maheronline

ماهر انلاين: موقع سياسي اجتماعي بختص في الأخبار السياسية والأحداث على الساحة العربية الإسرائيلية ونزاعاتها مع الدول الغربية وإيران وإسرائيل

الشريط الإخباري لموقع الجزيرة نت

الاثنين، 30 أبريل 2012

استطلاع للرأي: إسرائيل تأتي في المرتبة الثامنة في قائمة الدول المرغوبة


استطلاع للرأي: إسرائيل تأتي في المرتبة الثامنة في قائمة الدول المرغوبة    

في استطلاع للرأي العام جرى في الآونة الأخيرة عبر الهاتف، تبين أن 71% من الأمريكيين ينظرون إلى إسرائيل كدولة "مرغوبة جداً" أو "مرغوبة في المقام الأول". 







الرئيس الأمريكي باراك اوباما يتحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (تصوير: آفي أوهايون/ مكتب الصحافة الحكومي/ فلاش 90)

تحظي دولة إسرائيل بالمحبة لدى معظم الأمريكيين وتأتي في المرتبة الثامنة من بين قائمة الدولة "الأكثر محبة" وفقاً لاستطلاع للرأي العام أجري عبر الهاتف في الأسبوع الماضي. وفي هذا الاستطلاع الهاتفي الخاص للرأي العام، تبين أن 71% من الأمريكيين ينظرون إلى إسرائيل كدولة "مرغوبة جداً" أو "مرغوبة في المقام الأول" وسط أعلى التقييمات في عشر سنوات من تاريخها.

هذا وقد جرى الاستطلاع باختيار عشوائي لخطوط هواتف ثابتة وخطوط هواتف خلوية لـ 1029 أمريكياً من 50 ولاية ومن العاصمة واشنطن بهامش خطأ وصل إلى ±4%.

يتصدر المجموعة التي حظيت بالرغبة الدول الناطق باللغة الإنجليزية وهي كندا وأستراليا وبريطانيا، ثم ألمانيا واليابان وفرنسا والهند، ومن ثم إسرائيل.

إيران هي الدولة التي حظيت بأقل رغبة، حيث حظيت بنسبة 10% فقط  كدولة "مرغوبة جداً" أو "مرغوبة في المقام الأول"، والدول الأخرى الأقل محبة هي كوريا الشمالية وأفغانستان وباكستان وسوريا والسلطة الفلسطينية والعراق.

لقد كان الاستطلاع مثيراً للاهتمام من حيث التقييمات التي أعطيت للحلفاء التقليديين للولايات المتحدة، ولكنه أيضاً أظهر تقييمات من الرغبة المتزايدة لكوبا ومصر والمكسيك والمملكة العربية السعودية. أما الصين، فقد حصلت على نسبة متدنية من التقييمات مع أنها لا تزال تعتبر ضمن المستوى القياسي لهذا الاستطلاع.  

التصنيف الكلي لدولة إسرائيل جاء على النحو التالي: مرغوبة جدا: 29%؛ مرغوبة في المقام الأول: 42%؛ غير مرغوبة في المقام الأول: 17%؛ غير مرغوبة جداً: 7%؛ بدون رأي: 4%. ً


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Popular Posts