في الولايات المتحدة وفي دولة واحدة على الأقل مباشرة أو عبر مؤسسة مؤهلة لمدة إقامة المستفيد في الولايات المتحدة كما في L1. في حين يتعين أن يكون العمل التجاري حيوياً، لا يشترط الدخول في تجارة دولية.
لكي تكون مؤهلا لتصنيف الفئة L يجب على مقدم الطلب ما يلي:
• بوجه عام، أن يكون مستخدما في مؤسسة مؤهلة في الخارج لمدة سنة واحدة متواصلة وثلاث سنوات في الداخل فور تقديمه لطلب الحصول على تأشيرة إلى الولايات المتحدة، وأيضا،
• .
• أن  يكون ساعيا لدخول الولايات المتحدة من أجل تقديم خدمات في مجالات إدارية أو تنفيذية أو في موقع بتطلب خبرة معرفية معينة لفرع تابع لصاحب العمل نفسه أو إحدى مؤسساته المؤهلة.

]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[{[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

لمقدمي الطلبات الذين يسعون للحصول على تأشيرات L1 استناداً إلى عريضة تغطية التأشيرة فقط:
• النسخة الأصلية ونسختان متطابقان من نموذج I-129S وعريضة تغطية التأشيرة Blanket L Petition.
• ثلاثة نسخ من نموذج I-797 وإعلان صحيفة الدعوى.
• إذا كنت مقدم الطلب الرئيسي، قد يتوجب عليك دفع مبلغ نقدي في وقت المقابلة بما يعادل:
o 500  دولار أمريكي لتفادي عمليات الاحتيال ورسوم التحري.
o دفع مبلغ 2250 دولار أمريكي رسوم قانون أمن الحدود إذا طلب ذلك.
• <insert Derivative Required Documents token>
يتعين على مقدمي الطلبات الاستعداد لإثبات مؤهلاتهم للعمل في الولايات المتحدة، وإثبات الخبرة المعرفية المختصة والتحقق من مسؤولياتهم الإدارية في الولايات المتحدة.

الوثائق المطلوبة الخاصة بكل دولة

إذا كنت تعمل في مجال عسكري أو تقني، نرجو منك إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية (CV)، ونسخ عن أي شهادات أكاديمية حصلت عليها إلى المقابلة.


تأشيرات الأفراد ذوي القدرات أو الإنجازات الاستثنائية (O) Individuals with Extraordinary Ability or Achievement (O)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تمنح تأشيرة (O) للفرد الذي يمتلك قدرات استثنائية في العلوم والآداب والتعليم والأعمال والألعاب الرياضية، أو فرد لديه ما يثبت سجل إنجازات مبدعة في إنتاج الصورة المتحركة أو العمل التلفزيوني واعتراف وطني ودولي بهذه الانجازات.

<Temporary Worker Introduction Information>
يطلب من مقدمي طلبات (O2) تقديم عريضة منفصلة، ترفع مع خدمات تأشيرة المستفيد الأول (O1).

تشير تأشيرة (O) عادة إلى:
• O1: للأفراد ذوي القدرات الاستثنائية في العلوم والآداب والتعليم والأعمال والألعاب الرياضية والتي تظهر بوضوح وتحظى بقبول على المستوى الدولي أو الوطني، أو إنجازات استثنائية في إنتاج الصور المتحركة أو العمل التلفزيوني.
• O2: الأفراد المرافقين في تأشيرة (O1)، الفنان أو الرياضي،  للمشاركة في حدث معين يكون "جزءاً لا يتجزأ" من أداء فعلي. وأن يتمتع المستفيد الأول (O1) مع المستفيد الثاني (O2) بمهارات وخبرة حساسة لا يمكن أدائها بواسطة عامل أمريكي وتعتبر ضرورية للأداء الناجح لـلمستفيد الأول (O1)
• O3: الأفراد المرتبطون بقرابة زوج/ة أو أطفال لمقدمي طلب تأشيرة المستفيد الأول (O1) أو المستفيد الثاني (O2).
الأهلية
يجب على مقدم الطلب إثبات قدرات استثنائية في الفنون العلمية أو التعليم أو العمل التجاري أو اللياقة البدنية بتوصية وطنية أو دولية، ويجب أن يحضر إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت للاستمرار في العمل في مجال القدرة الاستثنائية التي يمتلكها. يقصد بالقدرة الاستثنائية في مجال الفنون امتلاك مستوى عال من التحصيل في مجال الفنون المبرهنة بواسطة درجة المهارة وإثبات المهارة ما فوق المستوى الاعتيادي للدرجة التي يصبح فيها شخصية بارزة أو شخصية قيادية أو شخص ذائع الصيت في مجال الفنون.
القدرات الاستثنائية في مجال الفنون في الفنون العلمية أو التعليم أو العمل التجاري أو اللياقة البدنية تعني مستوى علي من الخبرة إيذانا بأن مقدم الطلب هو واحد من الأقلية التي وصلت إلى القمة في مجال الاختبار.
من أجل التأهل للحصول على تأشيرة (O) في إنتاج الصورة المتحركة أو العمل التلفزيوني، يجب على مقدم الطلب إظهار أدلة على قدراته الاستثنائية المبرهنة بواسطة درجة المهارة وإثبات المهارة ما فوق المستوى الاعتيادي للدرجة التي يصبح فيها شخصية بارزة أو شخصية قيادية أو شخص ذائع الصيت في مجال إنتاج الصور المتحركة و/ أو مجال العمل التلفزيوني.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>
تأشيرات الرياضيين والمجموعات الترويحية والفنانين (P)
معلومات عامة عن التأشيرة
للحصول على تأشيرة (P)، يجب على مقدم الطلب الحضور إلى الولايات المتحدة إما بشكل فردي أو برفقة مجموعة لغاية التنمية أو الترجمة الشفوية أو التمثيل أو التدريب على يد مدرب متخصص أو لمعرفة التقاليد والأعراق النادرة أو الشعبية أو الثقافية أو الموسيقية  أو المسرحية  أو الأداء الفني والتلفزيوني. إضافة على ذلك، يجب على مقدم الطلب الحضور إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الفعاليات الثقافية أو الفعاليات التي تبرز المفاهيم وتعمل على تنمية الأطر الفنية. يجوز أن يكون البرنامج ذي طبيعة تجارية أو غير تجارية.
<Temporary Worker Introduction Information>
] [Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:
• <insert Derivative Required Documents token>





تأشيرات برنامج التبادل الثقافي الدولي )َََََََََََQ1) International Cultural Exchange Program (Q1)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تمنح هذه التأشيرة من أجل الحصول على تدريب عملي أو توظيف أو المشاركة في علم التاريخ أو الثقافة وتقاليد البلد الأم لمقدمي الطلبات. تأشيرة (Q) لغير الهجرة مخصصة لبرامج التبادل الثقافي الدولية والتي صممت من قبل ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS.
<Temporary Worker Introduction Information>
يرجى العلم أنه عند تعبئتك لنموذج DS-160 سيقوم النظام بطلب رقم سجل نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS) الخاص بك. وتعتبر تأشيرة (Q) تأشيرة عمل مؤقتة وليست تأشيرة زيارة تبادلية.
الأهلية
يحق فقط لأصحاب العمل الذين يديرون برامج التبادل الثقافي تقديم طلب تأشيرة (Q)  لغير المهاجرين. والهدف من تأشيرة (Q) لغير الهجرة تسهيل عملية المشاركة في الثقافات الدولية. وهي عملية موجهة برمجيا للأعمال، وفي الوقت ذاته، جزء لا يتجزأ من مهمات مقدم الطلب التي يجب أن يتواجد فيها عناصر ثقافية. ويجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 سنة وأن يكون قادراً على التواصل بفعالية  حول الثقافة الخاصة بدولة مقدم الطلب.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

لا يحق لمقدم الطلب الحصول على تأشيرة (Q) اصطحاب أي فرد من أفراد العائلة.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]


تأشيرة العامل الديني (R) Religious Worker (R)

معلومات عامة حول التأشيرة General Visa Information

تمنح تأشيرة العامل الديني (R) لمقدمي الطلبات الذي ينوون دخول الولايات المتحدة للعمل في مجالات دينية لفترة مؤقتة.
<Temporary Worker Introduction Information>
الأهلية
العاملون الدينيون  يشملون الأشخاص المخولين من قبل هيئة معتمدة لإدارة الشؤون الدينية وإنجاز مهام أخرى تنجز عادة من قبل رجال الدين لتلك الديانة، والعمال الذين يعملون في مناصب أو وظائف دينية.
• يجب أن يكون مقدم الطلب عضواً في طائفة دينية تمتلك منظمة دينية صادقة غير ربحية.
• من الملائم أن تكون المنظمة الدينية وفروعها معفية من الضرائب أو تكون مؤهلة للإعفاء من الضريبة، وأيضا
• أن يكون مقدم الطلب منتمياً لطائفة لمدة سنتين متواصلتين قبل طلب تأشيرة العامل الديني. أن يكون مقدم الطلب يخطط للعمل كرئيس للطائفة أو وظيفة دينية أو اجتماعي ديني في منظمة دينية غير ربحية (أو إعفاءات ضريبية لمثل هذه المنظمات).
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:

• يجب على مقدم الطلب أن يقدم رقم إيصال العريضة I-129 للتحقق من العريضة المصدقة.
• إثبات حالة الإعفاء الضريبي أو الأهلية للحصول على حالة الإعفاء الضريبي.
• خطاب من المسئول المخول في قسم التوظيف في المنظمة  يؤكد صحة ما يلي:
o إذا كان الانتماء الديني لمقدم الطلب مصان كليا أو جزئيا خارج الولايات المتحدة، فإن المؤسسات الدينية الأجنبية والأمريكية تنتمي لنفس الطائفة الدينية.
o أن مقدم الطلب منتسباً لطائفة دينية لفترة سنتين قبل تقديمه تأشيرة R.
o إذا مقدم الطلب رجل دين ويمتلك صلاحية إجراء شعائر دينية لتلك الطائفة. يتم وصف الواجبات الموكلة إليه بالتفصيل؛ أو
o إذا كان مقدم الطلب مهنيا دينيا ويحمل على الأقل درجة البكالوريا أو ما يعادلها، وتطلب هكذا درجة للقبول في المهنة الدينية.
o إذا رغب مقدم الطلب في العمل في حرفة غير مهنية، ويكون مؤهلا لذلك إذا كان نوع العمل مرتبطا بالوظيفة الدينية التقليدية.
o ترتيبات المكافأة، بالإضافة إلى مبلغ هذه المكافئة والمرتب وأنواع أخرى من التعويض، مثل الغذاء والإسكان، ومنافع أخرى مثبتة بالقيمة النقدية، وتصريح يذكر إن كانت هذه المكافئة مقابل الخدمات المقدمة أم لا.
o اسم ومكان الوحدة التنظيمية الخاصة للطائفة الدينية التي يزودها مقدم الطلب بالخدمات.
o إذا كان مقدم لطلب ينوي العمل في مؤسسة تابعة لطائفة دينية يقدم وصف عن طبيعة العلاقة بين هاتين المؤسستين.
• إثبات موجودات المؤسسة الدينية وطرق التشغيل فيها.
• النظام الداخلي للمؤسسة.
• <insert Derivative Required Documents token>


تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1)ذ  Treaty Trader (E1)
معلومات عامة عن التأشيرة General Vi General Visa Information

تمنح تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) للمواطن الذي ينتمي إلى دولة تحتفظ الولايات المتحدة بمعاهدة تجارية وملاحية معها والقادم إلى الولايات المتحدة من أجل متابعة تجارة هامة، تشمل التجارة في الخدمات والتكنولوجيا، خصوصاً بين الولايات المتحدة  ودولة المعاهدة، أو  تطوير وتوجيه مشاريع الاستثمار الوطني. أو في عمليات استثمار  ضخمة لرأس المال. راجع الموقع التالي لمشاهدة قائمة الدول المشاركة: http://travel.state.gov/visa/fees/fees_3726.html <link to http://travel.state.gov/visa/fees/fees_3726.html>.
يسمح تصنيف تأشيرات (E1) لغير الهجرة لمواطني الدولة بأن تدرج أسمائهم بالتدريج للقيام بالتجارة الدولية لحسابهم الشخصي.

الأهلية
• يجب أن يكون مقدم الطلب مواطناً في الدولة المرتبطة بموجب معاهدة.
• يجب أن تكون المنشأة التجارية التي يريد مقدم لطلب الحضور إليها في الولايات المتحدة منتسبة للدولة المرتبطة بموجب معاهدة.
• يجب أن تكون التجارة الدولية هامة وجوهرية مع إدراك أن هنالك حجم تجاري ضخم ومستمر.
• يجب أن تكون التجارة على الأخص بين الولايات المتحدة ودولة المعاهدة، والتي تنص على  أن أكثر من 50% من التجارة الدولية  يجب أن تكون بين الولايات المتحدة والدولة الأم لمقدم الطلب.
• تعني التجارة تبادل للسلع الدولية والخدمات والتكنولوجيا. عنوان عناصر التجارة يجب أن تمر من فريق إلى آخر.
• يجب أن يكون مقدم الطلب موظفا في المجال التنفيذي أو الإشرافي، أو يمتلك مهارات عالية أساسية لنشاطات المنشأة الفعالة. العمال ذوو المهارات العادية أو غير المهرة غير مؤهلين لهذه التأشيرة.
• يجب على مقدمي الطلبات لتأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) أولاً إثبات مطابقة المؤسسة التجارية أو الاستثمارية للقوانين وامتثالها لعدة متطلبات في تصنيف تأشيرة (E). وقد يزود موظف القنصلية مقدم الطلب بنماذج خاصة لهذا الغرض. ويتوقع أن يطلب الموظف القنصلي من مقدم الطلب وثائق إضافية لعمل تحريات حول تأشيرة التجارة بموجب معاهدة أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة. ومن غير المحتمل تحديد جميع الوثائق المطلوبة من مقدم الطلب في ظل الظروف متعددة لهذه الحالة من منح التأشيرات.

] [Family Information/Derivative Visas Information] معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:
• طلبات تأشيرات  التاجر بدون معاهدة (E1) أو تأشيرة المستثمر بموجب معاهدة (E2). النموذج DS-156E  <link to http://www.state.gov/documents/organization/79963.pdf> كاملة وموقعة.
• يجب على مقدمي الطلبات لتأشيرة التاجر بدون معاهدة (E1) أو تأشيرة المستثمر بموجب معاهدة (E2) أولا إثبات أنا لمؤسسة التجارية أو الاستثمارية مطابقة للقوانين، ومتلائمة مع عدة متطلبات لتصنيف تأشيرة E. وقد موظف القنصلية بتزويد مقدم الطلب بنماذج خاصة لهذا الهدف. ويتوقع أن يطلب الموظف القنصلي من مقدم الطلب وثائق إضافية لعمل تحريات حول تأشيرة التاجر بموجب المعاهدة أو المستثمر بموجب المعاهدة. ومن المحتمل تحديد  الوثائق المطلوبة من مقدم الطلب في ظروف متعددة.

• <insert Derivative Required Documents token>
الإجراءات الخاصة بكل دولة

تتم معالجة كافة طلبات الحصول على تأشيرات إلكترونية (E) للمقيمين في إسرائيل أو القدس أو الشفة الغربية أو قطاع غزة ف السفارة الأمريكية في تل أبيب. الرجاء النقر هنا <link to relevant TLV web page> لمزيد من المعلومات.

تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2)  Treaty Investor (E2)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تمنح تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) للمواطن الذي ينتمي إلى دولة تحتفظ الولايات المتحدة بمعاهدة تجارية وملاحية معها والقادم إلى الولايات المتحدة من أجل متابعة تجارة هامة، تشمل التجارة في الخدمات والتكنولوجيا، خصوصاً بين الولايات المتحدة  ودولة المعاهدة، أو  تطوير وتوجيه مشاريع الاستثمار الوطني. أو في عمليات استثمار  ضخمة لرأس المال. راجع الموقع التالي لمشاهدة قائمة الدول المشاركة: http://travel.state.gov/visa/fees/fees_3726.html <link to http://travel.state.gov/visa/fees/fees_3726.html>.

يسمح تصنيف تأشيرات (E1) لغير الهجرة لمواطني الدولة بأن تدرج أسمائهم بالتدريج للقيام بالتجارة الدولية لحسابهم الشخصي.
الأهلية
• يجب أن يكون مقدم الطلب مواطناً في الدولة المرتبطة بموجب معاهدة.
• يجب أن تكون المنشأة التجارية التي يريد مقدم لطلب الحضور إليها في الولايات المتحدة منتسبة للدولة المرتبطة بموجب معاهدة.
• يجب أن تكون التجارة الدولية هامة وجوهرية مع إدراك أن هنالك حجم تجاري ضخم ومستمر.
• يجب أن تكون التجارة على الأخص بين الولايات المتحدة ودولة المعاهدة، والتي تنص على أن أكثر من 50% من التجارة الدولية  يجب أن تكون بين الولايات المتحدة والدولة الأم لمقدم الطلب.
• تعني التجارة تبادل للسلع الدولية والخدمات والتكنولوجيا. عنوان عناصر التجارة يجب أن تمر من فريق إلى آخر.
• يجب أن يكون مقدم الطلب موظفا في المجال التنفيذي أو الإشرافي، أو يمتلك مهارات عالية أساسية لنشاطات المنشأة الفعالة. العمال ذوو المهارات العادية أو غير المهرة غير مؤهلين لهذه التأشيرة.
• يجب على مقدمي الطلبات لتأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) أولاً إثبات مطابقة المؤسسة التجارية أو الاستثمارية للقوانين وامتثالها لعدة متطلبات في تصنيف تأشيرة (E). وقد يزود موظف القنصلية مقدم الطلب بنماذج خاصة لهذا الغرض. ويتوقع أن يطلب الموظف القنصلي من مقدم الطلب وثائق إضافية لعمل تحريات حول تأشيرة التجارة بموجب معاهدة أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة. ومن غير المحتمل تحديد جميع الوثائق المطلوبة من مقدم الطلب في ظل الظروف متعددة لهذه الحالة من منح التأشيرات.

• معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]


• [مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]


• [معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]


• [معلومات أمنية] [Security Information]


• [معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]


• الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:
•  إكمال وتوقيع طلب تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2). النموذج DS-156E156E <link to http://www.state.gov/documents/organization/79963.pdf> .
• يجب على مقدمي الطلبات لتأشيرة التاجر بدون معاهدة (E1) أو تأشيرة المستثمر بموجب معاهدة (E2) أولا إثبات أنا لمؤسسة التجارية أو الاستثمارية مطابقة للقوانين، ومتلائمة مع عدة متطلبات لتصنيف تأشيرة E. وقد موظف القنصلية بتزويد مقدم الطلب بنماذج خاصة لهذا الهدف. ويتوقع أن يطلب الموظف القنصلي من مقدم الطلب وثائق إضافية لعمل تحريات حول تأشيرة التاجر بموجب المعاهدة أو المستثمر بموجب المعاهدة. ومن المحتمل تحديد  الوثائق المطلوبة من مقدم الطلب في ظروف متعددة.
• <insert Derivative Required Documents token>
الإجراءات الخاصة بكل دولة

تتم معالجة كافة طلبات الحصول على تأشيرات إلكترونية (E) للمقيمين في إسرائيل أو القدس أو الشفة الغربية أو قطاع غزة ف السفارة الأمريكية في تل أبيب. الرجاء النقر هنا <link to relevant TLV web page> لمزيد من المعلومات.

تأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3) Australian Specialty Workers (E3)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تنطبق فئة هذه التأشيرة على المواطنين الأستراليين الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة للعمل مؤقتا في وظيفة متخصصة. وعادة ما تكون تأشيرة (E3) مقتصرة على المواطنين الإيطاليين. يمكن الحصول على معلومات إضافة على الموقع الالكتروني: http://travel.state.gov/visa/temp/types/types_1286.html
الأهلية
• أن يكون مقدم الطلب أسترالياً.
• أن تكون إقامة مقدم الطلب مؤقتة.
• ن يكون لدى مقدم الطلب عرض شرعي للعمل في الولايات المتحدة وفقاً لمتطلبات الوظيفة.
• أن يمتلك مقدم الطلب الشهادات الأكاديمية أو المؤهلة والشهادات المهمة أو أي وثائق رسمية للعمل في الوظيفة المختصة، وإذا تطلب المر، قبل بداية العمل في الوظيفة المطلوبة.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• نموذج ETA 9035 مذيل بوضوح على انه "E3 – استراليا- ليتم قبوله".
ملاحظة: هذا النموذج إشعار من مصدق بتطابق شروط العمل (LCA)  يحصل عليه صاحب العمل في الولايات المتحدة من وزارة العمل (DOL).
• خطاب طلب العمل مع بنود الأجر من صاحب العمل الولايات المتحدة، يشير إلى أن مقدم الطلب يستخدم في وظيفة مختصة.
• نسخة طبق الأصل عن الشهادة الأجنبية  وإثبات أنها مكافئة للشهادة المطلوبة في الولايات المتحدة أو نسخة مصدقة لدرجة البكالوريا أو التعليم العالي في الولايات المتحدة، كما هو محدد في الوظائف المختصة.
• نسخة مصدقة عن الرخصة المطلوبة أو أي تراخيص رسمية أخري للحصول على الوظيفة ضمن شروط الوظيفة المطلوبة.
• إذا لم يكن مهما إرفاق الرخصة عند تقديم الطلب على مقدم الطلب تقديم إثبات بتزويدهم بالرخصة خلال قترة معقولة بعد تسليم الملف.

• <insert Derivative Required Documents token>

اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 4 (اختيار إلغاء الحجر) Select Trip Purpose Page Text – View 4 (Chose No Show)

 تأشيرات لغير الهجرة
o تأشيرة زيارة (B)
o جميع التأشيرات الأخرى (طلاب، عبور، عمل مؤقت، إلخ)
 تأشيرة عبور (C)
 تأشيرة أفراد طاقم (D, C1/D)
o طالب (ذكر، أنثى)
 تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2)
 تأشيرة الصحافة (I)
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
o تأشيرات مؤقتة للعمال استناداً إلى الالتماس (H, L, O, P, Q, R)
o تأشيرات اللاجئين/ الضحايا (T, U)
o تأشيرات التجارة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E)  
 تأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3)
يمكن فقط تحديد أغراض الزيارة في "إلغاء الحجز" بالاتصال بمركز الاتصال أو مكتب الاستعلامات التابع للجنة الخدمة المدنية. ويجب على مقدمي الطلبات التأكيد على أنهم لم يحضروا في الموعد (المواعيد) المحددة. يلاحظ مقدمو الطلبات التعليمات التالية:

o التخلف عن الحضور للقنصلية
إذا لم يحضر مقدم الطلب إلى الموعد المحدد ويحتاج إعادة تحديد موعد، الرجاء الاتصال  بخدمة الهاتف خدمة الهاتف <link to LHM Telephonse service> أو استخدام خدمة "اتصل بنا" في الجانب العلوي من الصفحة.
o ما يتطلب مقابلة ثانية
o إرسال الوثائق بالبريد السريع
o إرسال بواسطة خدمة بريد خاصة أو بالبريد العادي
o فئات تخضع لقيود 

التخلف عن الحضور إلى القنصلية Consular No Show

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

أشار مقدم الطلب إلى عدم حضوره الموعد المحدد للمقابلة في القسم القنصلي.

إذا تابعت أدناه، يؤكد مقدم الطلب أن موعد الحضور إلى القسم القنصلي لم يحصل، وإنه لم يتم معالجة طلب التأشيرة بأي حال من الأحوال.

تنبيه: إذا لم تتمكن من حضور المقابلة في القسم القنصلي، لن يتم النظر في طلبك، ولا يمكنك استخدام هذه الفئة لتحديد موعد.

• إذا أشار خطاب الرفض إلى وجود معالجة إضافية مطلوبة بخصوص طلب تأشيرتك، يرجى إتباع التعليمات في هذا الخطاب.
• إذا أشار الخطاب إلى أن طلبك للحصول على تأشيرة مرفوض، وأن بإمكانك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرة أخرى في المستقبل، يرجى العلم أنه يتعين عليك البدء في تقديم طلب الحصول على تأشيرة مرة أخرى من نقطة البداية. الرجاء النقر على "عودة" واختيار فئة تأشيرة مناسبة. سوف يطلب منك إرسال نموذج DS-160 جديد ودفع رسوم طلب الحصول على تأشيرة مرة أخرى.

[مدة الإقامة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Security Information]

[معلومات أمنية] [General Application Documents Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [Specific Visa Required Documents]

إضافة إلى وثائق الطلب الرئيسية، الرجاء تقديم الوثائق المدرجة أدناه وفقا لفئة التأشيرة الخاصة بك:
تأشيرة زيارة (B1,B1/B2, B2)/ عبور (C)
• الوثائق العامة لتقديم الطلب فقط.

تأشيرات الطلاب (F1, F2, M1, M2)
• نموذج I-20، يستخرج بواسطة نظام معلومات تبادل الزيارات الذي تصدره المدرسة.
• إيصال نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901).
تأشيرة تبادل الزيارات (J)
• نموذج DS-2019 (شهادة أهلية لحالة زيارة التبادل).
• نموذج DS-7002 (خطة قبول في  تدريب/ دراسة تخصصية).
• إيصال دفع نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901). 
تأشيرة أفراد الطاقم (D, C1/D)
• خطاب من صاحب العمل رأس الصفحة يثبت العمل مع الشركة والفترة الزمنية في الولايات المتحدة.
• نسخة عن بطاقة العمل الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
تأشيرة الصحافة (I)
• نسخة عن بطاقة الصحافة الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
• خطاب من صاحب العمل يتضمن نوع العمل، وإن كان المنصب دائماً أو مؤقتاً، والغرض من السفر، ومدة الإقامة.
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
• دليل يثبت أن عملك يتوافق مع توجيهات اتفاقيات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)
تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1)/ الاستثمار بموجب معاهدة (E2)
• إكمال وتوقيع نموذج DS-156E.
• وثائق تتعلق بتقدم طلب الحصول على تأشيرة التجارة أو الاستثمار بموجب معاهدة.

تأشيرة الأعمال المؤقتة (H, L, O, P, Q, R)
• نسخة عن نموذج إشعار بالعمل I-797A، B أو C (أو ما يعرف باسم "العريضة").
• بالنسبة لتأشيرة التغطية  من فئة Blanket L، إحضار 3 نسخ من I-129.
تأشيرة العامل الأسترالي (E3)
• نموذج ETA 9035.
• وثائق تتعلق بتقدم طلب الحصول على تأشيرة عامل أسترالي.


<insert Derivative Required Documents token>

الإجراءات الخاصة بكل دولة

إذا كنت تقيم في قطاع غزة أو الضفة الغربية ولم يمكن باستطاعتنا مقابلتك في موعد مقابلتك المحدد، الرجاء الاتصال بنا على البريد الإلكتروني  JerusalemVisa@state.gov واطلب الإرشادات حول كيفية إعادة تعيين موعد مقابلتك.

التخلف عن الحضور إلى القنصلية – صفحة تدفق ثانوية No Show Affirmation Page - Secondary Flow Page

يتعين على مقدم الطلب أن يثبت انه/ ها لم يحضر في الموعد إلى القسم القنصلي وان تأشيرة (MRV) لا زالت سارية المفعول من اجل المضي قدما لتأكيد أهلية الحصول على موعد مقابلة، وبالضغط على المربع أدناه فإن مقدم الطلب يؤكد على انه/ها يتوافر لديه معاير هذا الاختيار ولديه دفعة رسوم سارية المفعول.

إذا قمت بتحديد هذا الموعد على نحو خاطئ، يتعين عليك البدء في تحديده من البداية وهذا الأمر سوف يؤخر إصدار التأشيرة.
 أن أثبت أنني أملك متطلبات هذه الوظيفة لأنني لما أحضر إلى  الموعد الأصلي للوظيفة ويوجد لدي رسوم تأشيرة  MRV صالحة.

اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 5 (اختيار مطلوب مقبلة ثانية)
Select Trip Purpose Page Text – View 5 (Chose Second Interview Required)

 تأشيرات لغير الهجرة
o تأشيرة زيارة (B)
o جميع التأشيرات الأخرى (طلاب، عبور، عمل مؤقت، إلخ)
 تأشيرة عبور (C)
 طاقم (D, C1/D)
o طالب (ذكر، أنثى)
 تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2)
 تأشيرة الصحافة (I)
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
o تأشيرات مؤقتة للعمال استناداً إلى عريضة (H, L, O, P, Q, R)
o تأشيرات اللاجئين/ الضحايا (T, U)
o تأشيرات تاجر/ مستثمر بموجب معاهدة (E)  
 تأشيرات عمال تخصص أستراليين (E3)
o التخلف عن الحضور للقنصلية
الهدف من زيارة " المقابلة الثانية" سوف يظهر هذه المعلومة:
o يتطلب  مقابلة ثانية
أذا طلب منك تزويد وثائق أضافية، الرجاء إرسالها بالبريد السريع، وإذا كان الخطاب الذي استلمته  يطلب منك تحديد موعد، الرجاء ترتيب ذلك عبر خدمة الاتصال. (ملاحظة: إذا تم رفض طلبك بواسطة الموظف المسئول حسب بنود القسم 214b، يتوجب عليك تقديم طلب جديد ودفع رسوم جديدة.)
 ما يتطلب  مقابلة ثانية – متابعة التأشيرة لغير الهجرة
 إرسال الوثائق بالبريد السريع
o إرسال بواسطة خدمة بريد خاصة أو بالبريد العادي
o فئات تخضع لقيود 

المقابلة الثانية المطلوبة -  متابعة التأشيرة لغير الهجرة Second Interview Required - NIV Follow-up
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

يطلب القسم القنصلي من مقدم الطب تحديد موعد مقابلة ثانية لإتمام معالجة طلب التأشيرة.
• إما أن يكون مقدم الطلب قد تلقى خطاب (221g) في موعد المقابلة الأولى في القسم القنصلي الذي ورد فيه أن مقدم الطلب بحاجة إلى تقديم وثائق إضافية، أو معلومات وتعليمات لتحديد موعد عندما يكون مستعدا لذلك

• وإما أن يكون مقدم الطلب معرف لدى القسم القنصلي كشخص يتعين عليه أن يحضر مقابلة بغرض المتابعة
[معلومات إجراءات التقدم لطلب لحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة حول وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

[وثائق مطلوبة بخصوص التأشيرة] [Specific Visa Required Documents]

يطلب من جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة لغير الهجرة 221g:
إتباع التعليمات المكتوبة في خطاب 221gs.


المقابلة الثانية المطلوبة -  صفحة التأكيد Second Interview Required (NIV Follow-up) – Affirmation Page

<Secondary Flow>
التأكيد على الأهلية لهذا الموعد
لمتابعة الإجراءات، يجب على مقدم الطلب التأكيد على أنه/ أنها  قد تلقى/ تلقت خطاب 221g، وطلب منه تحديد مقابلة بغرض المتابعة. بالنقر على المربع أدناه، يكون مقدم الطلب قد أكد على أنه تلقى خطاب 221g وأنه يمتلك وثائق إضافية مطلوبة بغرض موعد مقابلة المتابعة.
إذا قمت بتحديد هذا الموعد على نحو خاطئ، يتعين عليك البدء في تحديد من البداية وهذا الأمر سوف يؤخر إصدار التأشيرة.
 أؤكد  أن القسم القنصلي قد منح الصلاحية لمقدم الطلب المذكور لتحديد موعد.

تنطبق هذه الخدمة على خدمة الرزمة 1،2 أو 4 فقط This service applies to only Package Service 1, 2 or 4
إرسال الوثائق بالبريد السريع Courier in Documents

أشار مقدم الطلب إلى انه تلقى توجيهات من القسم القنصلي لإرسال الوثائق ليتم إكمال الطلب.
• إما أن يكون مقدم الطلب قد تلقى خطاب (221g) في موعد المقابلة الأولى في القسم القنصلي الذي ورد فيه أن مقدم الطلب بحاجة إلى تقديم وثائق إضافية، أو معلومات وتعليمات لتحديد موعد عندما يكون مستعدا لذلك.
• وإما أن يكون مقدم الطلب معرف لدى القسم القنصلي كشخص يتعين عليه أن يحضر مقابلة بغرض المتابعة.
الرجاء النقر على "متابعة" أدناه وإتباع التدفق في الموقع الإلكتروني لاختيار عنوان إرسال الوثائق بالبريد السريع.
<insert courier-in instructions based on TO>
<أدرج تعليمات شركة النقل استنادا لها>
تنبيه: إذا لم تحضر لمقابلة القسم القنصلي ولم تتم لموافقة على طلبك، لا يمكنك استخدام هذه الفئة لإرسال وثائق إضافية.

• إذا أشار خطاب الرفض إلى وجود معالجة إضافية مطلوبة بخصوص طلب تأشيرتك، يرجى إتباع التعليمات في هذا الخطاب.
• إذا أشار الخطاب إلى أن طلبك للحصول على تأشيرة مرفوض، وأن بإمكانك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرة أخرى في المستقبل، يرجى العلم أنه يتعين عليك البدء في تقديم طلب الحصول على تأشيرة مرة أخرى من نقطة البداية. الرجاء النقر على "عودة" واختيار فئة تأشيرة مناسبة. سوف يطلب منك إرسال نموذج DS-160 جديد ودفع رسوم طلب الحصول على تأشيرة مرة أخرى.
[معلومات إجراءات التقدم لطلب لحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة حول وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

[وثائق مطلوبة بخصوص التأشيرة] [Specific Visa Required Documents]


اختيار نص صفحة الغرض من الرحلة – عرض 6 ( اختيار إرسال بالبريد السريع/ أو إرسال بواسطة شركة نقل بريدي/ أو إرسال إلى عنوان قنصلي أو التنازل عن الحضور الشخصي
 تأشيرات لغير الهجرة
o تأشيرة زيارة (B)
o جميع التأشيرات الأخرى (طلاب، عبور، عمل مؤقت، إلخ)
 تأشيرة عبور (C)
 طاقم (D, C1/D)
o طالب (ذكر، أنثى)
 تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2)
 تأشيرة الصحافة (I)
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
o تأشيرات مؤقتة للعمال استناداً إلى الالتماس (H, L, O, P, Q, R)
o تأشيرات اللاجئين/ الضحايا (T, U)
o تأشيرات التجارة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E)  
 تأشيرات عمال تخصص أستراليين (E3)
o التخلف عن الحضور للقنصلية
o ما يتطلب  مقابلة ثانية
o إرسال الوثائق بالبريد السريع
o فئات تخضع لقيود
تبين أغراض تأشيرة  "التنازل عن الحضور الشخصي" أو "تجديد التأشيرة" و/ أو " متطلب العمر" التعليمات التالية:
o إرسال بواسطة شركة نقل بريدية أو بالبريد
يحق لمقدمي الطلبات الذين تنطبق عليهم الشروط التالية رفع طلبهم أو إرساله بالبريد:
 العمر المحدد: ما دون سن14 سنة وما فوق سن 80 سنة
 الرجاء اختيار لفئة لتي تحتوي على الغرض من الزيارة الذي يتم اختياره
 تأشيرات السياحة والأعمال والدراسة وتبادل الزيارات والعبور والطاقم والصحافة و منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (B, C, D, F, M, I, J, TN).
 جميع عرائض تأشيرات العمل المؤقت (H, L, O, P, Q, R).
 تأشيرات التجارة بموجب معاهدة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E1/E2)، وتأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3).
o فئات تخضع لقيود

تنطبق هذه الخدمة على خدمة الرزمة 1،2 أو 4 فقط This service applies to only Package Service 1, 2, or 4
تأشيرات السياحة والأعمال والدراسة وتبادل الزيارات والعبور والطاقم والصحافة ومنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (B,C,D,F,M,I,J,TN) Tourist, Business, Student, Exchange Visitor, Transit, Crew, Journalist, NAFTA (B, C, D, F, M, I, J, TN)

أغراض تأشيرة " متطلب العمر" و/ أو تجديد التأشيرة بالبصمات الحيوية- إرسال إلى القنصلية أو التنازل عن لحضور الشخصي.

معلومات عامة عن التأشيرة
أشار مقدم الطلب إلى أنه لا بطلب منه الحضور شخصيا لتقديم طلب الحصول على تأشيرة. يحق لمقدم الطلب توكيل ممثل، كفرد من أفراد العائلة مثلا، لإرسال طلب التأشيرة إلى القسم القنصلي.
يتعين على مقدم الطلبات تلبية المعايير الخاصة أدناه لتقديم طلب الحصول على تأشيرة بدون تحديد موعد للمقابلة:
• The applicant must be applying at the Consular Section covering the applicant's place of residence.
• The applicant’s name is currently the same as on the previous issued visa.
• The applicant's previous U.S. Visa must be currently valid or have expired less than one year (12 months) prior to the date they submit their visa application.
• The applicant must be applying for exactly the same type of visa (e.g., B1/B2 visitor visa).
• The applicant must have had all 10 fingerprints captured by a U.S. Embassy/Consulate during a previous visa interview.
• The applicant must be under 14 years of age and/or 80 years of age or older.
يتعين على مقدمي الطلبات اللذين يلبون الشروط المدرجة دفع رسوم مقبول الحصول على تأشيرة الكترونية MVR  من خلال هذه الخدمة. الرجاء الإطلاع على خيارات دفع الرسوم <link to LHM Fee Payment Option>..
الرجاء النقر على "متابعة" أدناه وإتباع الموقع الإلكتروني لاختيار غرض للزيارة وعنوان إرسال الوثائق. لا تقم بتحديد موعد.
<insert courier-in instructions based on TO>
تنبيه: نوجه عنايتك إلى أنه في حال لم يلبي مقدم الطلب المعايير المشار إليها، لن يقبل القسم القنصلي معالجة الطلب ويتعين تحديد موعد لمقدم الطلب لمقابلة القسم القنصلي. علأوة على ذلك،  إذا لم يتم تضمين أي من الوثائق المدرجة أدناه في الطلب المقدم إلى القسم القنصلي فلن يتم التعامل مع هذا الطلب.
تحتفظ السفارة/ القنصلية الأمريكية بحقها في مقابلة أي مقدم طلب لأي سبب كان. إذا كانت حالة مقدم الطلب (مقدمي الطلبات) تطلب حضور مقابلة، فسوف يتم إعادة الوثائق، ويتعين على مقدم الطلب تحديد موعد حضور مقابلة شخصية.
لا يتعين على مقدم الطلب أن يضع أية ترتيبات نهائية بخصوص السفر ما لم يتلقى التأشيرة
[معلومات إجراءات التقدم لطلب لحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة حول وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق الخاصة بتقديم الطلب للحصول على تأشيرات السياحة والأعمال والدراسة وتبادل الزيارات والعبور والطاقم والصحافة ومنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (B,C,D,F,M,I,J,TN)
تأشيرة زيارة (B1,B1/B2, B2)/ عبور (C)
• الوثائق العامة لتقديم الطلب فقط.

تأشيرات الطلاب (F1, F2, M1, M2)
• نموذج I-20، يستخرج بواسطة نظام معلومات تبادل الزيارات الذي تصدره المدرسة.
• إيصال نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901).
تأشيرة تبادل الزيارات (J)
• نموذج DS-2019 (شهادة أهلية لحالة زيارة التبادل).
• نموذج DS-7002 (خطة قبول في  تدريب/ دراسة تخصصية).
• إيصال دفع نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901). 
تأشيرة أفراد الطاقم (D, C1/D)
• خطاب من صاحب العمل رأس الصفحة يثبت العمل مع الشركة والفترة الزمنية في الولايات المتحدة.
• نسخة عن بطاقة العمل الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
تأشيرة الصحافة (I)
• نسخة عن بطاقة الصحافة الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
• خطاب من صاحب العمل يتضمن نوع العمل، وإن كان المنصب دائماً أو مؤقتاً، والغرض من السفر، ومدة الإقامة.
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
• دليل يثبت أن عملك يتوافق مع توجيهات اتفاقيات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)

[Do you have country-specific required documents or procedures that are not included above?]

تنطبق هذه الخدمة على خدمة الرزمة 1،2 أو 4 فقط This service applies to only Package Service 1, 2 or 4
تأشيرات جميع الأعمال المؤقتة المستندة إلى العرائض(H,L,O,P,Q,R) All Temporary Worker Petition Based Visas (H, L, O, P, Q, and R)

أغراض تأشيرة " متطلب العمر" و/ أو تجديد التأشيرة بالبصمات الحيوية- إرساله إلى القنصلية أو التنازل عن لحضور الشخصي.
معلومات عامة عن التأشيرة
أشار مقدم الطلب إلى أنه لا بطلب منه الحضور شخصيا لتقديم طلب الحصول على تأشيرة. يحق لمقدم الطلب توكيل ممثل، كفرد من أفراد العائلة مثلا، لإرسال طلب التأشيرة إلى القسم القنصلي.
يتعين على مقدم الطلبات تلبية المعايير الخاصة أدناه لتقديم طلب الحصول على تأشيرة بدون تحديد موعد للمقابلة:
• The applicant must be applying at the Consular Section covering the applicant's place of residence.
• The applicant’s name is currently the same as on the previous issued visa.
• The applicant's previous U.S. Visa must be currently valid or have expired less than one year (12 months) prior to the date they submit their visa application.
• The applicant must be applying for exactly the same type of visa (e.g., B1/B2 visitor visa).
• The applicant must have had all 10 fingerprints captured by a U.S. Embassy/Consulate during a previous visa interview.
• The applicant must be under 14 years of age and/or 80 years of age or older.
يتعين على مقدمي الطلبات اللذين يلبون الشروط المدرجة دفع رسوم مقبول الحصول على تأشيرة الكترونية MVR  من خلال هذه الخدمة. الرجاء الإطلاع على خيارات دفع الرسوم <link to LHM Fee Payment Option>..
الرجاء النقر على "متابعة" أدناه وإتباع الموقع الإلكتروني لاختيار غرض للزيارة وعنوان إرسال الوثائق. لا تقم بتحديد موعد.
<insert courier-in instructions based on TO>
تنبيه: نوجه عنايتك إلى أنه في حال لم يلبي مقدم الطلب المعايير المشار إليها، لن يقبل القسم القنصلي معالجة الطلب ويتعين تحديد موعد لمقدم الطلب لمقابلة القسم القنصلي. علأوة على ذلك،  إذا لم يتم تضمين أي من الوثائق المدرجة أدناه في الطلب المقدم إلى القسم القنصلي فلن يتم التعامل مع هذا الطلب.
تحتفظ السفارة/ القنصلية الأمريكية بحقها في مقابلة أي مقدم طلب لأي سبب كان. إذا كانت حالة مقدم الطلب (مقدمي الطلبات) تطلب حضور مقابلة، فسوف يتم إعادة الوثائق، ويتعين على مقدم الطلب تحديد موعد حضور مقابلة شخصية.
لا يتعين على مقدم الطلب أن يضع أية ترتيبات نهائية بخصوص السفر ما لم يتلقى التأشيرة.
[معلومات إجراءات التقدم لطلب لحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة حول وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق الخاصة بتقديم طلب الحصول على تأشيرات جميع الأعمال المؤقتة المستندة إلى العرائض(H,L,O,P,Q,R) All Temporary Worker Petition Based Visas (H, L, O, P, Q, and R) Specific Visa Application Documents


الأعمال المؤقتة (H, L, O, P, Q, R)
• نسخة عن صحيفة الدعوى I-797A أو B أو C (أو ما يعرف باسم "العريضة").
• بالنسبة لفئة تأشيرة التغطية Blanket L، يطلب 3 نسخ من نموذج I-129
[Do you have country-specific required documents or procedures that are not included above?]

تنطبق هذه الخدمة على خدمة الرزمة 1،2 أو 4 فقط This service applies to only Package Service 1, 2 or 4
تأشيرات التجارة بموجب معاهدة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E1/E2)، وتأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3) Treaty Trader/Treaty Investor (E1/E2), Australian Speciality Worker (E3)

أغراض تأشيرة " متطلب العمر" و/ أو تجديد التأشيرة بالبصمات الحيوية- إرساله إلى القنصلية أو التنازل عن ا لحضور الشخصي.
معلومات عامة عن التأشيرة
أشار مقدم الطلب إلى أنه لا بطلب منه الحضور شخصيا لتقديم طلب الحصول على تأشيرة. يحق لمقدم الطلب توكيل ممثل، كفرد من أفراد العائلة مثلا، لإرسال طلب التأشيرة إلى القسم القنصلي.
يتعين على مقدم الطلبات تلبية المعايير الخاصة أدناه لتقديم طلب الحصول على تأشيرة بدون تحديد موعد للمقابلة:
• The applicant must be applying at the Consular Section covering the applicant's place of residence.
• The applicant’s name is currently the same as on the previous issued visa.
• The applicant's previous U.S. Visa must be currently valid or have expired less than one year (12 months) prior to the date they submit their visa application.
• The applicant must be applying for exactly the same type of visa (e.g., B1/B2 visitor visa).
• The applicant must have had all 10 fingerprints captured by a U.S. Embassy/Consulate during a previous visa interview.
• The applicant must be under 14 years of age and/or 80 years of age or older.
يتعين على مقدمي الطلبات اللذين يلبون الشروط المدرجة دفع رسوم مقبول الحصول على تأشيرة الكترونية MVR  من خلال هذه الخدمة. الرجاء الإطلاع على خيارات دفع الرسوم <link to LHM Fee Payment Option>..
الرجاء النقر على "متابعة" أدناه وإتباع الموقع الإلكتروني لاختيار غرض للزيارة وعنوان إرسال الوثائق. لا تقم بتحديد موعد.
<insert courier-in instructions based on TO>
تنبيه: نوجه عنايتك إلى أنه في حال لم يلبي مقدم الطلب المعايير المشار إليها، لن يقبل القسم القنصلي معالجة الطلب ويتعين تحديد موعد لمقدم الطلب لمقابلة القسم القنصلي. علأوة على ذلك،  إذا لم يتم تضمين أي من الوثائق المدرجة أدناه في الطلب المقدم إلى القسم القنصلي فلن يتم التعامل مع هذا الطلب.
تحتفظ السفارة/ القنصلية الأمريكية بحقها في مقابلة أي مقدم طلب لأي سبب كان. إذا كانت حالة مقدم الطلب (مقدمي الطلبات) تطلب حضور مقابلة، فسوف يتم إعادة الوثائق، ويتعين على مقدم الطلب تحديد موعد حضور مقابلة شخصية.
لا يتعين على مقدم الطلب أن يضع أية ترتيبات نهائية بخصوص السفر ما لم يتلقى التأشيرة.
[معلومات إجراءات التقدم لطلب لحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة حول وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق  الخاصة  بطلب الحصول على تأشيرات التجارة بموجب معاهدة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E1/E2)، وتأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3) Treaty Trader/Treaty Investor (E1/E2), Australian Speciality Worker (E3) Specific Visa Application Documents

تأشيرة التجارة بموجب معاهدة ( E1) / تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة ( E2)
• إكمال وتوقيع نموذج DS-156E.
• الوثائق المتعلقة بتقديم طلب تأشيرة التجارة الموجب معاهدة أو الاستثمار بموجب معاهدة.
تأشيرة العمال الاستراليين (E3)
• نموذج ETA 9035.
• جميع الوثائق المتعلقة بطلب تأشيرة العمال الأستراليين.

اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 7 (اختيار تحويل)
 تأشيرات لغير الهجرة
o تأشيرة زيارة (B)
o جميع التأشيرات الأخرى (طلاب، عبور، عمل مؤقت، إلخ)
 تأشيرة عبور (C)
 تأشيرة أفراد طاقم (D, C1/D)
o طالب (ذكر، أنثى)
 تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2)
 تأشيرة الصحافة (I)
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
o تأشيرات مؤقتة للعمال استناداً إلى الالتماس (H, L, O, P, Q, R)
o تأشيرات اللاجئين/ الضحايا (T, U)
o تأشيرات التجارة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E)  
 تأشيرات عمال تخصص أستراليين (E3)
o التخلف عن الحضور للقنصلية
o ما يتطلب مقابلة ثانية
o إرسال الوثائق بالبريد السريع
o إرسال بواسطة شركة نقل بريدية أو بالبريد
تشير الفئات المحصورة إلى أغراض زيارة "التحويل". يخضع هذا الغرض من الزيارة للقيود ويستخدم فقط عبر الاتصال بمركز الاتصالات أو مكتب الاستعلامات.
o فئات تخضع لقيود
 التحويل
يجب على مقدمي الطلبات الذين باشروا بتقديم طلب التأشيرة قبل 12 كانون الأول/ ديسمبر 2011 إما بتحديد موعد و/أو بتسديد رسوم تأشيرة MRV الاتصال بالخدمة الهاتفية <link to LHM> لإكمال تحديد الموعد. 


تنطبق الخدمة على خدمة الرزمة 1 أو 2 أو 3 أو 4 فقط This service applies to only Package Service 1, 2, 3 or 4
مقدمو طلبات التحويل Transition Applicants

معلومات عامة حول التأشيرة General Visa Information

يعرف مقدم الطلب على أنه مقدم طلب تحويل حسب التاريخ الذي تم وضعه مسبقاً للموعد و/أو عندما قام بدفع رسوم تأشيرة MRV. يجب مواصلة وضع تاريخ لمقدم الطلب.

[معلومات إجراءات التقدم للحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

[الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة] [Specific Visa Required Documents]
يتعين على مقدم طلب تأشيرة التحويل إحضار إيصال دفع رسوم تأشيرة MRV معه إلى المقابلة.
تأشيرة زيارة (B1,B1/B2, B2)/ عبور (C)
• الوثائق العامة لتقديم الطلب فقط.

تأشيرات الطلاب (F1, F2, M1, M2)
• نموذج I-20، يستخرج بواسطة نظام معلومات تبادل الزيارات الذي تصدره المدرسة.
• إيصال نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901).
تأشيرة تبادل الزيارات (J)
• نموذج DS-2019 (شهادة أهلية لحالة زيارة التبادل).
• نموذج DS-7002 (خطة قبول في  تدريب/ دراسة تخصصية).
• إيصال دفع نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901). 
تأشيرة أفراد الطاقم (D, C1/D)
• خطاب من صاحب العمل رأس الصفحة يثبت العمل مع الشركة والفترة الزمنية في الولايات المتحدة.
• نسخة عن بطاقة العمل الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
تأشيرة الصحافة (I)
• نسخة عن بطاقة الصحافة الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
• خطاب من صاحب العمل يتضمن نوع العمل، وإن كان المنصب دائماً أو مؤقتاً، والغرض من السفر، ومدة الإقامة.
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
• دليل يثبت أن عملك يتوافق مع توجيهات اتفاقيات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)
تأشيرة الجارة بموجب معاهدة (E1)/ الاستثمار بموجب معاهدة (E2)
• إكمال وتوقيع نموذج DS-156E.
• وثائق تتعلق بتقدم طلب الحصول على تأشيرة التجارة أو الاستثمار بموجب معاهدة.

تأشيرة الأعمال المؤقتة (H, L, O, P, Q, R)
• نسخة عن نموذج إشعار بالعمل I-797A، B أو C (أو ما يعرف باسم "العريضة").
• بالنسبة لتأشيرة التغطية  من فئة Blanket L، إحضار 3 نسخ من I-129.
تأشيرة العامل الأسترالي (E3)
• نموذج ETA 9035.
• وثائق تتعلق بتقدم طلب الحصول على تأشيرة عامل أسترالي.

<insert Derivative Required Documents token>



DoS GSS Program
ARABIC Tel Aviv

Global GSS NIV Information

Version 1.0

DoS Unclassified / CSC Internal Use Only


كيف تستخدم هذه الوثيقة؟
يقصد بهذه الوثيقة عرض معلومات حول منح التأشيرة لغير الهجرة من إستراتيجية الدعم العالمي بطريقة منطقية للبعثة، والهدف منها بالنسبة للبعثة القدرة على الإلمام بالمحتوى العالمي، وأن تكون قادرة بسهولة على تحديد وضع النص على مستوى البعثة إذا لزم الأمر.   
CA/EX هي صاحبة ملكية في معلومات التأشيرة لغير الهجرة من إستراتيجية الدعم العالمي. يمكن استخدام الأقسام المظللة باللون الأصفر لإَضافة محتوى محلي للبعثة إذا لزم الأمر. 
التظليل باللون الأصفر:
تشير إلى عمليات الإدخال التي قد تكون ضرورية استناداً إلى معلومات محددة للدولة.

التظليل باللون الأزرق:
يشير إلى النص الذي يخزن مرة واحدة ويستخدم بشكل متكرر.
التظليل باللون الرمادي:
تعليمات لفريق التحميل على الويب.
التظليل باللون الأخضر/ بالخط المائل:
تفسيرات لتوضيح خبرة مقدم الطلب














جدول المحتويات

اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 1 (اختيار تأشيرة لغير الهجرة أو تأشيرة للهجرة) 3
اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 2 (اختيار تأشيرة لغير الهجرة) 3
اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 3 (اختيار هدف للرحلة بخيارات إضافية) 3
معلومات عالمية محددة حول الغرض من الزيارة بخصوص الحصول على تأشيرة لغير الهجرة 3
تأشيرة الأعمال أو السياحة (B1/B2) 3
تأشيرة الأعمال (B1) 3
تأشيرة زيارة للعلاج الطبي (B2) 3
تأشيرة زيارة للعامل المحلي (مذيل B1) 3
تأشيرة عبور (C) 3
تأشيرة أفراد الطاقم (D، C1/D) 3
تأشيرة الطالب  (F1): من الصف التاسع إلى الثاني عشر للمدارس العمومية 3
تأشيرة الطالب (F1): K-12 للمدارس الخاصة 3
تأشيرة الطالب (F1, F2): الجامعة أو الكلية الخاصة أو العمومية 3
تأشيرة الدراسات غير الأكاديمية/ الدراسات المهنية (M1, M2) 3
تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2) 3
تأشيرة الصحافة (I) 3
تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD) 3
تأشيرات ضحايا المتاجرة بالبشر (T) 3
تأشيرات ضحايا النشاط الإجرامي (U) 3
تأشيرات الأشخاص ذوي الوظائف المتخصصة (H1-B) 3
معلومات عامة عن التأشيرة 3
تأشيرة عمال الزراعة الموسمية (H2-A) 3
تأشيرات الأعمال غير الزراعية المؤقتة أو الموسمية (H2-B) 3
تأشيرات المتدربين (باستثناء التدريب الطبي والأكاديمي) (H3) 3
تأشيرات المنقولين من الشركات الداخلية (L) 3
تأشيرات الأفراد ذوي القدرات أو الإنجازات الاستثنائية (O) 3
تأشيرات الرياضيين والمجموعات الترويحية والفنانين (P) 3
تأشيرات برنامج التبادل الثقافي الدولي ( Q1 3
تأشيرة العامل الديني (R) 3
تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) 3
تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) 3
تأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3) 3
اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 4 (اختيار إلغاء الحجر) 3
التخلف عن الحضور إلى القنصلية 3
التخلف عن الحضور إلى القنصلية – صفحة تدفق ثانوية 3
اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 5 (اختيار مطلوب مقبلة ثانية) 3
المقابلة الثانية المطلوبة -  متابعة التأشيرة لغير الهجرة 3
المقابلة الثانية المطلوبة -  صفحة التأكيد 3
إرسال الوثائق بالبريد السريع 3
اختيار نص صفحة الغرض من الرحلة – عرض 6 ( اختيار إرسال بالبريد السريع/ أو إرسال بواسطة شركة نقل بريدي/ أو إرسال إلى عنوان قنصلي أو التنازل عن الحضور الشخصي 3
تأشيرات السياحة والأعمال والدراسة وتبادل الزيارات والعبور والطاقم والصحافة ومنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (B,C,D,F,M,I,J,TN) 3
الوثائق الخاصة بتقديم الطلب للحصول على تأشيرات السياحة والأعمال والدراسة وتبادل الزيارات والعبور والطاقم والصحافة ومنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (B,C,D,F,M,I,J,TN) 3
تأشيرات جميع الأعمال المؤقتة المستندة إلى العرائض(H,L,O,P,Q,R) 3
الوثائق الخاصة بتقديم طلب الحصول على تأشيرات جميع الأعمال المؤقتة المستندة إلى العرائض(H,L,O,P,Q,R) 3
تأشيرات التجارة بموجب معاهدة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E1/E2)، وتأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3) 3
الوثائق  الخاصة  بطلب الحصول على تأشيرات التجارة بموجب معاهدة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E1/E2)، وتأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3) 3
اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 7 (اختيار تحويل) 3
مقدمو طلبات التحويل 3


اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 1 (اختيار تأشيرة لغير الهجرة أو تأشيرة للهجرة)
Select Trip Purpose Page Text – View 1 (Choose NIV or IV)
Applicants will need to select the trip purpose before continuing to schedule the appointment. This page provides instructions for how to select the appropriate trip purpose to determine the appropriate visa information, appointment calendar and MRV payment if applicable to the Task Order (TO). There are views of this page inserted into the document to show how an applicant would see the trip purpose and the explanation for choosing the particular trip purpose.
تعليمات:
بعد أن تختار هدف رحلتك، تحتوى الصفحات التي تتبع ذلك معلومات طلب التأشيرة وإجراءات تسديد رسوم التأشيرة الإلكترونية MRV وإمكانية توفر تحديد للموعد.
الرجاء النقر على الروابط أدناه حتى تختار هدف للرحلة. سوف تعرف أن الاختيار مكتمل عندما يتحول زر "إرسال" إلى اللون الأخضر.
هل مقدم الطلب يتقدم بطلب الحصول على تأشيرة لغير الهجرة أم للحصول على تأشيرة للهجرة؟
(انقر على إِشارة "+" لفتح الخيارات)
• التأشيرات لغير الهجرة مخصصة للزوار الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت.
• تأشيرات للهجرة مخصصة لمقدمي الطلبات الذي ينوون الإقامة في الولايات المتحدة بشكل دائم. 
 تأشيرات لغير الهجرة
 تأشيرات للهجرة

اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 2 (اختيار تأشيرة لغير الهجرة)
Select Trip Purpose Page Text – View 2 (Chose NIV)
تعليمات:
بعد أن تختار هدف رحلتك، تحتوى الصفحات التي تتبع ذلك معلومات طلب التأشيرة وإجراءات تسديد رسوم التأشيرة الإلكترونية MRV وإمكانية توفر تحديد للموعد.
الرجاء النقر على الروابط أدناه حتى تختار هدف للرحلة. سوف تعرف أن الاختيار مكتمل عندما يتحول زر "إرسال" إلى اللون الأخضر.
هل مقدم الطلب يتقدم بطلب الحصول على تأشيرة لغير الهجرة أم للحصول على تأشيرة للهجرة؟
(انقر على إِشارة "+" لفتح الخيارات)
• التأشيرات المؤقتة مخصصة للزوار الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت.
• تأشيرات الهجرة مخصصة لمقدمي الطلبات الذي ينوون الإقامة في الولايات المتحدة بشكل دائم. 

 تأشيرات لغير الهجرة
o زيارة (B)
o جميع التأشيرات الأخرى (طلاب، عبور، عمل مؤقت، إلخ)
 تأشيرة عبور (C)
 طاقم (D, C1/D)
o طالب (ذكر، أنثى)
 تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2)
 تأشيرة الصحافة (I)
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
o تأشيرات العمل المؤقت استناداً إلى عريضة (H, L, O, P, Q, R)
o تأشيرات اللاجئين/ الضحايا (T, U)
o تأشيرات التجارة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E)  
 تأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3)
o التخلف عن الحضور للقنصلية
o ما يتطلب حضور مقابلة ثانية
o إرسال الوثائق بالبريد السريع
o إرسال بواسطة خدمة بريد خاصة أو بالبريد العادي
o فئات تخضع لقيود 
اختيار نص صفحة الغرض من الزيارة – عرض 3 (اختيار هدف للرحلة بخيارات إضافية)
Select Trip Purpose Page Text – View 3 (Chose trip purpose that has additional choices)
 تأشيرات لغير الهجرة
 زيارة (B)
 تأشيرة أعمال وسياحة (B1/B2)
  تأشيرة أعمال (B1)
 تأشيرة زيارة للعلاج الطبي (B2)
 تأشيرة زيارة لعامل محلي (مذيل B1)
o جميع التأشيرات الأخرى (طلاب، عبور، عمل مؤقت، إلخ)
 تأشيرة عبور (C)
 تأشيرة أفراد طاقم (D, C1/D)
o طالب (ذكر، أنثى)
 تأشيرة مدرسة عمومية 9-12 (F1, F2)
 تأشيرة مدرسة خاصة K-12 (F1, F2)
 تأشيرة كلية أو جامعة عمومية أو خاصة (F1, F2)
 تأشيرة دراسات غير أكاديمية/ دراسات مهنية (M1, M2)
 تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2)
 تأشيرة الصحافة (I)
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
o تأشيرات للعمل المؤقت استناداً إلى عريضة (H, L, O, P, Q, R)
• تأشيرة أشخاص بوظائف متخصصة (H1-B)
• تأشيرات عمال زراعة موسمية (H2-A)
• تأشيرات عمال بشكل مؤقت أو موسمي غير زراعي (H2-B)
• تأشيرات متدربين (باستثناء التدريب الطبي والأكاديمي) (H3)
• تأشيرات موظفين منقولين من الشركات الداخلية (L)
• تأشيرات أفراد ذوي قدرات أو إنجازات استثنائية (O)
• تأشيرات الرياضيين والمجموعات الترويحية والفنانين (P)
• تأشيرة برنامج التبادل الثقافي الدولي (Q1)
• تأشيرة العامل الديني (R)
o تأشيرات اللاجئين/ الضحايا (T, U)
• تأشيرات ضحايا المتاجرة (T)
• تأشيرات ضحايا النشاط الإجرامي
o تأشيرات التجارة/ الاستثمار بموجب معاهدة (E)  
• تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1)
• تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2)
 تأشيرات العمال الأستراليون المتخصصون  (E3)
Special Trip Purposes. There other other pages in this script that have the views of the visa information for these trip purposes. These trip purposes will be included based on your Task Order requirements.
o التخلف عن الحضور للقنصلية
o ما يتطلب مقابلة ثانية
o إرسال الوثائق بالبريد السريع
o إرسال بواسطة خدمة بريد خاصة أو بالبريد العادي
o فئات تخضع لقيود 

معلومات عالمية محددة حول الغرض من الزيارة بخصوص الحصول على تأشيرة لغير الهجرة
Global NIV Trip Purpose Specific Information
The following section of the document has the global CA/EX approved information for each trip purpose.  At the bottom of each trip purpose, local information can be added, if appropriate.  The global information should be sufficient in most cases; however, it is possible to add the following information to any trip purpose:

يوجد في القسم التالي للوثيقة معلومات معتمدة من CA/EX لكل هدف زيارة. في أسفل كل هدف للزيارة يمكن إضافة معلومات محلية إذا لزم الأمر. ينبغي أن تكون المعلومات العالمية كافية في جميع الحالات، وعلى كل الأحوال، من الممكن إضافة المعلومات التالية لأي هدف زيارة:
الوثائق
• وثائق تخص البعثة لهذا الهدف من الرحلة (مثلاً: إذا طلبت البعثة وثيقة تعاقد خاصة من أعضاء الطاقم).
• وثائق خاصة بالمنصب لهذا الهدف من الرحلة (مثلاً: إذا تطلب المنصب إثبات سكن في الدائرة القنصلية).  
الإجراءات
• إجراءات طلب التأشيرة الخاصة بالبعثة لهذا الغرض من الزيارة (مثلاً: إذا طلبت البعثة من مقدمي الطلبات للحصول على تأشيرة أعمال/ استثمار بموجب معاهدة إرسال وثائق قبل أيام محددة من الموعد).
• إجراءات طلب التأشيرة الخاصة بالمنصب لهذا الغرض من الزيارة (مثلاً: إذا تطلب الأمر أن يتقدم لهذا المنصب مقدم  طلبات من ولايات/ مقاطعات محددة).


تأشيرة الأعمال أو السياحة (B1/B2)     Visitor Visa for Business or Pleasure (B1/B2)
<_visitor_visa_for_business_or_pleasure__b1_b2__VIP_gen_visa_info>
معلومات عامة عن التأشيرة
تأشيرة الزيارة هي تأشيرة لغير الهجرة تمنح للأشخاص الذين يرغبون في الدخول إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت من أجل إنجاز أعمال تجارية (B1)، ويشمل ذلك حضور اجتماعات مهنية أو مؤتمرات؛ أو للسياحة، ويشمل ذلك قضاء فترة إجازة أو زيارة العائلة أو للعلاج الطبي (B2)، أو للهدفين معاً (B1/B2) لفترة تصل إلى 6 أشهر.   
معلومات زيارة العائلة والعبور

يُنظر في كل طلب فرد من أفراد العائلة على حده. يصدر لكل فرد من أفراد العائلة تأشيرة فردية استناداً إلى الطلب الذي تقدم به هذه الفرد.
الأهلية للدراسة/ العمل
بوجه عام، لا يسمح لمقدم الطلب الذي يسافر بتأشيرة B1/B2 العمل أو الالتحاق بالمدرسة.

فترة الإقامة  
<us_duration_of_stay>
التأشيرة لا تضمن الدخول إلى الولايات المتحدة. مدير هيئة الجمارك وحماية الحدود هو الذي يحدد إن كان يسمح للمسافر أن يدخل أو لا يدخل إلى الولايات المتحدة وهو الذي يحدد المدة الزمنية للإقامة هناك. لا ترتبط صلاحية التأشيرة بالفترة المسموح بها في الإقامة. بينما يحق لمقدم الطلب الحصول على تأشيرة صالحة لمدة 10 سنوات، لا تتجأوز فترة الإقامة المسموح بها 6 أشهر بوجه عام. بعبارة أخرى، صلاحية التأشيرة هي الفترة التي يحق للمسافر خلالها السفر إلى الولايات المتحدة والتقدم بطلب دخول إليها.    
إجراءات طلب التأشيرة
<VIP_country_specific_visa_app_procedures>

يحتاج كل مسافر إلى الولايات المتحدة، بصرف النظر عن العمر، إلى تأشيرة للدخول للولايات المتحدة إن لم يكن مؤهلاً لبرنامج الإعفاء من التأشيرة < http://travel.state.gov/visa/temp/without/without_1261.html > وإلا يكون مؤهلاً للسفر بدون تأشيرة.
لا يحتاج مقدمو الطلبات المقيمون في تل أبيب ممن هم دون سن 14 سنة أو فوق سن 80 سنة  لحضور المقابلة. لمزيد من المعلومات، قم بالإطلاع على الإعفاء من الحضور <link to Personal Appearance Waiver>
إذا كنت تنوي السفر مع مجموعة ليست من أفراد عائلتك وترغب في تحديد موعد جماعي، انقر على خيار "التعامل مع المجموعة" <link to LHM>  من القائمة على الجانب الأيسر (تتكون المجموعات من أفراد من نفس خط الرحلة، مثل الوفد الذي يذهب لحضور مؤتمر أو مجموعة من الموسيقيين. لتحديد موعد جماعي، فإنك تحتاج لتزويد أسماء أعضاء المجموعة.
كيفية التقدم بطلب
يتعين على مقدمي الطلب إكمال ما يلي قبل تحديد موعد من خلال الخدمة:
19. رقم جواز السفر لكل مقدم طلب.
20. إثبات سداد رسوم التأشيرة لكل مقدم طلب. قم بالإطلاع على "خيارات دفع الرسوم".<link to LHM>
21. طلب تأشيرة إلكترونية لغير الهجرة، تأكيد DS-160 رقم (باركود) لكل مقدم طلب. يمكن إكمال الطلب على الصفحة الإلكترونية https://ceac.state.gov/genniv.
22. تحديد موعد في القسم القنصلي من خلال هذه الخدمة.
23. حضور الموعد المحدد لإرسال جميع وثائق طلب التأشيرة.
24. سيتم إرسال الوثائق بالبريد السريع بناء على عنوان المكان الذي يختاره مقدم الطلب .
لمزيد من المعلومات حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة: http://israel.usembassy.gov/consular/niv/nonimmigrant.html
معلومات أمنية Security Information
confirmation_security_advice
الوصول إلى السفارة
ما هي المواد التي يمكن والتي لا يمكن حملها إلى مبنى السفارة:
الممنوعات:
حقائب اليد.
حقائب الظهر والحقائب الكبيرة.
الأمتعة.
الأجهزة الإلكترونية، وتشمل الهواتف الخلوية وبطاقت الذاكرة وهواتف البلاكبيري.
السوائل والبخاخات والمساحيق.
أجهزة إشعال الحريق (أعواد الكبريت والولاعات).
الأسلحة بكافة أنواعها.
المواد المسموح إدخالها
الحقائب الصغيرة لحمل الوثائق اللازمة.
جواز السفر والوثائق ذات الصلة.
المحفظة/ الحقيبة الصغيرة.
الصحف والمجلات المطبوعة فقط (وليس الكتب الإلكترونية).
مواد مكتوبة.
مفاتيح السيارة والبيت.

ملاحظة: لا يوجد لدى السفارة أي مرافق تخزين مخصصة للزوار. يمكنك استخدام مرافق تخزين مستقلة قريبة من المكان حسبما يروق لك، ولا تتدخل السفارة الأمريكية ولا تتحمل مسئولية جودة خدماتها مهما كانت.
الوثائق العامة لتقديم الطلب    General Application Documents
<_VIP_gen_app_docs_US>
يطلب من جميع مقدمي طلبات الحصول على تأشيرة الوثائق التالية:
• يطلب من جميع مقدمي طلبات الحصول على تأشيرة لغير المهجرين (بصرف النظر عن العمر) إرسال نموذج الطلب الإلكتروني للحصول على تأشيرة لغير الهجرة DS-160، ويجب إكمال نموذج DS-160 على الانترنت. في وقت المقابلة، يتعين على مقدمي الطلبات إرسال صفحة البيانات المطبوعة مع الرمز الشريطي (الباركود). لإكمال نموذج DS-160، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني https://ceac.state.gov/genniv.
• جواز سفر صالح للسفر إلى الولايات المتحدة وساري المفعول لمدة 6 أِشهر بعد الفترة التي ينوي مقدم الطلب قضائها في الولايات المتحدة ما لم تقدم الاتفاقيات الخاصة بالدولة استثناءات بهذا الصدد. قم بالإطلاع على هذا الرابط http://www.state.gov/documents/organization/104770.pdf للتعرف على قائمة الإعفاءات. إذا تضمن جواز السفر أكثر من شخص، يتعين على كل شخص يرغب في الحصول على تأشيرة التقدم بطلب على حده.

يتعين عل مقدمي الطلبات شرح ما يلي لموظف القنصلية في المقابلة:
• الغرض من الزيارة، والمدة المنوي قضائها في الولايات المتحدة، وكيف سيتم تغطية نفقات زيارتهم. يسعى الموظفون في القنصلية بوجه عام للحصول على معلومات حول الواجبات الملزمة لمقدمي الطلب - مثل الارتباطات العائلية أو الوظيفة - التي تجبرهم على العودة إلى وطنهم بعد زيارتهم إلى الولايات المتحدة. على الرغم من أن الموظف قد لا يطلب وثائق، يحق لمقدمي الطلبات إحضار أوراق مراجعة ذات صلة إذا تطلب الأمر. 
• جميع مقدمي الطلبات: إذا تعرضت تأشيرتك الأمريكية للضياع أو السرقة، يحق لك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة بديلة، ولكن يتعين عليك تقديم وثائق التبليغ عن الضياع أو السرقة من الشرطة أثناء المقابلة.
• جميع جوازات السر السابقة، وعلى الأخص تلك التي يظهر عليها أي رحلات دولية أو تأشيرات صادرة في السابق إلى الولايات المتحدة أثناء المقابلة.
• صورة ملونة التقطت في غضون الأشهر الستة الماضية حجم 5x5 سم (2x2 بوصة). يجب أن تلبي الصورة الفوتوغرافية المتطلبات التالية: يجب أن يكون الوجه مقابلاً للكاميرا، والخلفية بيضاء،  ويجب أن تكون الأذنان ظاهرتين، وألا تسبب النظارات توهجاً أو ظلاماً مظللاً، ولا يسمح بغطاء الأس (إلا لأسباب دينية). الرجاء النقر هنا <link to http://travel.state.gov/visa/visaphotoreq/visaphotoreq_5334.htmlhttp://travel.state.gov/visa/frvi/frvi_3877.html> للإطلاع على الإرشادات حول الصورة.
وثائق مطلوبة خاصة بالدولة
إذا كنت تعمل في مال عسكري أو فني، الرجاء إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية ونسخ عن أوراقك الأكاديمية التي قمت بنشرها. لمزيد من المعلومات:    http://israel.usembassy.gov/consular/niv/nonimmigrant/information-for-applicants-with-a-technical-or-scientific-background.html


تأشيرة الأعمال (B1)    Visitor Visa Business (B1)

معلومات عامة عن التأشيرة    General Visa Information
تأشيرة الزيارة هي تأشيرة لغير الهجرة تمنح للأشخاص الذين يرغبون في الدخول إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت من أجل إنجاز أعمال تجارية (B1)، ويشمل ذلك حضور اجتماعات مهنية أو مؤتمرات(B1)  . يحق لموظف القنصلية اختيار إصدار تأشيرة B1/B2 إذا سمحت المبادلة بذلك.     
[معلومات زيارة العائلة والعبور]
[معلومات الأهلية للعمل/ الدراسة]
[مدة الإقامة]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة]
[معلومات أمنية]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب]


تأشيرة زيارة للعلاج الطبي (B2)    Visitor Visa for Medical Treatment (B2)

معلومات عامة عن التأشيرة    General Visa Information
يحق للأشخاص الراغبين في الدخول إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت للعلاج الطبي استخدام تأشيرة زيارة – تأشيرة لغير الهجرة.
[معلومات زيارة العائلة والعبور] [Family Visitor and Transit Information]

[معلومات الأهلية للعمل/ الدراسة] [Eligibility to Work/Study Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة: Visa Specific Required Documents:

يطلب من الأشخاص الراغبين في الدخول إلى الولايات المتحدة للعلاج الطبي تقديم الوثائق التالية:
16. تقرير أو بيان من طبيب محلي يوضح فيه سبب العلاج الطبي ولماذا قرر مقدم الطلب الذهاب للولايات المتحدة من أجل العلاج.
17. إثبات موعد طبي في الولايات المتحدة، كتقديم وثيقة - على سبيل المثال - تبين تاريخ والموعد واسم الطبيب والعيادة أو المستشفى في الولايات المتحدة الذي سيقوم مقدم الطلب بزيارته.
18. خطاب أو وثيقة أخرى من مستشفى أو عيادة في الولايات المتحدة يبين التكلفة الفعلية أو التقديرية للعلاج الطبي الذي سيتلقاه مقدم الطلب. ينبغي أن يتضمن الخطاب أجرة الطبيب ورسوم المستشفى وتكاليف التخدير وأية خدمات إضافية ضرورية للعلاج.
19. خطاب من طبيب و/أو مستشفى أمريكي يشير إلى الموافقة على ترتيبات دفعات مقدم الطلب وعدم استخدام أية أموال أمريكية عامة لتلبية هذه الالتزامات.
20. إثبات وجود أموال كافية لتسديد تكاليف العلاج الطبي في الولايات المتحدة. ويشمل ذلك التكاليف المترتبة على السفر والإقامة في الفنادق والوجبات وغير ذلك. كذلك يحتاج كل شخص يرافق مقدم الطلب إلى ما يكفيه من الأموال لتسديد تكاليف الزيارة.  

تأشيرة زيارة للعامل المحلي (مذيل B1)   Visitor Visa for Domestic Worker (Annotated B1)
معلومات عامة عن التأشيرة  General Visa Information
تأشيرة الزيارة هي تأشيرة لغير الهجرة للأشخاص الراغبين في الدخول إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت لأغراض تجارية (B1) . يمكن للموظف المحلي التقدم بطلب تأشيرة B1 إذا كان مقدم الطلب موظفاً لدى مواطن أمريكي بصدد العودة بشكل مؤقت إلى الولايات المتحدة بعد فترة من الزمن في الخارج، أو إذا كان مقدم الطلب موظفاً لدى صاحب عمل أجنبي يقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة.
الأهلية
• يجب أن يكون الموظف على رأس عمله لدى صاحب العمل لفترة لا تقل عن 6 أشهر قبل التقدم بطلب كموظف محلي، أو يجب على صاحب العمل أن يبين أنه/ أنها وظف أو وظفت مستخدما محليا بنفس الصفة.
• إذا كان صاحب العمل مواطنا يتمتع بإقامة قانونية دائمة فلا يمكنه إحضار موظف محلي إلى الولايات المتحدة.
• يحق للموظف إظهار مالا يقل عن سنة من الخبرة كمستخدم شخصي أو محلي من خلال استخراج شهادات من أصحاب عمل سابقين يمكنهم التصديق على مثل هذه الخبرة.
• يجب على صاحب العمل أن يزود الموظف بالمسكن والمأكل ورحلة ذهاباً وإياباً كما هو مبين بموجب شروط عقد العمل. يجب أن يتضمن العقد ضمان من صاحب العمل بأن الموظف سوف يتلقى الحد الأدنى من الأجور أو الأجور السائدة أيهما أكثر مقابل 8 ساعات عمل يومياً. يعكس عقد العمل أيضا أية مزايا مطلوبة على نحو عادي للعمال المحللين الأمريكيين في مكان العمل.
]معلومات زيارة العائلة والعبور[   [Family Visitor and Transit Information]
أهلية العمل
إذا منحت التأشيرة لمقدم طلب بصفته موظفا محلياً، يجب على الموظف أن يعمل لصالح صاحب العمل فقط أثناء تواجده في الولايات المتحدة
]معلومات مدة الإقامة[  [Duration of Stay Information]
شروط زيارة الولايات المتحدة لفترات قصيرة
• أن يعمل الموظف عادة خارج الولايات المتحدة.
• أن يعود الموظف إلى بلده الأصلي بعد زيارة قصيرة إلى الولايات المتحدة.
• أن يكون صاحب العمل جهة رسمية راعية للموظف، وان ترسل الوثائق التي تثبت ذلك.
• أن يكون للموظف وطن ينوي العودة إليه في نهاية الزيارة، وأن لا يكون لديه نية في البقاء في الولايات المتحدة.
شروط الانتقال المؤقت إلى الولايات المتحدة
• إذا كان صاحب العمل يحمل الجنسية الأجنبية، ويكون مواطناً في الولايات المتحدة بتأشيرة لغير الهجرة (مثل تأشيرة عمل H أو L).
• إذا كان صاحب العمل مواطناً أمريكياً وأن يعمل صاحب العمل عادة خارج الولايات المتحدة، وأن يتطلب عمله الانتقال المنتظم إلى الخارج لسنتين أو أكثر، وقد يطلب وثائق لإثبات مثل هكذا شروط من المقر العام للشركة.
• أن يكون للموظف وطن ينوي العودة إليه في نهاية الزيارة وأن لا يكون لديه نية في البقاء في الولايات المتحدة.

]معلومات إجراءات التقدم لطلب الحصول على تأشيرة[   [Visa Application Procedures Information]
]معلومات أمنية[  [Security Information]
 [معلومات عامة حول وثائق تقديم الطلب]
[General Application Documents Information]
الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة Visa Specific Required Documents:

• نسخة عن عقد العمل أو أي إثبات أخر عن العمل.
• وثيقة تثبت أن صاحب العمل سوف يقوم بتزويد الموظف بالمسكن والمأكل ورحلة ذهاباً وإياباً كما ورد في شروط عقد العمل.
• وثيقة تثبت أن مقدم الطلب سوف يتلقى أجراً منصفا بالمقارنة مع ذلك الذي يعرض في مكان العمل في الولايات المتحدة. وأن يكون الأجر كافيا لتوفير الدعم المالي له ولأفراد أسرته المعالين. علأوة على ذلك، يطلب من مقدمي الطلبات إرسال عقد موقع من صاحب العمل والموظف المحلي.
• بخصوص الموظفين الشخصيين/ المحليين المنتدبين لدى منظمات دولية أو بعثات ثنائية ( حملة تأشيرات A، G أو حلف الناتو): يتعين على صاحب العمل تقديم ملاحظة "شفوية" تطالب بإصدار تأشيرة من المنظمة أو البعثة الدولية المعنية لذلك الموظف  تثبت حالة العمل لهذا الموظف وتاريخ المغادرة والغرض من الزيارة ومدة الإقامة في الولايات المتحدة.

تأشيرة الزيارة - طلب بالبريد السريع (الإعفاء من الحضور الشخصي) (B1/B2)
تأشيرة سياحة، تأشيرة أعمال تجارية، (B)
متطلب العمر: إرسال قنصلي أو إعفاء من الحضور الشخصي
معلومات عامة عن التأشيرة
أشار مقدم الطلب إلى عدم الحاجة للظهور شخصياً من أجل الحصول على التأشيرة. يحق لمقدم الطلب تعيين ممثل عنه - كفرد من أفراد العائلة – لإرسال طلب التأشيرة إلى القسم القنصلي.
يجب أن يلبي مقدم الطلب المعايير أدناه للتقدم بطلب بدون تحديد موعد مقابلة:
• يتعين على مقدم الطلب التقدم بطلب إلى القسم القنصلي يتضمن عنوان إقامة مقدم الطلب.
• يجب أن يكون مقدم الطلب ما دون سن 14 سنة و/ أو فوق سن 80 سنة.
ينطبق ذلك فقط على مقدمي الطلبات من ذوي الفئة العمرية دون 14 سنة و 80 سنة فما فوق. لا يسمح للمرافقين باستثناء الإحالات.
يتعين على مقدمي الطلبات الذين تنطبقعليهم الشروط دفع رسوم التأشيرة الإلكترونية (MRV) من خلال هذه الخدمة. الرجاء الإطلاع على "خيارات دفع الرسوم" <link to LHM Fee Payment Option>.
الرجاء النقر على خيار "متابعة" أدناه وإتباع ما يظهر على الصفحة الإلكترونية لاختيار الغرض من الرحلة وموقع البريد السريع. لا تقم بتحديد موعد.
تنبيه: نوجه عنايتكم إلى أنه في حال لم يلبي مقدم الطلب المعايير المشار إلليها، فغن القسم القنصلي لن يقبل الطلب ويحتاج عندئذ لإعادة تحدي موعد للمقابلة. علاوة على ذلك، إذا لم تتوفر أي من الوثائق المدرجة أدناه في الطلب المقدم للقسم القنصلي، فلن يتم قبول الطلب.
تحتفظ السفارة الأمريكية بحق إجراء مقابلة لأي سبب كان. إذا تطلبت حالة مقدم/ مقدمي الطلب إجراء مقابلة، فسوف يتم غعادة الوثائق ويتعين على مقدم حينها تحديد موعد للمقابلة الشخصية.
لا ينبغي على مقدم الطلب تحضير خطط نهائية للسفر ما لم يحصل على التأشيرة.

وثائق طلب تأشيرة سياحية، تجارية (B) خاصة
تأشيرة زيارة (B1,B1/B2, B2) / تأشيرة عبور (C)

• الوثائق العامة لتقديم الطلب.

تأشيرة عبور (C) Transit Visa (C)

معلومات عامة عن التأشيرة    General Visa Information
إذا لم يمتلك الشخص تأشيرة زيارة أو إذا لم يكن مؤهلا لبرنامج الإعفاء من التأشيرة، يطلب من مواطن الدولة الأجنبية الذي يسافر بشكل مباشر ومتواصل عبر الولايات المتحدة في طريقه إلى بلد أجنبي تأشيرة عبور سارية المفعول (c).
من يحتاج إلى تأشيرة عبور؟  Who Needs a Transit Visa?
• الأفراد الذين يسافرون بين بلدين أجنبيين والذين يجب عليهم أن يحصلوا على ارتباط في رحلة جوية في الولايات المتحدة كجزء من هذه الزيارة.
• عضو في طاقم يسافر إلى الولايات المتحدة كمسافر للانضمام إلى سفينة أو رحلة جوية تتطلب تأشيرة عبور. الرجاء الاطلاع على المعلومات الواردة في تأشيرة الطاقم.
• مسافر يبدأ رحلته من ميناء على متن سفينة أو أي بارجة تنتقل إلى بلد أجنبي غير الولايات المتحدة وخلال الرحلة تعود البارجة إلى ميناء في الولايات المتحدة، عندئذ يتطلب هذا الأمر الحصول على تأشيرة عبور أو أي تأشيرة أخرى لغير المهاجر.
• مسافر أجنبي يسافر مباشرة وباستمرار عبر الولايات المتحدة من وإلى مقر قيادة الأمم المتحدة بموجب بنود اتفاقية مع مقر قيادة الأمم المتحدة، وهذا يتطلب تأشيرة عبور دبلوماسية (C2) ويفرض عليه قيود محددة على السفر في داخل الولايات المتحدة. الرجاء الاطلاع على المعلومات حول تأشيرات الدبلوماسيين والمسئولين في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة
الأهلية
لتكون مؤهلا للحصول على تأشيرة عبور، يتعين عليك أن تكون قادرا على إثبات جميع المتطلبات التالية:
• أن تنوي المرور عبر الولايات المتحدة مباشرة وبشكل متواصل.
• أن تمتلك تذكرة سفر عمومية أو إثبات أية ترتيبات نقل أخرى إلى بلد مقدم الطلب.
• أن تحصل على إذن لدخول دولة أخرى عند مغادرتك الولايات المتحدة.

[معلومات زيارة العائلة والعبور]   [Family Visitor and Transit Information]
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة]  [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية]  [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب]  [General Application Documents Information]


تأشيرة أفراد الطاقم (D، C1/D) Crew (D, C1/D  )
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information
الأعضاء الذين يخدمون في سفينة أو بارجة بحرية أو طائرة في الولايات المتحدة بحاجة إلى تأشيرة أفراد الطاقم (D).
الأهلية
للحصول على تأشيرة أفراد الطاقم (D)، يتوجب على مقدم الطلب:
• إن يقوم بتقديم الخدمات المطلوبة للتشغيل على السفينة أو البارجة البحرية أو الطائرة (مثال: منقذ أو مدير مؤسسة على متن سفينة خاصة أو موظف في رحلة جوية في الطائرة التجارية).
• ليس من الضروري أن يكون موظفا عندما يقوم مقدم الطلب بطلب الحصول على التأشيرة ما دام موظفاً على متن السفينة البحرية أو الطائرة التي يصل عليها المستخدم إلى الولايات المتحدة.
• يحق له أن يكون متدربا على متن سفينة أو بارجة بحرية.
إذا كان مقدم الطلب مسافرا لمقابلة عمل  في البارجة التي سوف يعمل فيها.
سوف يحتاج مقدم الطلب إلى تأشيرة عبور(C1)، ويتعين عليه أن يحضر خطاباً من صاحب العمل الخاص به أو وكيل صاحب العمل لإثبات أن العبور مطلوب. يصدر القسم القنصلي نموذج تأشيرة مدمج C1/D إذا كان برنامج التبادل لبلد مقدم الطلب يسمح بذلك. شاهد جدأول التبادل بين الدول. لمزيد من المعلومات على الموقع الالكتروني.
http://www.travel.state.gov/visa/fees/fees_3272.html.

من هو غير المؤهل لتأشيرة أفراد الطاقم من الفئة D؟
عضو في طاقم يذهب لممارسة عمله في منطقة الطرف الخارجي للحافة القارية مذيل خصيصا بتأشيرة B1 بدلاً من تأشيرة D.
العائلة
يجب على عضو العائلة الذي يرافق عضو طاقم يدخل إلى الولايات المتحدة بتأشيرة لغير الهجرة ولا يمارس خدمات مطلوبة للتشغيل العادي للسفينة أن يحصل على تأشيرة زيارة أو برنامج الإعفاء من التأشيرة أذا لم يكن خلاف ذلك مؤهلا، ما لم  يدخل عضو العائلة إلى الولايات المتحدة لغرض آخر ويحتاج إلى تأشيرة أخرى.

[مدة الإقامة]  [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية] [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:
يرجى العلم أنه يتعين أفراد الطاقم البحري أو الجوي الذين يتقدمون بطلبات للحصول على تأشيرات B1/B2 وتأشيرات C1/D أن يدفعوا في آن واحد مقابل تقديم طلب تأشيرة إلكترونية واحدة فقط (MRV) وحجز موعد مقابلة واحدة فقط.
الوثائق المطلوبة لفئة الطاقم :
خطاب/ عقد من شركة التوظيف تثبت مدة العمل وأماكن الدخول في الولايات المتحدة إذا أمكن.
أمثلة على الوثائق المطلوبة:
موظفو الخطوط الجوية:
• خطاب من صاحب العمل الخاص بالموظف يؤكد توظيف مقدم الطلب وطلب تأشيرة الطاقم.
• خطة سفر مفصلة، تشمل المسارات وأوقات العبور.
:
الملاح
• خطاب من الوكالة البحرية يثبت التوظيف وطلب فيزا الطاقم.
• جواز بحري أو شهادة بحار معتمد.
• خطة سفر مفصلة، تشمل المسارات وأوقات العبور.
السفينة السياحية
• عقد من الخطوط البحرية.
• خطاب من وكالة التشغيل والتوظيف.
• خطة سفر مفصلة، تشمل المسارات وأوقات العبور.
الوثائق المطلوبة الخاصة بالدولة
• خطاب من صاحب العمل يتضمن التاريخ الذي اجتاز فيه مقدم الطلب متطلب فترة التدريب.
• يتعين على مقدمي الطلبات إحضار بطاقة العمل أثناء الحضور للمقابلة.                                                                                                         

تأشيرة الطالب  (F1): من الصف التاسع إلى الثاني عشر للمدارس العمومية Student Visa (F1): 9th – 12th Public School
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

التأشيرات لا تشمل مدارس الالتحاق بالمدارس الوسطى أو المدارس الابتدائية ( من رياض الأطفال حتى الصف الثامن) أو البرامج الخاصة بتعليم الكبار.

يستطيع مقدمو الطلبات الالتحاق بالمدارس الثانوية ( الصف التاسع إلى الثاني عشر) ومحددة باثني عشر شهرا من الدراسة.
]معلومات حول التقدم للحصول على تأشيرة الدراسات الأكاديمية/ تأشيرة الطالب[[Academic Studies/Student Visa Introduction Information]

بشكل عام، أي مقدم طلب لتأشيرة قادما إلى الولايات المتحدة للالتحاق بأي جهة دراسية يستوجب الحصول على تأشيرة الطالب.

نشجع الطلاب على تقديم طلبات الحصول على تأشيرة في وقت مبكر للحصول على متسع من الوقت لمعالجة التأشيرة. ويمكنهم تقديم طلب التأشيرة عندما يصبحون مستعدين للقيام بذلك.
يجب على الطلاب الانتباه إلى أن السفارات أو القنصليات لها الحق في إصدار تأشيرات لمدة 120 يوما أو اقل، تبعاً لوقت التسجيل في الجهة الدراسية. إذا طلب مقدم الطلب تأشيرة لأكثر من 120 يوما قبل بداية وقت التسجيل كما هو موضح في النموذج I-20، ستقوم القنصلية أو السفارة بإيقاف الطلب حتى يتم إصدار التأشيرة وسوف يقوم المسئولون في القنصلية باستخدام الوقت الإضافي  في إتمام الطلب.

تنصح وزارة الأمن الوطني الطلاب بإتباع الإرشادات لتي  تدعو كل الطلاب الجدد أو المبتدئين بدخول الولايات المتحدة قبل 30 يوماً أو أقل من تاريخ بداية /إعلان الدراسة كما هو مبين في النموذج I-20. الرجاء مراعاة هذا التاريخ بعناية عند التخطيط للسفر إلى الولايات المتحدة.
يتعين على الطلاب المبتدئين الذين يريدون الدخول إلى الولايات المتحدة(أكثر من 30 يوماً قبل بداية برنامج الدراسة) أن يكونوا مستعدين وحاصلين على تأشيرة الزيارة. وتكون أرقام الطلاب المقبولين ظاهرة على تأشيرة الزيارة، وعلى الزائر أن يركز بوضوح على دراسة قوانين الهجرة إلى الولايات المتحدة في  أماكن الوصول. وقبل مباشرة أي دراسات، على مقدم الطلب الحصول على الموافقة لتغيير حالة الزيارة من أجل الدراسة بإكمال النموذج I-539 <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis> ( طلب تغيير حالة تحويل الدخول) ودفع  الرسوم. وأيضا إكمال الطلب I-20 في مقر وزارة الأمن الوطني حيت يتم تقديم الطلب. الرجاء العلم أن الدراسة لن تبدأ ما لم يتم اعتماد التصنيف.
يحق للطلاب الملتحقون طلب تأشيرة جديدة في أي وقت، ما دامت وضعهم الدراسي مستمر ونظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS) SEVIS <link to http://www.ice.gov/sevis/> قائم. ويمكن للطلاب الملتحقون دخول الولايات المتحدة في أي وقت قبل بدء الدراسة.
معلومات أهلية الدراسة/ العمل
لا يسمح لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على تأشيرة من أجل الدراسة ممارسة العمل.
معلومات الدخول
في حال قام مقدم الطلب بتغيير المدرسة قبل الدخول الأول إلى الولايات المتحدة، فعليه أن يقوم بتقديم طلب للحصول على تأشيرة جديدة بتعبئة النموذج I-20 في المدرسة الجديدة.
إذا باشر الطالب فعلاً بالدراسة وقام بتغيير المدرسة، يمكن لمقدم الطلب الدخول إلى الولايات المتحدة بنفس التأشيرة والنموذج الجديد I-20 (والمصادقة على الجزء الخلفي حسب الأصول).

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية] [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents
• بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية العامة، يتوجب على الطالب أن يدفع للمدرسة كل التكاليف غير المدعومة من الحكومة عن كل فرد مقابل توفير التعلم له أو لها. نظام المدارس العامة التي  تستخدم نموذج I-20 يجب أن تبين في نموذج I-20 أنه تم الدفع ومقدار الدفعة. إذا لم يحتوي النموذج على المعلومات الأساسية، يجب على الطالب أن يصادق على الوثيقة الرسمية ويثبت أنه تم الدفع ومقدار الدفعة من الجهة المسئولة في المدرسة التي وقعت على النموذج I-20.

• النموذج I-20، هو شهادة على حالة أهلية تحويل الدخول للطالب (F1) للمدارس الأكاديمية واللغوية. وعلى المتقدم للطلب تعبئة نموذج نظام تبادل الزوار وتبادل المعلومات التي تم إعطائها للطالب في مدرسته. وبتوجب على مقدم لطلب والجهة المسئولة في المدرسة التوقيع على النموذج.
نرجو الملاحظة: هل تأكدت مرة أخرى بان الأسماء ( بالإضافة إلى اسمك الأوسط) على I-20/DS-2019 مطابقة للأسماء في  جواز السفر؟ إذا لم يكن كذلك (حتى لو كان حرفاً واحداً غير مطابق) نرجو مراجعة مدرستك أو مؤسستك للحصول على نموذج -20/DS-2019 جديد قبل تعيينك إذا أمكن. إذا لم تصل الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد يجب عليك أن تبقى ملتزما بالبنود وفقا لنموذج I-20/DS-2019 غير الدقيق ولكن التأشيرة لا يمكن إصدارها حتى يصل إلى السفارة نموذج I-20 الصحيح.
• سند الدفع I-901  لنظام تبادل الزوار المعلومات. لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى مشاهدة برنامج تبادل المعلومات للزوار SEVP  على الموقع http://www.fmjfee.com/ <link to https://www.fmjfee.com/i901fee/>.
رغم أن هذه الوثاق قد لا يتم طلبها على وجه الخصوص من قبل جهة المقابلة، على كل المتقدمين أن يكونوا مستعدين لتقديم:
• شهادة  طبق الأصل عن الإقامة السابقة.
• سجل علامات  الاختبارات الموحدة المعتمدة في المؤسسات التعليمية مثل TOEFL, SAT, GRE, GMAT وغيرها.
• دليل مالي يثبت أن مقدم الطلب أو الأبوين المسئولين عن مقدم الطلب لديهم رصيد بنكي كاف لتغطية تكاليف دراسته وحياته طول فترة دراسته المحددة. مثلا، الرجاء إحضار مستند فاتورة ضريبية ودفتر بنكي و/ أو كشف حساب بنكي. إذا كان المتقدم للطلب أو المتقدمون من أصحاب الأعمال، الرجاء إحضار سجل العمل والتراخيص وغيرها ووثائق ضريبية، بالإضافة إلى الدفاتر البنكية و/ أو كشوف الحساب.



تأشيرة الطالب (F1): K-12 للمدارس الخاصة Student Visa (F1): K-12 Private School

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information
يمكن لمقدم الطلب تقديم طلب الحصول على تأشيرة مدارس خاصة لأي مستوى تعليمي.
]معلومات حول تأشيرات الدراسات/ الطالب الأكاديمية أو الأكاديمي[ [Academic Studies/Student Visa Introduction Information]
معلومات الدخول
في حال قام مقدم الطلب بتغير المدارس قبل الدخول الأول إلى الولايات المتحدة، فعليه أن يقوم بتقديم طلب للحصول على تأشيرة جديدة بتعبئة النموذج I-20 في المدرسة الجديدة.

إذا باشر الطالب فعلاً بالدراسة وقام بتغيير المدرسة، يمكن لمقدم الطلب الدخول إلى الولايات المتحدة بنفس التأشيرة والنموذج الجديد I-20 (والمصادقة على الجزء الخلفي حسب الأصول) الخاص بالمدرسة الجديدة.

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية] [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب]  [General Application Documents Information]
الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents

• النموذج I-20، هو شهادة على حالة أهلية تحويل الدخول للطالب (F1) للمدارس الأكاديمية واللغوية. وعلى المتقدم للطلب تعبئة نموذج نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS) والتي تم إعطائها للطالب في مدرسته. وبتوجب على مقدم لطلب والجهة المسئولة في المدرسة التوقيع على النموذج.

نرجو الملاحظة: هل تأكدت مرة أخرى بان الأسماء ( بالإضافة إلى اسمك الأوسط) على I-20/DS-2019 مطابقة للأسماء في  جواز السفر؟ إذا لم يكن كذلك (حتى لو كان حرفاً واحداً غير مطابق) نرجو مراجعة مدرستك أو مؤسستك للحصول على نموذج -20/DS-2019 جديد قبل تعيينك إذا أمكن. إذا لم تصل الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد يجب عليك أن تبقى ملتزما بالبنود وفقا لنموذج I-20/DS-2019 غير الدقيق ولكن التأشيرة لا يمكن إصدارها حتى يصل إلى السفارة نموذج I-20 الصحيح.

• سند الدفع I-901 لنظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS). لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى مشاهدة نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS) على الموقع http://www.fmjfee.com/ <link to https://www.fmjfee.com/i901fee/>.
رغم أن هذه الوثاق قد لا يتم طلبها على وجه الخصوص من قبل جهة المقابلة، على كل المتقدمين أن يكونوا مستعدين لتقديم:
• شهادة  طبق الأصل عن الإقامة السابقة.
• سجل علامات الاختبارات الموحدة المعتمدة من المؤسسات التعليمية مثل TOEFL, SAT, GRE, GMAT وغيرها.
• دليل مالي يثبت أن مقدم الطلب أو الأبوين المسئولين عن مقدم الطلب لديهم رصيد بنكي كافي لتغطية تكاليف دراسته وحياته طول فترة دراسته المحددة. مثلا، الرجاء إحضار مستند  فاتورة ضريبية ودفتر  بنكي و/ أو كشف حساب بنكي. إذا كان المتقدم للطلب أو المتقدمون يمتلكون أعمالا الرجاء إحضار سجل العمل، والتراخيص وغيرها ووثائق ضريبية، بالإضافة إلى الدفاتر البنكية و/ أو بيانات كشف الحساب.

رغم أن هذه الوثاق قد لا يتم طلبها على وجه الخصوص من قبل جهة المقابلة، على كل المتقدمين أن يكونوا مستعدين لتقديم:
• شهادة  طبق الأصل عن الإقامة السابقة.
• سجل علامات  الاختبارات الموحدة المعتمدة من المؤسسات التعليمية مثل TOEFL, SAT, GRE, GMAT وغيرها.
• دليل مالي يثبت أن مقدم الطلب أو الأبوين المسئولين عن مقدم الطلب لديهم رصيد بنكي كافي لتغطية تكاليف دراسته وحياته طول فترة دراسته المحددة. مثلا، الرجاء إحضار مستند  فاتورة ضريبية ودفتر  بنكي و/ أو كشف حساب بنكي. إذا كان المتقدم للطلب أو المتقدمون يمتلكون أعمالا الرجاء إحضار سجل العمل، والتراخيص وغيرها ووثائق ضريبية، بالإضافة إلى الدفاتر البنكية و/ أو بيان كشف الحساب.

تأشيرة الطالب (F1, F2): الجامعة أو الكلية الخاصة أو العمومية  Student Visa (F1, F2): Public or Private College or University

معلومات عامة عن التأشيرة  General Visa Information
يمكن لمقدم الطلب أن يتقدم بطلب تأشيرة للالتحاق بجامعة أو كلية عمومية أو خاصة.
]معلومات حول تأشيرات الدراسات الأكاديمية/ تأشيرة الطالب[ [Academic Studies/Student Visa Introduction Information]
معلومات حول التأشيرات العائلية المشتقة] Family Information/Derivative Visas

يمكن لزوج/ة مقدم الطلب والأولاد غير المتزوجين تحت سن 21 سنة طلب تأشيرة لمرافقة مقدم الطلب الرئيسي  أو الانضمام إليه في الولايات المتحدة. يحق لأعضاء العائلة – إن كانوا مؤهلين - الحصول على تأشيرة خاصة بهم بالاعتماد على تأشيرة مقدم الطلب الأصلية. ويجب على مقدم الطلب الرئيسي إحضار إثبات أن العائلة مدعومة مالياً خلال فترة بقائها في الولايات المتحدة.
10. لا يسمح لزوج و/ أو أولاد مقدم الطلب الرئيسي العمل عموماً.
11. بإمكان الأطفال الذين يحملون التأشيرات المشتقة من صاحب التأِشيرة الرئيسية الالتحاق بالمدارس الخاصة أو العمومية.
12. لا  يمكن منح التأشيرة المشتقة من صاحب التأشيرة الرئيسية للشركاء  غير المتزوجين شرعياً، وعليهم الحصول على تأشيرة زيارة.
معلومات العائلة – التأشيرات المشتقة من صاحب التأشيرة الرئيسية   Students - Family Information / Derivative Visas
تقوم المدرسة بإدخال اسم مقدم الطلب الرئيسي إلى نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS).بالإضافة إلى أسماء أفراد العائلة الذين يخططون للسفر مع مقدم الطلب من اجل استخراج نماذج I-20 المطلوبة. يجب على كل فرد من أفراد العائلة أن يتسلم نموذج I-20 الخاص به. وفي حال لم يقم أفراد العائلة بتقديم الطلب مع المتقدم الأصلي، فيجب إحضار نسخة طبق الأصل عن نموذج I-20 صادر من مدرسة صاحب التأشيرة الرئيسي.

الأهلية للعمل
لا يحق لمقدم الطلب التخلص ممارسة العمل خارج نطاق الحرم الجامعي  خلال السنة الأولى من الدراسة، و على أية حال، إذا سمحت الجامعة بذلك، يمكن لمقدم الطلب العمل داخل حرم الجامعة. بعد نهاية السنة الدراسية الأولى للطالب يحق له أن يطلب العمل خارج حرم الجامعة بموافقة من ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS. الرجاء مراجعة المرشد الطلابي للحصول على معلومات إضافية.
معلومات الالتحاق

في حال قام مقدم الطلب بتغير المدارس قبل الدخول الأول إلى الولايات المتحدة، فعليه أن يقوم بتقديم طلب للحصول على تأشيرة جديدة بتعبئة النموذج I-20 في المدرسة الجديدة.

إذا باشر الطالب فعلاً بالدراسة وقام بتغيير المدرسة، يمكن لمقدم الطلب الدخول إلى الولايات المتحدة بنفس التأشيرة والنموذج الجديد I-20 (والمصادقة على الجزء الخلفي حسب الأصول) الخاص بالمدرسة الجديدة.

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية] [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• النموذج I-20، وهو شهادة عن حالة أهلية تحويل الدخول للطالب (F1) للمدارس الأكاديمية واللغوية. وعلى المتقدم للطلب إكمال نموذج نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS) الذي تسلمه الطالب في مدرسته. وبتوجب على مقدم لطلب والجهة المسئولة في المدرسة التوقيع على النموذج.
الرجاء الانتباه: هل سبق وأن تأكدت مرة أخرى إن كان اسمك (واسمك الأول) في نموذج I-20/DS-2019 مطابقاً تماماً للاسم في جواز سفرك؟ إن لم يكن كذلك (حتى ولو حرف واحد غير مطابق)، الرجاء الاتصال بمدرستك أو مؤسستك لإصدار نموذج I-20/DS-2019 جديد قبل تحديد المقابلة إن أمكن. إذا لم تصل الوثيقة المطلوب في الوقت المحدد، يتعين عليك على الرغم من ذلك حضور المقابلة مع نموذج I-20 غير الصحيح، ولكن لن يكون بالإمكان إصدار التأشيرة ما لم تتلقى السفارة نموذج I-20 الصحيح. 
• سند الدفع I-901  لنظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS). لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى مشاهدة برنامج تبادل المعلومات للزوار SEVP  على الموقع www.ice.gov/graphics/enforce/imm/sevis/index.htm. >.
رغم أن هذه الوثاق قد لا يتم طلبها على وجه الخصوص من قبل جهة المقابلة، على كل المتقدمين أن يكونوا على استعداد لتقديم:
• شهادة  طبق الأصل عن الإقامة السابقة.
• سجل علامات  الاختبارات الموحدة المعتمدة في المؤسسات التعليمية مثل TOEFL, SAT, GRE, GMAT وغيرها.
• دليل مالي يثبت أن مقدم الطلب أو الأبوين المسئولين عن مقدم الطلب لديهم رصيد بنكي كافي لتغطية تكاليف دراسته وحياته طول فترة دراسته المحددة. مثلا، الرجاء إحضار مستند  فاتورة ضريبية ودفتر  بنكي و/ أو كشف حساب بنكي. إذا كان المتقدم للطلب أو المتقدمون يمتلكون أعمالا الرجاء إحضار سجل العمل، والتراخيص وغيرها ووثائق ضريبية، بالإضافة إلى الدفاتر البنكية و/ أو بيان كشف الحساب.

رغم أن هذه الوثاق قد لا يتم طلبها على وجه الخصوص من قبل جهة المقابلة، على كل المتقدمين أن يكونوا مستعدين لتقديم:
• شهادة  طبق الأصل عن الإقامة السابقة.
• سجل علامات  الاختبارات الموحدة المعتمدة في المؤسسات التعليمية مثل TOEFL, SAT, GRE, GMAT وغيرها.
• دليل مالي يثبت أن مقدم الطلب أو الأبوين المسئولين عن مقدم الطلب لديهم رصيد بنكي كافي لتغطية تكاليف دراسته وحياته طول فترة دراسته المحددة. مثلا، الرجاء إحضار مستند  فاتورة ضريبية ودفتر  بنكي و/ أو كشف حساب بنكي. إذا كان المتقدم للطلب أو المتقدمون يمتلكون أعمالا الرجاء إحضار سجل العمل، والتراخيص وغيرها ووثائق ضريبية، بالإضافة إلى الدفاتر البنكية و/ أو بيانات كشف الحساب.

• <insert Derivative Required Documents token>فقط  لمقدمي طلبات التأشيرات المشتقة:

o نسخة من عقد الزواج و/ أو شهادة الميلاد تثبت العلاقة العائلية.
o نسخة عن تأشيرة مقدم الطلب الأصلي أو وثيقة رسمية من  خدمة الهجرة والجنسية في الولايات المتحدة الأمريكية بأن  مقدم الطلب الأصلي وضعه قانوني.
o نسخة من صفحة بيانات جواز سفر مقدم الطلب الأصلي.

وثائق مطلوبة خاصة بالدولة
إذا كنت تعمل في مال عسكري أو فني، الرجاء إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية ونسخ عن أوراقك الأكاديمية التي قمت بنشرها. لمزيد من المعلومات:    http://israel.usembassy.gov/consular/niv/nonimmigrant/information-for-applicants-with-a-technical-or-scientific-background.html
Non-Academic Studies/Vocational Studies (M1, M2)

معلومات عامة عن التأشيرة  General Visa Information
يمكن لمقدم الطلب الحصول على تأشيرة للالتحاق  ببرنامج غير أكاديمي أو مهني
] الدراسات الأكاديمية/ معلومات حول  تأشيرة الطالب[ [Academic Studies/Student Visa Introduction Information]
 ]معلومات العائلة/ معلومات حول التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

الطلاب – معلومات العائلة/ التأشيرات المشتقة Students - Family Information / Derivative Visas
تقوم المدرسة بإدخال اسم مقدم الطلب الرئيسي في نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS)، بالإضافة إلى أسماء أفراد العائلة الذين يخططون للسفر مع مقدم الطلب من أجل استخراج نماذج I-20 المطلوبة. يجب على كل فرد من أفراد العائلة يجب أن يتسلم نموذج I-20 الخاص به. وفي حال لم يقم أفراد العائلة بتقديم الطلب مع المتقدم الأصلي، فيجب إحضار نسخة طبق الأصل عن  نموذج I-20 صادر من مدرسة صاحب التأشيرة الرئيسي.
الأهلية للعمل
يمكن لمقدم الطلب الحصول على عمل مؤقت في سياق التأهيل العملي في البرنامج المدرج فيه مقدم الطلب، ولا يسمح له بممارسة أي أعمال أخرى.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية] [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب]  [General Application Documents Information]
الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• النموذج I-20، وشهادة عن حالة أهلية تحويل الدخول للطالب (F1) للمدارس الأكاديمية واللغوية. وعلى المتقدم للطلب إكمال نموذج نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS)، الذي تسلمه الطالب في مدرسته. وبتوجب على مقدم الطلب والجهة المسئولة في المدرسة التوقيع على النموذج.
نرجو الملاحظة: هل تأكدت مرة أخرى بان الأسماء ( بالإضافة إلى اسمك الأوسط) على I-20/DS-2019 مطابقة للأسماء في  جواز السفر؟ إذا لم يكن كذلك (حتى لو كان حرفاً واحداً غير مطابق) نرجو مراجعة مدرستك أو مؤسستك للحصول على نموذج -20/DS-2019 جديد قبل تعيينك إذا أمكن. إذا لم تصل الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد يجب عليك أن تبقى ملتزماً بالبنود وفقا لنموذج I-20/DS-2019 غير الدقيق ولكن التأشيرة لا يمكن إصدارها حتى يصل إلى السفارة نموذج I-20 الصحيح.
• سند الدفع I-901  لنظام الزوار وتبادل المعلومات. لمزيد من المعلومات حول البرنامج يرجى مشاهدة نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS). على الموقع www.ice.gov/graphics/enforce/imm/sevis/index.htm
رغم أن هذه الوثاق قد لا يتم طلبها على وجه الخصوص من قبل جهة المقابلة، على كل المتقدمين أن يكونوا مستعدين لتقديم:
• شهادة  طبق الأصل عن الإقامة السابقة.
• سجل علامات  الاختبارات الموحدة المعتمدة في المؤسسات التعليمية مثل TOEFL, SAT, GRE, GMAT وغيرها.
• دليل مالي يثبت أن مقدم الطلب أو الأبوين المسئولين عن مقدم الطلب لديهم رصيد بنكي كافي لتغطية تكاليف دراسته وحياته طول فترة دراسته المحددة. مثلا، الرجاء إحضار مستند  فاتورة ضريبية ودفتر  بنكي و/ أو كشف حساب بنكي. إذا كان المتقدم للطلب أو المتقدمون يمتلكون أعمالا الرجاء إحضار سجل العمل، والتراخيص وغيرها ووثائق ضريبية، بالإضافة إلى الدفاتر البنكية و/ أو بيانات كشف الحساب.
• <insert Derivative Required Documents token>


تأشيرة تبادل الزيارات (J1, J2)      Exchange Visitor (J1, J2)

معلومات عامة عن التأشيرة  General Visa Information

برنامج تبادل الزيارات يعزز التفاهم المتبادل بين مواطني الولايات المتحدة الأمريكية ومواطني الدول الأخرى بواسطة زيارات التبادل التعليمية والثقافية. يوفر برنامج تبادل الزيارات فرصة قيمة جدا لاختبار الولايات المتحدة وطريقتها في الحياة.
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة http://j1visa.state.gov/%3Clink to http:/j1visa.state.gov/>... بإمكان مقدمي الطلبات التعرف على  كل شي محتمل - من كيفية المشاركة في البرنامج إلى ماهية البرامج المشابهة التي يمكن إيجادها في هذا الموقع – في هذا الموقع.
يعفي زوار الولايات المتحدة الممولين من الحكومة الأمريكية وزوجاتهم/أزواجهم وأطفالهم المؤهلين للحصول على تأشيرة إلكترونية (MRV) من لرسوم التأشيرة إذا كان مشاركين في وزارة الخارجية، أو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أو برنامج التبادل التربوي والثقافي الممول فدرالياً  فقط. برامج التبادل المؤهلة للإعفاء من رسوم التأشيرة الإلكترونية لها برنامج يبدأ بالرموز الأولية G-1 أو G-2 أو G-3 أو G-7 في نموذج DS-2019 وشهادة الأهلية لحالة تبادل الزيارات (J-1). اما جميع مقدمي الطلبات الممولين من الحكومة الأمريكية فيتعين عليهم دفع رسوم معالجة التأشيرة الإلكترونية.  
يعفي مقدمو الطلبات المشاركون في برنامج (J) تحت الرعاية الأمريكية وزوجاتهم/ أزواجهم و/أو أطفالهم من أي رسوم نافذة تفرض على تبادل التأشيرات. 
تنص تعليمات وزارة الأمن الوطني على أن كل المتقدمين لتأشيرة تبادل الزيارات للمبتدئين (في البداية) J، و J2 الزوجة والمعالين يدخلون الولايات المتحدة لمدة 30 يوما أو أقل قبيل بداية تاريخ برنامج مقدمي الطلبات كما هو ظاهر في النموذج DS-2019. لا تنطبق قيود الثلاثين يوما على المشاركين الحاليين والذين يعودون للاستمرار في برنامج زيارات التبادل. إذا أردت دخولاً مبكراً إلى الولايات المتحدة (أكثر من 30 يوماً قبل تاريخ بداية البرنامج) يجب أن تكون مؤهلاً وتحصل على تأشيرة الزيارة، من ناحية أخرى، ولكننا لا نشجع على ذلك بشدة.
الأهلية
تعطى تأشيرات تحويل إذن الدخول إلى فئة تبادل الزيارات (J) لمقدمي الطلب الموافق على مشاركتهم في زيارات التبادل في الولايات المتحدة. على مقدم الطلب أولا تقديم الطلب وتوفير المتطلبات، وأن يكون مقبولاً في برنامج فئات زيارات التبادل من خلال منظمات ضمان مختصة. وإذا كان مقدم الطلب منتسباً لبرنامج وليام فولبرايت أو منتسباً لبرامج رعاية حكومية أمريكية أخرى، (الرجاء، اقرأ هل أنا بحاجة لتقديم طلب؟<link to LHM>).

]معلومات العائلة/ معلومات حول التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

الطلاب – معلومات العائلة/ التأشيرات المشتقة Students - Family Information / Derivative Visas

سوف تقوم مؤسسات الرعاية أو الضمان بإدخال اسم مقدم الطلب في نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS) بالإضافة إلى أسماء أفراد العائلة الذين يخططون للسفر مع مقدم الطلب الأصلي من اجل تحضير طلبات DS-2019. كل فرد في العائلة يتلقى طلب DS-2019 الخاص به مع  أرقامهم في نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS).
أهلية العمل
لا يسمح لزوار التبادل بالعمل ما لم يكن العمل جزءاً من زيارات التبادل.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]
[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]
[معلومات أمنية] [Security Information]
[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

الرجاء الملاحظة: الأفراد الذي يسافرون ضمن برنامج وليام فولبرايت أو منحة من الحكومة الأمريكية  برعاية مباشرة من القنصلية/ السفارة الأمريكية لا يدفعون  رسوم تأشيرة إلكترونية MRV. الرجاء اضغط “هل أنا بحاجة لتقديم طلب؟?” <link to Do I need to Apply LHM>.  . في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر للإطلاع على المعلومات حول كيفية التعامل مع  التطبيقات.
• النموذج DS-2019، وشهادة أهلية لقانونية الزيارة التبادلية (كامل وموقع من الموظف الرسمي من مؤسسات الضمان ومقدم الطلب).
الرجاء الانتباه: هل سبق وأن تأكدت مرة أخرى إن كان اسمك (واسمك الأول) في نموذج I-20/DS-2019 مطابقاً تماماً للاسم في جواز سفرك؟ إن لم يكن كذلك (حتى ولو حرف واحد غير مطابق)، الرجاء الاتصال بمدرستك أو مؤسستك لإصدار نموذج I-20/DS-2019 جديد قبل تحديد المقابلة إن أمكن. إذا لم تصل الوثيقة المطلوب في الوقت المحدد، يتعين عليك على الرغم من ذلك حضور المقابلة مع نموذج I-20 غير الصحيح، ولكن لن يكون بالإمكان إصدار التأشيرة ما لم تتلقى السفارة نموذج I-20 الصحيح. 
• عند تقديم الطلب، يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة تدريب أو تخصص دراسي (تأشيرة J) عرض خطة قبولهم في التدريب/ التخصص الدراسي، ونموذج DS-7002 عند طلب التأشيرة.لمزيد من المعلومات خول أحكام التدريب وبرامج التخصص الدراسي، انظر برنامج  تبادل الزيارات والمتدربين على موقع  ECA: http://exchanges.state.gov/jexchanges/programs/trainee.html
• تسديد رسوم نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS). لمزيد من المعلومات حول هذه البرنامج الرجاء مشاهدة نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS). على الانترنت www.ice.gov/graphics/enforce/imm/sevis/index.htm
• <insert Derivative Required Documents token>

وثائق مطلوبة خاصة بالدولة
إذا كنت تعمل في مال عسكري أو فني، الرجاء إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية ونسخ عن أوراقك الأكاديمية التي قمت بنشرها. لمزيد من المعلومات:    http://israel.usembassy.gov/consular/niv/nonimmigrant/information-for-applicants-with-a-technical-or-scientific-background.html

تأشيرة الصحافة (I)  Journalist (I)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تأشيرات ممثلي وسائل الإعلام  (I) هي تأشيرات لغير الهجرة تمنح إذن بالدخول لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة عملهم  ويمتلكون مكاتب خاصة لهم في الدول الأجنبية. تراعي إجراءات الحصول على تأشيرات وسائل الإعلام لوسائل الإعلام الأجنبية للدولة الأصلية إذا ما كان لدى مقدم الطلب منحة حكومية أو امتيازات أو نظام تبادلي للتمثيل في وسائل الإعلام أو الصحافة الأمريكية. هنالك العديد من المتطلبات التي يجب توافرها في مقدم الطلب من أجل التقدم للحصول على تأشيرة تمثيل وسائل الإعلام.

الأهلية
لكي يكون مقدم الطلب مؤهلا للحصول على تأشيرة (I) لوسائل الإعلام يجب عليه أن يثبت بوضوح أنه مؤهل للحصول على تأشيرة وسائل الإعلام. تمنح تأشيرات وسائل الإعلام "لتمثيل وسائل الإعلام الأجنبية" لأعضاء الطاقم الصحفي وقنوات التلفزيون والراديو والأفلام وصناعة المطبوعات الذين يمارسون أنشطة مهمة في عمل وسائل الإعلام الأجنبية، كالمراسلين وطاقم صناعة الأفلام والمحررين وأصحاب المهن المماثلة الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة للمشاركة بمثل هذه الأنشطة. يجب على مقدم الطلب أن يكون قادراً ومؤهلا للقيام بنشاطات مؤسسته الإعلامية في مكتب بلده الأصلي في الدول الأجنبية. لكي يكون لك الحق في الحصول على تأشيرة وسائل الإعلام، يجب أن تكون تتضمن النشاطات إعطاء معلومات أساسية ومتعلقة بشكل عام بعملية رصد الأخبار والحصول عليها وتقديم تقارير عن الواقع الحالي للأحداث. ويمكن لمقدمي التقارير الرياضية الحصول على تأشيرات وسائل الإعلام. هناك أمثلة أخرى تشمل - ولا تقتصر على - أنواع النشاطات الإعلامية التالية:
• الموظفون الرسميون في وسائل الإعلام الأجنبية المشاركون في صناعة الأفلام أو الأخبار أو المواضيع الوثائقية.
• يكون أعضاء وسائل الإعلام المشاركون في الإنتاج والتوزيع للأفلام مؤهلين للحصول على تأشيرة وسائل الإعلام فقط أذا كانت المادة المصورة تستخدم لنشر معلومات أو أخبار. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المصدر الأساسي والتوزيع للتمويل خارج الولايات المتحدة.
• الصحافيون العاملون بعقود عمل: الشخص الذي يحمل اعتماداً رسمياً من مسئول مؤسسته الصحفية إذا كان يعمل بعقد لكي يتم توظيفه أو استخدامه بوسائل الإعلام أو الثقافة لنشر معلومات أو أخبار غير معدة للدعاية والإعلانات التجارية.
• موظفو شركات الإنتاج المستقلة عندما يحملون اعتماداً رسمياً من مسئول المؤسسة الصحفية.
• الصحافيون الأجانب الذين يعملون في مكاتب أو فروع صغيرة  في محطات في الولايات المتحدة ولصحف أو وسائل الإعلام الأخرى إذا كان الصحافي يريد الذهاب إلى الولايات المتحدة لإعداد تقرير حول أحداث الولايات المتحدة حول المجتمع الأجنبي.
• ممثلون معتمدون عن مكاتب الزيارات - موجهون أو مشغلون أو مدعومون بشكل كامل أو جزئي من قبل الحكومة الأجنبية ممن يعملون بشكل أساسي من أجل نشر واقع الزوار الفعلي في تلك الدولة.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]



[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]


الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• عقد عمل ساري المفعول
• نسخة عن  بطاقة الصحافة الشخصية.
• توفير إثباتات التوظيف التالية:
o العضوية الصحفية: خطاب من صاحب العمل باسم الموظف ومنصبه في الشركة والهدف ومدة بقائه في الولايات المتحدة.
o صحفي مستقل متعاقد مع مؤسسة إعلامية: نسخة من عقد العمل مع المنظمة باسم الموظف وموقعه في الشركة والغرض من وجوده ومدة بقائه في الولايات المتحدة ومدة العقد.
o أعضاء العمل في إنتاج الأفلام: خطاب من صاحب العمل يعطي المعلومات التالية: الاسم وموقع العمل في الشركة، وعنوان ووصف للمادة السينمائية والفترة الزمنية المطلوبة لتصوير الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية.
o شركات إنتاج مستقلة متعاقدة مع منظمات إعلامية: خطاب من المؤسسة بتفويض العمل يتضمن المعلومات التالية: الاسم ووصف مادة البرنامج السينمائي الذي يتم تصويره والفترة الزمنية المطلوبة لتصوير المادة السينمائية في الولايات المتحدة ومدة العقد.
• <insert Derivative Required Documents token>

 [هل لديك أي وثائق مطلوبة خاصة بكل دولة أو إجراءات لم يتم تضمينها أعلاه؟]

تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD) NAFTA Visas (TN/TD)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تسمح التأشيرة المهنية لغير لمنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) للمواطنين من كندا والمكسيك - بصفتهم مهنيين تابعين لـ نافتا - بالعمل في الولايات المتحدة في أنشطة تجارية مرتبة مسبقاً لموظف أمريكي أو أجنبي. لا يتمتع الأفراد المكسيكيون والكنديون المقيمون بشكل دائم - وليسو مواطنين-  بأهلية للعمل مهنياً في منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا). بإمكان المعالين لحلمة تأشيرة منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) الحصول على تأشيرات TD.
الأهلية
يحق لأصحاب المهن الكنديين والمكسيكيين العمل الولايات المتحدة وفق الشروط التالية:
• أن يكون مقدم الطلب مواطن كندي أو مكسيكي.
• أن يكون صاحب المهنة ضمن قائمة منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).
• أن يكون مقدم الطلب المكسيكي أو الكندي مستعداً للعمل بدوام كامل أو جزئي.
متطلبات المواطنين الكنديين
في العادة، لا يحتاج الموطنون الكنديون إلى تأشيرة لدخول الولايات المتحدة كموظفين مهنيين في منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، مع أن تأشيرة TN يمكن الحصول عليها عند قيام  مقدم الطلب بتقديم طلبه. يستطيع المواطنون الكنديون من غير حملة تأشيرة منطقة التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) تقديم طلب الدخول كموظفين مهنيين في منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) في ميناء الدخول إلى الولايات المتحدة.
متى يحتاج الموظفون المهني الكندي في منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) إلى التأشيرة؟
الكنديون المتزوجون من غير الكنديين والأولاد يحتاجون إلى تأشيرة للسماح للزوج والأولاد ليكونوا قادرين على الحصول على تأشيرة أو الدخول إلى منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) كحاملي تأشيرة TD.
متطلبات المواطنين المكسيكيين
يحتاج المواطنون المكسيكيون إلى تأشيرة للسماح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة.ولا يحتاجون إلى شهادة أثبات من ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

ليس بالضرورة أن يحمل أفراد عائلة مقدم الطلب المنتمي منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) الجنسية الكندية أو المكسيكية ويمكن تقديم طلب مشتق (TD)  لمنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا). وتكون صلاحية التأشيرة مصدقة على ظهر الطلب المقدم من مقدم الطلب الأصلي المؤهل.
معلومات الدخول إلى منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) Entry Information for NAFTA

يحق لأعضاء منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) دخول الولايات المتحدة قبل 10 أيام من صدور خطاب الموافقة على العمل ما لم يتم العودة للعمل مع نفس صاحب العمل.

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• خطاب عمل في الولايات المتحدة. يتعين على صاحب العمل المعني بمقدم الطلب في الولايات المتحدة الأمريكية خطاب عمل يحدد فيه حاجة العمل إلى شخص صاحب كفاءة مهنية.
• يجب على مقدم الطلب إحضار إثباتات مهنة العمل لإقناع المسئول القنصلي بخطة العمل مسبقاً للقيام بأعمال لحساب صاحب العمل أو المنشأة الاقتصادية على مستوى مهني. يسمح بالعمل المؤقت ولا يسمح بالعمل الذاتي والعمل للحساب الشخصي. يجوز توفير خطاب التوظيف أو عقد العمل الذي يقدم وصفاً تفصيلياً لطبيعة العمل والمجالات المطلوبة من الولايات المتحدة أو صاحب العمل الأجنبي ويتضمن ما يلي:
o المجالات التي من المقرر أن يعمل بها مقدم الطلب والهدف من الدخول.
o مدة الإقامة المتوقعة.
o المؤهلات العلمية أو أوراق الاعتماد التي توضح طبيعة المهنة.
o إثبات امتثال لقوانين وزارة الأمن الوطني و/ أو قوانين الولاية.
o ترتيبات دفع الأجور.
o مع أنه غير مطلوب إثبات رخصة مزأولة مهنة في الولايات المتحدة إلا أنه من الممكن عرضها بموازاة خطاب العمل أو أية وثائق أخرى مطلوبة مساندة لاستعمال تأشيرة TN.
• <insert Derivative Required Documents token>

تأشيرات ضحايا المتاجرة بالبشر (T) Victim of Trafficking Visa (T)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

حملة تأشيرة T هم ضحايا لمتاجرة سافرة بالأشخاص. الاتجار بالبشر-  ويعرف أيضا باسم المتاجرة بالأشخاص - هو عبارة عن استغلال عصري، حيث يقوم التجار بأغراء الأشخاص بوعود كاذبة بالتوظيف والحياة الأفضل، وكثيراً ما يستغل هؤلاء التجار الطبقة الفقيرة والأشخاص العاطلين عن العمل الذين يفتقرون للخدمات الاجتماعية. تحمي  تأشيرة عدم الهجرة T (تأشيرة T ) الأشخاص من استغلال التجارة وتسمح للمتضررين بالبقاء في الولايات المتحدة للمساعدة في التحقيق ومكافحة تجارة البشر.
يمنح ضحايا المتاجرة بالبشر وضع T فقط في الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات يرجى مشاهدة http://www.uscis.gov/ <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis>. دور السفارات والقنصليات الأمريكية هو فقط  معالجة الأمور الخاصة بفرد ن أفراد العائلة المشتق من هؤلاء الحاصلين على وضع T في الولايات المتحدة.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]
يمكن ضم أفراد العائلة لعريضة الالتماس أيضاً. إذا كان المستفيد الأول دون سن 21 سنة، يجوز ضم الزوج/ة والأطفال والأخوة والأخوات غير المتزوجين ممن هم دون سن 21 سنة، والآباء، وكذلك زوجة الأب أو زوج الأم والآباء بالتبني، أو من هم دون سن 21 سنة من أفراد العائلة. من الممكن أن تشمل العريضة الزوج/ة والأطفال.
علأوة على ذلك، يكن لمقدم الطلب دون سن 21 سنة أن يتقدم بعريضة التماس بالنيابة عن الزوج/ة والأطفال والآباء والأخوة والأخوات غير المتزوجين ممن هم دون سن 21 سنة.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• رقم العريضة I-797.
• شهادة ميلاد أصلية.
• شهادة تثبت علاقة القرابة بين أفرد العائلة والمستفيد الأول (مثل: صور فوتوغرافية أو رسائل وعنأوين بريد).

تأشيرات ضحايا النشاط الإجرامي (U) Victim of Criminal Activity (U)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information
تمنح هذه التأشيرات للأشخاص الذين وقعوا ضحايا لنشاط إجرامي معين والتي تساعد على التحقيق ومكافحة هذه النشاطات الإجرامية. يقوم الأشخاص بتقديم التماس بأنفسهم لدى ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS مباشرة ويتم منحهم تأشيرة لغير المهاجر من فئة U من خلال التماس موافق عليه. يحق للمتقدمين الرئيس والمشتق للحصول على تأشير U تقديم طلب للحصول على تأشيرة U  في أي قسم من أقسام القنصلية الخارجية في جميع أنحاء العالم. والهدف من تأشيرة U هو منح ضحايا النشاط الإجرامي صفة قانونية مؤقت وأهلية للعمل في الولايات المتحدة تصل لمدة 4 سنوات.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[Family Information/Derivative Visas Information]
يمكن ضم أفراد العائلة لعريضة الالتماس أيضاً. إذا كان المستفيد الأول دون سن 21 سنة، يجوز ضم الزوج/ة والأطفال والأخوة والأخوات غير المتزوجين ممن هم دون سن 21 سنة، والآباء، وكذلك زوجة الأب أو زوج الأم والآباء بالتبني، أو من هم دون سن 21 سنة من أفراد العائلة. من الممكن أن تشمل العريضة الزوج/ة والأطفال.
علأوة على ذلك، يكن لمقدم الطلب دون سن 21 سنة أن يتقدم بعريضة التماس بالنيابة عن الزوج/ة والأطفال والآباء والأخوة والأخوات غير المتزوجين ممن هم دون سن 21 سنة.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة:
• رقم العريضة I-797.
• شهادة ميلاد أصلية.
• شهادة تثبت العلاقة بين أفراد العائلة والمستفيد الأول (مثل: صور فوتوغرافية أو رسائل وعنأوين بريد).
• تنازل عن عدم الأهلية I-192، إن كان ذلك مطبقاً.



تأشيرات الأشخاص ذوي الوظائف المتخصصة (H1-B)
معلومات عامة عن التأشيرة
يطلب من المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة المؤهلات النظرية للمعرفة المتخصصة ويلزمهم إتمام دورة مختصة في التعليم العالي. وهذه الفئة تشمل أيضاً النماذج العصرية  والبحوث والتمنية من حكومة إلى أخرى، والمشاريع الإنتاجية التي تدار بواسطة وزارة الدفاع.
<Temporary Worker Introduction Information>
إذا رغب مقدم الطلب في العمل في الولايات المتحدة كغير مهاجر حسب قوانين الهجرة فهو بحاجة إلى تأشيرة خاصة حسب نوع العمل الذي سوف يمارسه. تتطلب معظم فئات العمل المؤقت تقديم عريضة من صاحب العمل أو عريضة I-129 تصادق عليها ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS قبل تقديم طلب التأشيرة. لمزيد من المعلومات، انظر http://www.uscis.gov/ <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis>.
يمكم للأشخاص طلب تأشيرة العمل المؤقت بعد أن يقوم صاحب العمل بتقديم عريضة I-129 وتوافق عليها دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية USCIS. عندها سوف تقوم دائرة ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS بتقديم نموذج I-797 والذي يظهر فيه رقم وثيقة الاعتماد، وهذا الرقم مطلوب من أجل ترتيب موعد عبر هذه الخدمة. لا يطلب نسخ ورقية من I-797 و/ أو I-797.
تُمنح تأشيرات  H1-Bs لمدة 90 يوماً فقط قبل بدء تاريخ تقديم العريضة، ويحق لأصحاب هذه التأشيرات استخدامها للدخول إلى الولايات المتحدة قبل 10 أيام فقط من بدء تاريخ العريضة ما بم يقوموا بتجديد التأشيرة مع صاحب العمل نفسه.
يجب على مقدمي الطلبات أن يكونوا على استعداد لإظهار قدراتهم ومهاراتهم المهنية ومؤهلاتهم اللازمة للقيام بهذا العمل.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

<Insert Temporary Worker Family Token>

يتلقى معالو مقدمي  هذه الطلبات تأشيرة من نوع H4، ويمكنهم بذلك إما  حجز موعد عندما يقوم التقدم الرئيسي بالتقدم لحضور موعد بإضافة أفراد العائلة، أو الانتقال من هذه الصفحة إلى صفحة المواعيد وترتيب موعد لهذا النوع من التأشيرات.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>

وثائق مطلوبة خاصة بالدولة
إذا كنت تعمل في مال عسكري أو فني، الرجاء إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية ونسخ عن أوراقك الأكاديمية التي قمت بنشرها. لمزيد من المعلومات:    http://israel.usembassy.gov/consular/niv/nonimmigrant/information-for-applicants-with-a-technical-or-scientific-background.html

تأشيرة عمال الزراعة الموسمية (H2-A)
معلومات عامة عن التأشيرة
تسمح تأشيرة H2-A لأصحاب العمل في الولايات المتحدة بإحضار مواطنين أجانب إلى الولايات المتحدة للعمل في أعمال زراعية عندما لا يتوفر عمال زراعة في الولايات المتحدة.

<Temporary Worker Introduction Information>
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

<Insert Temporary Worker Family Token>

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>


تأشيرات الأعمال غير الزراعية المؤقتة أو الموسمية (H2-B) Temporary or Seasonal Nonagricultural Workers (H2-B)

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

يسمح برنامج الأعمال غير الزراعية المؤقتة  لأصحاب العمل في الولايات المتحدة بإحضار مواطنين أجانب إلى  الولايات المتحدة للعمل في أعمال غير زراعية مؤقتة.

<Temporary Worker Introduction Information>
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

<Insert Temporary Worker Family Token>
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>


تأشيرات المتدربين (باستثناء التدريب الطبي والأكاديمي) (H3) Trainees (other than medical or academic) (H3)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تم تصميم هذه التأشيرة للسماح للمواطنين الأجانب بالدخول إلى الولايات المتحدة من أجل تلقي التدريب في مجالات مختلفة تشمل الزراعة والتجارة والاتصالات والتمويل والسياسة والنقل والمهن، بالإضافة إلى المجالات الصناعية على نحو أوسع.
<Temporary Worker Introduction Information>
باستثناء المتدربين في المجال الطبي، يحق للممرضات في بعض الحالات تلقي التدريب في الولايات المتحدة ضمن حالة H3، ويمكن لطلاب التخصص الطبي الأجانب في العطلة الدراسية الانضمام إلى التدريب في مستشفيات الولايات المتحدة.

يجب أن تتوفر في المتدرب المتطلبات التالية:
• أن لا يكون التدريب متاحاً في البلد الم لمقدم الطلب.
• أن لا يوضع المتدرب في موقع يكون جزءا في عملية عادية من الأعمال التي بجب أن تكون شاغرة لعمال الولايات المتحدة الأمريكية.
• أن لا يكون مقدم الطلب مستخدما إنتاجيا ما لم يكن هذا الاستخدام "عرضيا وضرورياً" للمتدرب.
• أن يكون التدريب مفيدا لمقدم الطلب من اجل السعي والحصول على توظيف خارج الولايات المتحدة.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>



تأشيرات المنقولين من الشركات الداخلية (L) Intra-Company Transferees (L)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تمنح هذه التأشيرة لمقدمي الطلبات الذين عملوا في الخارج لمدة سنة واحدة متواصلة وثلاثة سنوات في الداخل، والذين سوف يوظفون من قبل صاحب عمل في شركة فرعية أو شركة أم أو شركة تابعة أو شركة فرعية في الولايات المتحدة  في مجالات الإدارة  أو التنفيذ أو القدرات المعرفية المتخصصة. تمكن تأشيرة L  أصحاب العمل في الولايات المتحدة من نقل موظف كبير أو مدير إداري من  أحدى المكاتب المنتسبة لها إلى إحدى المكاتب في الولايات المتحدة. هذه التأشيرة أيضا تمنح الشركات الأجنبية التي لا تمتلك فروعاً لها في الولايات المتحدة بعد فرصة إرسال مدير تنفيذي أو مديرا إداري إلى الولايات المتحدة بغرض فتح فرع لها.

<Temporary Worker Introduction Information>

عريضة تغطية التأشيرة Blanket L
تستطيع شركة متعددة الجنسيات تمتلك مكتباً في الولايات المتحدة أن تتقدم بطلب الحصول على تأشيرات لموظفين فرادى، أو يحق لها الحصول على موافقة واحدة تسمى عريضة تغطية لتأشيرة (Blanket L)  يستطيع بموجبها مدراء الإدارة والمدراء التنفيذيون الدخول إلى الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات حول الأهلية للحصول على عريضة تغطية لتأشيرة (Blanket L)، يرجى الإطلاع على الموقع الإلكتروني http://www.uscis.gov/ <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis> .
عندما يحصل مقدم العريضة على موافقة على عريضة تغطية التأشيرة (Blanket L)، يتم إكمال معلومات الأشخاص نيابة على كل مقدم طلب ينوي الدخول إلى الولايات المتحدة في وضع L.
يطلب من مقدمي الطلبات الرئيسيين التقدم بطلب تأشيرة استناداً على إلى عريضة تغطية التأشيرة  Blanket L، ويتوجب عليهم دفع مبلغ $500  USD لتفادي عمليات الاحتيال عند تحدد مواعيد مقابلة لهم من أجل الحصول على التأشيرة.  
علأوة على ذلك، ربما يطلب من مقدم طلب عريضة تغطية التأشيرة blanket L1 دفع مبلغ 2250$ إضافية بموجب قانون أمن الحدود. تقوم حكومة الولايات المتحدة بجمع هذه الرسوم إذا كان لدى صاحب العمل - مقدم العريضة - أكثر من 50 مستخدماً في الولايات المتحدة، وأكثر من 50% من الذين يقيمون ضمن فئة H-1B أو L. تقوم ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS عادة بجمع هذه الرسوم داخليا كجزء من علمية تقديم العريضة.
من ناحية أخرى، عندما لا يتم جمع هذه الرسوم بواسطة ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS،  على مقدم طلب دفع هذه الرسوم لقسم القنصلية ومن ثم يطلب استعادتها من صاحب العمل. قم بزيارة http://www.uscis.gov/ <link to http://www.uscis.gov/portal/site/uscis> لمزيد من المعلومات.
الأهلية

للتأهل للحصول على تصنيف الفئة L، يجب على صاحب العمل:
• أن يكون لديه صلة قوية مع شركة أجنبية (شركة قابضة أو فرع أو شركة تابعة أو مؤسسة فرعية أو مجموعة تعود إلى مؤسسة مؤهلة)، وأيضا
• كصاحب عمل يعمل حالياً – أو سيعمل – في الولايات المتحدة وفي دولة واحدة على الأقل مباشرة أو عبر مؤسسة مؤهلة لمدة إقامة المستفيد في الولايات المتحدة كما في L1. في حين يتعين أن يكون العمل التجاري حيوياً، لا يشترط الدخول في تجارة دولية.
لكي تكون مؤهلا لتصنيف الفئة L يجب على مقدم الطلب ما يلي:
• بوجه عام، أن يكون مستخدما في مؤسسة مؤهلة في الخارج لمدة سنة واحدة متواصلة وثلاث سنوات في الداخل فور تقديمه لطلب الحصول على تأشيرة إلى الولايات المتحدة، وأيضا،
• .
• أن  يكون ساعيا لدخول الولايات المتحدة من أجل تقديم خدمات في مجالات إدارية أو تنفيذية أو في موقع بتطلب خبرة معرفية معينة لفرع تابع لصاحب العمل نفسه أو إحدى مؤسساته المؤهلة.

]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[{[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

لمقدمي الطلبات الذين يسعون للحصول على تأشيرات L1 استناداً إلى عريضة تغطية التأشيرة فقط:
• النسخة الأصلية ونسختان متطابقان من نموذج I-129S وعريضة تغطية التأشيرة Blanket L Petition.
• ثلاثة نسخ من نموذج I-797 وإعلان صحيفة الدعوى.
• إذا كنت مقدم الطلب الرئيسي، قد يتوجب عليك دفع مبلغ نقدي في وقت المقابلة بما يعادل:
o 500  دولار أمريكي لتفادي عمليات الاحتيال ورسوم التحري.
o دفع مبلغ 2250 دولار أمريكي رسوم قانون أمن الحدود إذا طلب ذلك.
• <insert Derivative Required Documents token>
يتعين على مقدمي الطلبات الاستعداد لإثبات مؤهلاتهم للعمل في الولايات المتحدة، وإثبات الخبرة المعرفية المختصة والتحقق من مسؤولياتهم الإدارية في الولايات المتحدة.

وثائق مطلوبة خاصة بالدولة
إذا كنت تعمل في مال عسكري أو فني، الرجاء إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية ونسخ عن أوراقك الأكاديمية التي قمت بنشرها. لمزيد من المعلومات:    http://israel.usembassy.gov/consular/niv/nonimmigrant/information-for-applicants-with-a-technical-or-scientific-background.html


تأشيرات الأفراد ذوي القدرات أو الإنجازات الاستثنائية (O) Individuals with Extraordinary Ability or Achievement (O)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تمنح تأشيرة (O) للفرد الذي يمتلك قدرات استثنائية في العلوم والآداب والتعليم والأعمال والألعاب الرياضية، أو فرد لديه ما يثبت سجل إنجازات مبدعة في إنتاج الصورة المتحركة أو العمل التلفزيوني واعتراف وطني ودولي بهذه الانجازات.

<Temporary Worker Introduction Information>
يطلب من مقدمي طلبات (O2) تقديم عريضة منفصلة، ترفع مع خدمات تأشيرة المستفيد الأول (O1).

تشير تأشيرة (O) عادة إلى:
• O1: للأفراد ذوي القدرات الاستثنائية في العلوم والآداب والتعليم والأعمال والألعاب الرياضية والتي تظهر بوضوح وتحظى بقبول على المستوى الدولي أو الوطني، أو إنجازات استثنائية في إنتاج الصور المتحركة أو العمل التلفزيوني.
• O2: الأفراد المرافقين في تأشيرة (O1)، الفنان أو الرياضي،  للمشاركة في حدث معين يكون "جزءاً لا يتجزأ" من أداء فعلي. وأن يتمتع المستفيد الأول (O1) مع المستفيد الثاني (O2) بمهارات وخبرة حساسة لا يمكن أدائها بواسطة عامل أمريكي وتعتبر ضرورية للأداء الناجح لـلمستفيد الأول (O1)
• O3: الأفراد المرتبطون بقرابة زوج/ة أو أطفال لمقدمي طلب تأشيرة المستفيد الأول (O1) أو المستفيد الثاني (O2).
الأهلية
يجب على مقدم الطلب إثبات قدرات استثنائية في الفنون العلمية أو التعليم أو العمل التجاري أو اللياقة البدنية بتوصية وطنية أو دولية، ويجب أن يحضر إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت للاستمرار في العمل في مجال القدرة الاستثنائية التي يمتلكها. يقصد بالقدرة الاستثنائية في مجال الفنون امتلاك مستوى عال من التحصيل في مجال الفنون المبرهنة بواسطة درجة المهارة وإثبات المهارة ما فوق المستوى الاعتيادي للدرجة التي يصبح فيها شخصية بارزة أو شخصية قيادية أو شخص ذائع الصيت في مجال الفنون.
القدرات الاستثنائية في مجال الفنون في الفنون العلمية أو التعليم أو العمل التجاري أو اللياقة البدنية تعني مستوى علي من الخبرة إيذانا بأن مقدم الطلب هو واحد من الأقلية التي وصلت إلى القمة في مجال الاختبار.
من أجل التأهل للحصول على تأشيرة (O) في إنتاج الصورة المتحركة أو العمل التلفزيوني، يجب على مقدم الطلب إظهار أدلة على قدراته الاستثنائية المبرهنة بواسطة درجة المهارة وإثبات المهارة ما فوق المستوى الاعتيادي للدرجة التي يصبح فيها شخصية بارزة أو شخصية قيادية أو شخص ذائع الصيت في مجال إنتاج الصور المتحركة و/ أو مجال العمل التلفزيوني.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:

• <insert Derivative Required Documents token>
وثائق مطلوبة خاصة بالدولة
إذا كنت تعمل في مال عسكري أو فني، الرجاء إحضار نسخة عن سيرتك الذاتية ونسخ عن أوراقك الأكاديمية التي قمت بنشرها. لمزيد من المعلومات:    http://israel.usembassy.gov/consular/niv/nonimmigrant/information-for-applicants-with-a-technical-or-scientific-background.html


تأشيرات الرياضيين والمجموعات الترويحية والفنانين (P)
معلومات عامة عن التأشيرة
للحصول على تأشيرة (P)، يجب على مقدم الطلب الحضور إلى الولايات المتحدة إما بشكل فردي أو برفقة مجموعة لغاية التنمية أو الترجمة الشفوية أو التمثيل أو التدريب على يد مدرب متخصص أو لمعرفة التقاليد والأعراق النادرة أو الشعبية أو الثقافية أو الموسيقية  أو المسرحية  أو الأداء الفني والتلفزيوني. إضافة على ذلك، يجب على مقدم الطلب الحضور إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الفعاليات الثقافية أو الفعاليات التي تبرز المفاهيم وتعمل على تنمية الأطر الفنية. يجوز أن يكون البرنامج ذي طبيعة تجارية أو غير تجارية.
<Temporary Worker Introduction Information>
] [Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:
• <insert Derivative Required Documents token>






تأشيرات برنامج التبادل الثقافي الدولي )َََََََََََQ1) International Cultural Exchange Program (Q1)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تمنح هذه التأشيرة من أجل الحصول على تدريب عملي أو توظيف أو المشاركة في علم التاريخ أو الثقافة وتقاليد البلد الأم لمقدمي الطلبات. تأشيرة (Q) لغير الهجرة مخصصة لبرامج التبادل الثقافي الدولية والتي صممت من قبل ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮة الأمريكية USCIS.
<Temporary Worker Introduction Information>
يرجى العلم أنه عند تعبئتك لنموذج DS-160 سيقوم النظام بطلب رقم سجل نظام المعلومات الخاصة بالدراسة وتبادل الزيارات (SEVIS) الخاص بك. وتعتبر تأشيرة (Q) تأشيرة عمل مؤقتة وليست تأشيرة زيارة تبادلية.
الأهلية
يحق فقط لأصحاب العمل الذين يديرون برامج التبادل الثقافي تقديم طلب تأشيرة (Q)  لغير المهاجرين. والهدف من تأشيرة (Q) لغير الهجرة تسهيل عملية المشاركة في الثقافات الدولية. وهي عملية موجهة برمجيا للأعمال، وفي الوقت ذاته، جزء لا يتجزأ من مهمات مقدم الطلب التي يجب أن يتواجد فيها عناصر ثقافية. ويجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 سنة وأن يكون قادراً على التواصل بفعالية  حول الثقافة الخاصة بدولة مقدم الطلب.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

لا يحق لمقدم الطلب الحصول على تأشيرة (Q) اصطحاب أي فرد من أفراد العائلة.
[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]


تأشيرة العامل الديني (R) Religious Worker (R)

معلومات عامة حول التأشيرة General Visa Information

تمنح تأشيرة العامل الديني (R) لمقدمي الطلبات الذي ينوون دخول الولايات المتحدة للعمل في مجالات دينية لفترة مؤقتة.
<Temporary Worker Introduction Information>
الأهلية
العاملون الدينيون  يشملون الأشخاص المخولين من قبل هيئة معتمدة لإدارة الشؤون الدينية وإنجاز مهام أخرى تنجز عادة من قبل رجال الدين لتلك الديانة، والعمال الذين يعملون في مناصب أو وظائف دينية.
• يجب أن يكون مقدم الطلب عضواً في طائفة دينية تمتلك منظمة دينية صادقة غير ربحية.
• من الملائم أن تكون المنظمة الدينية وفروعها معفية من الضرائب أو تكون مؤهلة للإعفاء من الضريبة، وأيضا
• أن يكون مقدم الطلب منتمياً لطائفة لمدة سنتين متواصلتين قبل طلب تأشيرة العامل الديني. أن يكون مقدم الطلب يخطط للعمل كرئيس للطائفة أو وظيفة دينية أو اجتماعي ديني في منظمة دينية غير ربحية (أو إعفاءات ضريبية لمثل هذه المنظمات).
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:

• يجب على مقدم الطلب أن يقدم رقم إيصال العريضة I-129 للتحقق من العريضة المصدقة.
• إثبات حالة الإعفاء الضريبي أو الأهلية للحصول على حالة الإعفاء الضريبي.
• خطاب من المسئول المخول في قسم التوظيف في المنظمة  يؤكد صحة ما يلي:
o إذا كان الانتماء الديني لمقدم الطلب مصان كليا أو جزئيا خارج الولايات المتحدة، فإن المؤسسات الدينية الأجنبية والأمريكية تنتمي لنفس الطائفة الدينية.
o أن مقدم الطلب منتسباً لطائفة دينية لفترة سنتين قبل تقديمه تأشيرة R.
o إذا مقدم الطلب رجل دين ويمتلك صلاحية إجراء شعائر دينية لتلك الطائفة. يتم وصف الواجبات الموكلة إليه بالتفصيل؛ أو
o إذا كان مقدم الطلب مهنيا دينيا ويحمل على الأقل درجة البكالوريا أو ما يعادلها، وتطلب هكذا درجة للقبول في المهنة الدينية.
o إذا رغب مقدم الطلب في العمل في حرفة غير مهنية، ويكون مؤهلا لذلك إذا كان نوع العمل مرتبطا بالوظيفة الدينية التقليدية.
o ترتيبات المكافأة، بالإضافة إلى مبلغ هذه المكافئة والمرتب وأنواع أخرى من التعويض، مثل الغذاء والإسكان، ومنافع أخرى مثبتة بالقيمة النقدية، وتصريح يذكر إن كانت هذه المكافئة مقابل الخدمات المقدمة أم لا.
o اسم ومكان الوحدة التنظيمية الخاصة للطائفة الدينية التي يزودها مقدم الطلب بالخدمات.
o إذا كان مقدم لطلب ينوي العمل في مؤسسة تابعة لطائفة دينية يقدم وصف عن طبيعة العلاقة بين هاتين المؤسستين.
• إثبات موجودات المؤسسة الدينية وطرق التشغيل فيها.
• النظام الداخلي للمؤسسة.
• <insert Derivative Required Documents token>
وثائق مطلوبة خاصة بالدولة
• شهادة عالمية من الحاخام الأكبر في ممارسة أعمال الجزارة الشعائرية/ المباحة في الشريعة اليهودية. 

تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1)ذ  Treaty Trader (E1)
معلومات عامة عن التأشيرة General Vi General Visa Information

تمنح تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) للمواطن الذي ينتمي إلى دولة تحتفظ الولايات المتحدة بمعاهدة تجارية وملاحية معها والقادم إلى الولايات المتحدة من أجل متابعة تجارة هامة، تشمل التجارة في الخدمات والتكنولوجيا، خصوصاً بين الولايات المتحدة  ودولة المعاهدة، أو  تطوير وتوجيه مشاريع الاستثمار الوطني. أو في عمليات استثمار  ضخمة لرأس المال. راجع الموقع التالي لمشاهدة قائمة الدول المشاركة: http://travel.state.gov/visa/fees/fees_3726.html <link to http://travel.state.gov/visa/fees/fees_3726.html>.
يسمح تصنيف تأشيرات (E1) لغير الهجرة لمواطني الدولة بأن تدرج أسمائهم بالتدريج للقيام بالتجارة الدولية لحسابهم الشخصي.

الأهلية
• يجب أن يكون مقدم الطلب مواطناً في الدولة المرتبطة بموجب معاهدة.
• يجب أن تكون المنشأة التجارية التي يريد مقدم لطلب الحضور إليها في الولايات المتحدة منتسبة للدولة المرتبطة بموجب معاهدة.
• يجب أن تكون التجارة الدولية هامة وجوهرية مع إدراك أن هنالك حجم تجاري ضخم ومستمر.
• يجب أن تكون التجارة على الأخص بين الولايات المتحدة ودولة المعاهدة، والتي تنص على  أن أكثر من 50% من التجارة الدولية  يجب أن تكون بين الولايات المتحدة والدولة الأم لمقدم الطلب.
• تعني التجارة تبادل للسلع الدولية والخدمات والتكنولوجيا. عنوان عناصر التجارة يجب أن تمر من فريق إلى آخر.
• يجب أن يكون مقدم الطلب موظفا في المجال التنفيذي أو الإشرافي، أو يمتلك مهارات عالية أساسية لنشاطات المنشأة الفعالة. العمال ذوو المهارات العادية أو غير المهرة غير مؤهلين لهذه التأشيرة.
• يجب على مقدمي الطلبات لتأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) أولاً إثبات مطابقة المؤسسة التجارية أو الاستثمارية للقوانين وامتثالها لعدة متطلبات في تصنيف تأشيرة (E). وقد يزود موظف القنصلية مقدم الطلب بنماذج خاصة لهذا الغرض. ويتوقع أن يطلب الموظف القنصلي من مقدم الطلب وثائق إضافية لعمل تحريات حول تأشيرة التجارة بموجب معاهدة أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة. ومن غير المحتمل تحديد جميع الوثائق المطلوبة من مقدم الطلب في ظل الظروف متعددة لهذه الحالة من منح التأشيرات.

] [Family Information/Derivative Visas Information] معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:
• طلبات تأشيرات  التاجر بدون معاهدة (E1) أو تأشيرة المستثمر بموجب معاهدة (E2). النموذج DS-156E  <link to http://www.state.gov/documents/organization/79963.pdf> كاملة وموقعة.
• يجب على مقدمي الطلبات لتأشيرة التاجر بدون معاهدة (E1) أو تأشيرة المستثمر بموجب معاهدة (E2) أولا إثبات أنا لمؤسسة التجارية أو الاستثمارية مطابقة للقوانين، ومتلائمة مع عدة متطلبات لتصنيف تأشيرة E. وقد موظف القنصلية بتزويد مقدم الطلب بنماذج خاصة لهذا الهدف. ويتوقع أن يطلب الموظف القنصلي من مقدم الطلب وثائق إضافية لعمل تحريات حول تأشيرة التاجر بموجب المعاهدة أو المستثمر بموجب المعاهدة. ومن المحتمل تحديد  الوثائق المطلوبة من مقدم الطلب في ظروف متعددة.

• <insert Derivative Required Documents token>

تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2)  Treaty Investor (E2)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تمنح تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) للمواطن الذي ينتمي إلى دولة تحتفظ الولايات المتحدة بمعاهدة تجارية وملاحية معها والقادم إلى الولايات المتحدة من أجل متابعة تجارة هامة، تشمل التجارة في الخدمات والتكنولوجيا، خصوصاً بين الولايات المتحدة  ودولة المعاهدة، أو  تطوير وتوجيه مشاريع الاستثمار الوطني. أو في عمليات استثمار  ضخمة لرأس المال. راجع الموقع التالي لمشاهدة قائمة الدول المشاركة: http://travel.state.gov/visa/fees/fees_3726.html <link to http://travel.state.gov/visa/fees/fees_3726.html>.

يسمح تصنيف تأشيرات (E1) لغير الهجرة لمواطني الدولة بأن تدرج أسمائهم بالتدريج للقيام بالتجارة الدولية لحسابهم الشخصي.
الأهلية
• يجب أن يكون مقدم الطلب مواطناً في الدولة المرتبطة بموجب معاهدة.
• يجب أن تكون المنشأة التجارية التي يريد مقدم لطلب الحضور إليها في الولايات المتحدة منتسبة للدولة المرتبطة بموجب معاهدة.
• يجب أن تكون التجارة الدولية هامة وجوهرية مع إدراك أن هنالك حجم تجاري ضخم ومستمر.
• يجب أن تكون التجارة على الأخص بين الولايات المتحدة ودولة المعاهدة، والتي تنص على أن أكثر من 50% من التجارة الدولية  يجب أن تكون بين الولايات المتحدة والدولة الأم لمقدم الطلب.
• تعني التجارة تبادل للسلع الدولية والخدمات والتكنولوجيا. عنوان عناصر التجارة يجب أن تمر من فريق إلى آخر.
• يجب أن يكون مقدم الطلب موظفا في المجال التنفيذي أو الإشرافي، أو يمتلك مهارات عالية أساسية لنشاطات المنشأة الفعالة. العمال ذوو المهارات العادية أو غير المهرة غير مؤهلين لهذه التأشيرة.
• يجب على مقدمي الطلبات لتأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2) أولاً إثبات مطابقة المؤسسة التجارية أو الاستثمارية للقوانين وامتثالها لعدة متطلبات في تصنيف تأشيرة (E). وقد يزود موظف القنصلية مقدم الطلب بنماذج خاصة لهذا الغرض. ويتوقع أن يطلب الموظف القنصلي من مقدم الطلب وثائق إضافية لعمل تحريات حول تأشيرة التجارة بموجب معاهدة أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة. ومن غير المحتمل تحديد جميع الوثائق المطلوبة من مقدم الطلب في ظل الظروف متعددة لهذه الحالة من منح التأشيرات.

• معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]


• [مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]


• [معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]


• [معلومات أمنية] [Security Information]


• [معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]


• الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة Visa Specific Required Documents:
•  إكمال وتوقيع طلب تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1) أو تأشيرة الاستثمار بموجب معاهدة (E2). النموذج DS-156E156E <link to http://www.state.gov/documents/organization/79963.pdf> .
• يجب على مقدمي الطلبات لتأشيرة التاجر بدون معاهدة (E1) أو تأشيرة المستثمر بموجب معاهدة (E2) أولا إثبات أنا لمؤسسة التجارية أو الاستثمارية مطابقة للقوانين، ومتلائمة مع عدة متطلبات لتصنيف تأشيرة E. وقد موظف القنصلية بتزويد مقدم الطلب بنماذج خاصة لهذا الهدف. ويتوقع أن يطلب الموظف القنصلي من مقدم الطلب وثائق إضافية لعمل تحريات حول تأشيرة التاجر بموجب المعاهدة أو المستثمر بموجب المعاهدة. ومن المحتمل تحديد  الوثائق المطلوبة من مقدم الطلب في ظروف متعددة.
• <insert Derivative Required Documents token>

تأشيرات العمال الأستراليين المتخصصين (E3) Australian Specialty Workers (E3)
معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

تنطبق فئة هذه التأشيرة على المواطنين الأستراليين الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة للعمل مؤقتا في وظيفة متخصصة. وعادة ما تكون تأشيرة (E3) مقتصرة على المواطنين الإيطاليين. يمكن الحصول على معلومات إضافة على الموقع الالكتروني: http://travel.state.gov/visa/temp/types/types_1286.html
الأهلية
• أن يكون مقدم الطلب أسترالياً.
• أن تكون إقامة مقدم الطلب مؤقتة.
• ن يكون لدى مقدم الطلب عرض شرعي للعمل في الولايات المتحدة وفقاً لمتطلبات الوظيفة.
• أن يمتلك مقدم الطلب الشهادات الأكاديمية أو المؤهلة والشهادات المهمة أو أي وثائق رسمية للعمل في الوظيفة المختصة، وإذا تطلب المر، قبل بداية العمل في الوظيفة المطلوبة.
]معلومات العائلة/ معلومات عن التأشيرات المشتقة[[Family Information/Derivative Visas Information]

[مدة الإقامة] [Duration of Stay Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة: Visa Specific Required Documents:

• نموذج ETA 9035 مذيل بوضوح على انه "E3 – استراليا- ليتم قبوله".
ملاحظة: هذا النموذج إشعار من مصدق بتطابق شروط العمل (LCA)  يحصل عليه صاحب العمل في الولايات المتحدة من وزارة العمل (DOL).
• خطاب طلب العمل مع بنود الأجر من صاحب العمل الولايات المتحدة، يشير إلى أن مقدم الطلب يستخدم في وظيفة مختصة.
• نسخة طبق الأصل عن الشهادة الأجنبية  وإثبات أنها مكافئة للشهادة المطلوبة في الولايات المتحدة أو نسخة مصدقة لدرجة البكالوريا أو التعليم العالي في الولايات المتحدة، كما هو محدد في الوظائف المختصة.
• نسخة مصدقة عن الرخصة المطلوبة أو أي تراخيص رسمية أخري للحصول على الوظيفة ضمن شروط الوظيفة المطلوبة.
• إذا لم يكن مهما إرفاق الرخصة عند تقديم الطلب على مقدم الطلب تقديم إثبات بتزويدهم بالرخصة خلال قترة معقولة بعد تسليم الملف.

• <insert Derivative Required Documents token>

التخلف عن الحضور إلى القنصلية Consular No Show

معلومات عامة عن التأشيرة General Visa Information

أشار مقدم الطلب إلى عدم حضوره الموعد المحدد للمقابلة في القسم القنصلي.

إذا تابعت أدناه، يؤكد مقدم الطلب أن موعد الحضور إلى القسم القنصلي لم يحصل، وإنه لم يتم معالجة طلب التأشيرة بأي حال من الأحوال.

تنبيه: إذا لم تتمكن من حضور المقابلة في القسم القنصلي، لن يتم النظر في طلبك، ولا يمكنك استخدام هذه الفئة لتحديد موعد.

• إذا أشار خطاب الرفض إلى وجود معالجة إضافية مطلوبة بخصوص طلب تأشيرتك، يرجى إتباع التعليمات في هذا الخطاب.
• إذا أشار الخطاب إلى أن طلبك للحصول على تأشيرة مرفوض، وأن بإمكانك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرة أخرى في المستقبل، يرجى العلم أنه يتعين عليك البدء في تقديم طلب الحصول على تأشيرة مرة أخرى من نقطة البداية. الرجاء النقر على "عودة" واختيار فئة تأشيرة مناسبة. سوف يطلب منك إرسال نموذج DS-160 جديد ودفع رسوم طلب الحصول على تأشيرة مرة أخرى.

[مدة الإقامة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات إجراءات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة] [Security Information]

[معلومات أمنية] [General Application Documents Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [Specific Visa Required Documents]

إضافة إلى وثائق الطلب الرئيسية، الرجاء تقديم الوثائق المدرجة أدناه وفقا لفئة التأشيرة الخاصة بك:
تأشيرة زيارة (B1,B1/B2, B2)/ عبور (C)
• الوثائق العامة لتقديم الطلب فقط.

تأشيرات الطلاب (F1, F2, M1, M2)
• نموذج I-20، يستخرج بواسطة نظام معلومات تبادل الزيارات الذي تصدره المدرسة.
• إيصال نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901).
تأشيرة تبادل الزيارات (J)
• نموذج DS-2019 (شهادة أهلية لحالة زيارة التبادل).
• نموذج DS-7002 (خطة قبول في  تدريب/ دراسة تخصصية).
• إيصال دفع نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901). 
تأشيرة أفراد الطاقم (D, C1/D)
• خطاب من صاحب العمل رأس الصفحة يثبت العمل مع الشركة والفترة الزمنية في الولايات المتحدة.
• نسخة عن بطاقة العمل الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
تأشيرة الصحافة (I)
• نسخة عن بطاقة الصحافة الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
• خطاب من صاحب العمل يتضمن نوع العمل، وإن كان المنصب دائماً أو مؤقتاً، والغرض من السفر، ومدة الإقامة.
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
• دليل يثبت أن عملك يتوافق مع توجيهات اتفاقيات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)
تأشيرة التجارة بموجب معاهدة (E1)/ الاستثمار بموجب معاهدة (E2)
• إكمال وتوقيع نموذج DS-156E.
• وثائق تتعلق بتقدم طلب الحصول على تأشيرة التجارة أو الاستثمار بموجب معاهدة.

تأشيرة الأعمال المؤقتة (H, L, O, P, Q, R)
• نسخة عن نموذج إشعار بالعمل I-797A، B أو C (أو ما يعرف باسم "العريضة").
• بالنسبة لتأشيرة التغطية  من فئة Blanket L، إحضار 3 نسخ من I-129.
تأشيرة العامل الأسترالي (E3)
• نموذج ETA 9035.
• وثائق تتعلق بتقدم طلب الحصول على تأشيرة عامل أسترالي.


<insert Derivative Required Documents token>


التخلف عن الحضور إلى القنصلية – صفحة تدفق ثانوية No Show Affirmation Page - Secondary Flow Page
التأكيد على الأهلية لمتابعة هذا الموعد، يتعين على مقدم الطلب التأكيد على أنه/ها لم يحضر مواعيد في القسم القنصلي وأن التأشيرة الإلكترونية (MRV) لا تزال صالحة. بالنقر على الصندوق أدناه، يؤكد مقد الطلب أنه/ها يلبي معايير هذا الاختيار ويوجد لديه إيصال دفع ساري المفعول.
إذا قمت بتحديد هذا الموعد على نحو خاطئ، يتعين عليك البدء في تحديده من البداية وهذا الأمر سوف يؤخر إصدار التأشيرة.
 أن أثبت أنني أملك متطلبات هذه الوظيفة لأنني لما أحضر إلى  الموعد الأصلي للوظيفة ويوجد لدي رسوم تأشيرة  MRV صالحة.


المقابلة الثانية المطلوبة -  متابعة التأشيرة لغير الهجرة
Second Interview Required – NIV Follow Up
معلومات عامة عن التأشيرة
يطلب القسم القنصلي من مقدم الطب تحديد موعد مقابلة ثانية لإتمام معالجة طلب التأشيرة.
• إما أن يكون مقدم الطلب قد تلقى خطاب (221g) في موعد المقابلة الأولى في القسم القنصلي الذي ورد فيه أن مقدم الطلب بحاجة إلى تقديم وثائق إضافية، أو معلومات وتعليمات لتحديد موعد عندما يكون مستعدا لذلك

• وإما أن يكون مقدم الطلب معرف لدى القسم القنصلي كشخص يتعين عليه أن يحضر مقابلة بغرض المتابعة
[معلومات إجراءات التقدم لطلب لحصول على تأشيرة]
[معلومات أمنية]
[معلومات عامة حول وثائق تقديم الطلب]
[وثائق مطلوبة بخصوص التأشيرة]
يطلب من جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة لغير الهجرة 221g:
إتباع التعليمات المكتوبة في خطاب 221gs.

مطلوب مقابلة ثانية – متابعة التأشيرة لغير الهجرة – صفحة التأكيد
<Secondary Flow>
التأكيد على الأهلية لهذا الموعد
لمتابعة الإجراءات، يجب على مقدم الطلب التأكيد على أنه/ أنها  قد تلقى/ تلقت خطاب 221g، وطلب منه تحديد مقابلة بغرض المتابعة. بالنقر على المربع أدناه، يكون مقدم الطلب قد أكد على أنه تلقى خطاب 221g وأنه يمتلك وثائق إضافية مطلوبة بغرض موعد مقابلة المتابعة.
إذا قمت بتحديد هذا الموعد على نحو خاطئ، يتعين عليك البدء في تحديد من البداية وهذا الأمر سوف يؤخر إصدار التأشيرة.
 أؤكد أن القسم القنصلي سمح لمقدم الطلب هذا بتحديد موعد.



إرسال الوثائق بالبريد السريع Courier in Documents

أشار مقدم الطلب إلى انه تلقى توجيهات من القسم القنصلي لإرسال الوثائق ليتم إكمال الطلب.
• إما أن يكون مقدم الطلب قد تلقى خطاب (221g) في موعد المقابلة الأولى في القسم القنصلي الذي ورد فيه أن مقدم الطلب بحاجة إلى تقديم وثائق إضافية، أو معلومات وتعليمات لتحديد موعد عندما يكون مستعدا لذلك.
• وإما أن يكون مقدم الطلب معرف لدى القسم القنصلي كشخص يتعين عليه أن يحضر مقابلة بغرض المتابعة.
الرجاء النقر على "متابعة" أدناه وإتباع التدفق في الموقع الإلكتروني لاختيار عنوان إرسال الوثائق بالبريد السريع.

تنبيه: إذا لم تحضر لمقابلة القسم القنصلي ولم تتم لموافقة على طلبك، لا يمكنك استخدام هذه الفئة لإرسال وثائق إضافية.

• إذا أشار خطاب الرفض إلى وجود معالجة إضافية مطلوبة بخصوص طلب تأشيرتك، يرجى إتباع التعليمات في هذا الخطاب.
• إذا أشار الخطاب إلى أن طلبك للحصول على تأشيرة مرفوض، وأن بإمكانك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرة أخرى في المستقبل، يرجى العلم أنه يتعين عليك البدء في تقديم طلب الحصول على تأشيرة مرة أخرى من نقطة البداية. الرجاء النقر على "عودة" واختيار فئة تأشيرة مناسبة. سوف يطلب منك إرسال نموذج DS-160 جديد ودفع رسوم طلب الحصول على تأشيرة مرة أخرى.
[معلومات إجراءات التقدم لطلب لحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] [Security Information]

[معلومات عامة حول وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

[وثائق مطلوبة بخصوص التأشيرة] [Specific Visa Required Documents]



تنطبق الخدمة على خدمة الرزمة 1 أو 2 أو 3 أو 4 فقط This service applies to only Package Service 1, 2, 3 or 4
مقدمو طلبات التحويل Transition Applicants

معلومات عامة حول التأشيرة General Visa Information

يعرف مقدم الطلب على أنه مقدم طلب تحويل حسب التاريخ الذي تم وضعه مسبقاً للموعد و/أو عندما قام بدفع رسوم تأشيرة MRV. يجب مواصلة وضع تاريخ لمقدم الطلب.

[معلومات إجراءات التقدم للحصول على تأشيرة] [Visa Application Procedures Information]

[معلومات أمنية] Security Information]

[معلومات عامة عن وثائق تقديم الطلب] [General Application Documents Information]

[الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة] [Specific Visa Required Documents]
يتعين على مقدم طلب تأشيرة التحويل إحضار إيصال دفع رسوم تأشيرة MRV معه إلى المقابلة.
تأشيرة زيارة (B1,B1/B2, B2)/ عبور (C)
• الوثائق العامة لتقديم الطلب فقط.

تأشيرات الطلاب (F1, F2, M1, M2)
• نموذج I-20، يستخرج بواسطة نظام معلومات تبادل الزيارات الذي تصدره المدرسة.
• إيصال نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901).
تأشيرة تبادل الزيارات (J)
• نموذج DS-2019 (شهادة أهلية لحالة زيارة التبادل).
• نموذج DS-7002 (خطة قبول في  تدريب/ دراسة تخصصية).
• إيصال دفع نظام معلومات تبادل زيارات الطلاب (I-901). 
تأشيرة أفراد الطاقم (D, C1/D)
• خطاب من صاحب العمل رأس الصفحة يثبت العمل مع الشركة والفترة الزمنية في الولايات المتحدة.
• نسخة عن بطاقة العمل الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
تأشيرة الصحافة (I)
• نسخة عن بطاقة الصحافة الشخصية كما يصدرها صاحب العمل.
• خطاب من صاحب العمل يتضمن نوع العمل، وإن كان المنصب دائماً أو مؤقتاً، والغرض من السفر، ومدة الإقامة.
 تأشيرات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) (TN/TD)
• دليل يثبت أن عملك يتوافق مع توجيهات اتفاقيات منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)
تأشيرة الجارة بموجب معاهدة (E1)/ الاستثمار بموجب معاهدة (E2)
• إكمال وتوقيع نموذج DS-156E.
• وثائق تتعلق بتقدم طلب الحصول على تأشيرة التجارة أو الاستثمار بموجب معاهدة.

تأشيرة الأعمال المؤقتة (H, L, O, P, Q, R)
• نسخة عن نموذج إشعار بالعمل I-797A، B أو C (أو ما يعرف باسم "العريضة").
• بالنسبة لتأشيرة التغطية  من فئة Blanket L، إحضار 3 نسخ من I-129.
تأشيرة العامل الأسترالي (E3)
• نموذج ETA 9035.
• وثائق تتعلق بتقدم طلب الحصول على تأشيرة عامل أسترالي.

<insert Derivative Required Documents token>


تحذير: للتقليل من خطر الصدمة الكهربائية، لا تقم بإزالة الغطاء (أو الغطاء الخلفي). لا يوج أي قطع قابلة للاستخدام من قبل المستخدم في الداخل. راجع شخص مؤهل فيما يخص الصيانة.  

هناك 5 تعليقات:

  1. Thank you for the auspicious writeup. It if truth be told used to be
    a enjoyment account it. Glance complicated to far added agreeable
    from you! However, how can we communicate?

    Here is my website; how to get a boy to like you

    ردحذف
  2. Hello! This post couldn't be written any better! Reading through this post reminds me of my previous room mate! He always kept talking about this. I will forward this write-up to him. Pretty sure he will have a good read. Many thanks for sharing!

    Feel free to surf to my webpage: ways to tell if your crush likes you

    ردحذف
  3. Ahaa, its pleasant conversation concerning this paragraph here at this
    weblog, I have read all that, so now me also commenting at this place.


    Feel free to surf to my web site airbnb coupon

    ردحذف
  4. It's an remarkable article designed for all the online viewers; they will obtain advantage from it I am sure.

    Feel free to visit my homepage; airbnb coupon code 2013

    ردحذف

Popular Posts