maheronline

ماهر انلاين: موقع سياسي اجتماعي بختص في الأخبار السياسية والأحداث على الساحة العربية الإسرائيلية ونزاعاتها مع الدول الغربية وإيران وإسرائيل

الشريط الإخباري لموقع الجزيرة نت

الأحد، 6 مايو 2012

15 سراً للنجاح

 15 سراً للنجاح
يرغب العديد من الأفراد في تذوق طعم النجاح في حياتهم من أجل تحقيق المزيد على صعيد التحصيل الذاتي والاستمتاع. النجاح يحمل معني مختلفاً لكل فرد من الأفراد. وعلى الرغم من أن كل فرد يبحث عن النجاح بطريقته الخاصة، هناك أمور معينة ينبغي عليك أن تدركها للحصول على مزيد من الاستمتاع والتحصيل. تعوّد على ممارسة هذه النقاط الخمسة عشر لتتمكن من الوصول إلى النجومية في حياتك. 
1.      اعمل شيئاً تخشى من ممارسته كل يوم - عندما تتعود على الخروج من دائرة ارتياحك، فإنك سوف تكتسب قوة ذهنية ووجدانية، وسوف ترى نفسك وأنت تجتاز كثيراً من الحواجز الذهنية.
2.      لا تغالي في التخطيط - لا يوجد حرج من التخطيط لأهداف حياتك. ولكن إن كنت تسعى لتحقيق التخطيط التام فلن تتخذ إجراءات عملية تخص أي من هذه الأهداف.
3.      تعرف على أشخاص جدد - عندما تلتقي بأشخاص جدد على الدوام، فإنك سوف تلاحظ أموراً كثيرة عن نفسك وعن غيرك أيضاً. وعندئذ يمكنك استخدام المعرفة الجديدة للمساهمة ومساعدة الآخرين.
4.      تعود على ممارسة حضورك الآني – عندما تشارك في مهمة/ نشاط معين، أو عندما تكون في حوار مع شخص ما، تأكد من حضورك التام ولا تكن أسيراً للتفكير في الماضي أو المستقبل.
5.      تولى أدوار القيادة - ابدأ بتولي أدوار قيادية في كل مجال من مجالات حياتك. عليك بتنظيم ورشة عمل أو التخطيط لرحلة أو مناسبة اجتماعية. عندما تبدأ بتولي أدوار القيادة سوف تزداد ثقتك بنفسك.
6.      دوّن جميع أفكارك - كلما عصفت فكرة في ذهنك، ينبغي عليك أن تدونها أينما لتكون بمثابة مرجع لك، إذ إن هناك أوقات تمر عليك يولد فيها عقلك أفكاراً إبداعية على نحو مفاجئ، ولذلك تأكد من وجود قلم وورقة بين يديك.
7.      اجلس مع نفسك – عليك بقضاء نصف ساعة يومياً مع نفسك في مكان هادئ، واستمتع ببعض الوقت في التفكير حول أهداف حياتك في المستقبل. فكر أين تريد أن يكون موقعك في السنوات العشر القادمة.
8.      عليك بقضاء مزيد من الوقت خارج البيت - اخرج من البيت/ المكتب مرات ومرات. لا حاجة للتخطيط لرحلة كبيرة من أجل الخروج. قد يقتصر الأمر ببساطة على نزهة قصيرة إلى الشاطئ مشياً على الأقدام. وهناك سوف تتمكن من التفكير بصفاء والتركيز بشكل أفضل على مهامك. لا تكن مغرماً بالعمل حتى الثمالة ولا تفني نفسك من أجله.
9.      تعود على حضور الندوات - ابدأ بحضور الندوات وورش العمل المفيدة التي تنال إعجابك، وعندها سوف تصاب بالذهول من المعرفة التي سوف تكتسبها من هذه اللقاءات. كما أنك سوف تلتقي بأقران يحملون نفس التفكير الذهني وسوف تصنع صداقات جديدة.
10.  اقرأ كثراً - قم بإقفال جهاز التلفزيون وابدأ بالقراءة بشكل أكبر. وعندما تبدأ بتنمية عادة القراءة لديك، فإنك سوف تلاحظ أن رؤيتك سوف تتوسع وسوف ترى العالم بطريقة مختلفة كلياً.
11.  لا تتحدث بإفراط عن نفسك - إن كنت تتفاعل مع أصدقاء أعزاء أو في مناسبة اجتماعية، لا تتعود على التحدث كثيراً عن نفسك وعن مواطن نجاحك، إذ إن ذلك يعبر عن حالة من عدم الاستقرار. وبدلاً من ذلك، اهتم بأمور أخرى ما لم - أو حتى - يطلب منك أحدهم التحدث عن طبيعة عملك.
12.  عليك بقضاء الحد الأدنى من الوقت في تصفح الانترنت – عندما تتصفح الانترنت على نحو متواصل، فإن ذهنك سوف يضطرب بما تمر به من صور وأفكار مختلفة، مما يؤدي إلى انحرافك عن أهدافك، وسوف تبدأ بالحصول على أفكار خيالية لن تؤدي بك إلى أي مكان.
13. اذهب إلى النادي الرياضي 4 مرات في الأسبوع على الأقل – عندما تتعود على العمل باستمرار فإنك سوف تكتسب مزيداً من الحيوية الإيجابية التي سوف تساعدك في مجالات أخرى في حياتك. ضع هذه الحيوية الإيجابية في جدول أعمالك واجعلها من المهمات "واجبة التنفيذ".
14. لا تفوت فرصة للمرح - بعض الناس يعتقدون أنه ينبغي الحصول على أموال كثيرة قبل التفكير في الاستمتاع والمرح، ويعتقدون أن المكافأة الكبرى سوف تحل لهم جميع المشاكل في حياتهم عندما يحصلون إليها في يوم ما. الحياة متقلبة، بصرف النظر عما إذا كان يوجد لديك ثروة أم لا. لا تنتظر ذلك اليوم العظيم للاستمتاع مرة واحدة. استمتع بحياتك في كل لحظة.
كن صادقاً مع نفسك – كن صادقاً للغاية مع نفسك حول من أنت وماذا تريد أن تحقق في حياتك. عليك بقضاء بعض الوقت مع نفسك في التفكير حول هدفك في الحياة. وعندما يتلاءم هدفك مع حياتك.، عندئذ لن تعاني من تضارب الأفكار التي من شأنها أن تسبب لك إرباكاً حول من أنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Popular Posts